scson

scson @scson

ثمرة اسرة حواء الناضجة

كيف يكون حمل اللي عندها...؟؟؟

الحمل والإنجاب

مرحبا..
لدي سؤال مهم جداً..
كيف يكون حمل اللي عندها ربو.. ماهي المشاكل والمضاعفات
كيف يسير حملها...
وبالنسبه للولاده ..
سمعت انها تحتاج قوة في الدفع والتنفس طيب اللي عندها ربو اصلاً
عندها مشاكل في التنفس كيف حيكون وضعها وقت الولاده..؟؟
اتمنى من الاخوات اللي مروا بنفس التجربه يردوا عليا ..
لانه عندي ربو والمشكلة زاد كتير بعد الزواج؟؟
6
984

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

sweetness
sweetness
فيه وحده اعرفها عندها ربو وما شاء الله جايبه 4 اطفال وكل امورها تمام تقول انه الحساسيه تزود عليها احيانا في الحمل بسبب الهرمونات وتاخذ الفنتولين عاااادي وفي الولاده يعطونها فنتولين برضو
وهي واطفالها ما شاء الله بكل صحه وعافيه

المهم تعلمين الطبيبه انه عندك ربو ولا تقلقين عزيزتي :27:
بنت النيل**
بنت النيل**
اهلا حبيبة قلبى الغالية جدا ....

الربو من اكثر الامراض شيوعا وكثير من الحوامل اللاتي يعانين من مرض الربو الشعبي يتخوفن من ان يسبب لهن مشاكل صحية اثناء الحمل فالمرأة الحامل بشكل عام تحتاج الى متابعة دورية وهذه المتابعة ينبغي ان تكون ادق واشمل عندما تعاني الحامل من مرض الربو الشعبي، فالتحكم في اعراض الربو الشعبي امر هام جدا للذين يعانون منه ولا سيما النساء الحوامل فاذا تم التحكم في اعراضه بواسطة طبيب مختص فسيتم باذن الله تلافي مثل هذه المشاكل الصحية التي تتعرض لها الام او جنينها..

& تأثير الحمل على الربو الشعبي:
الربو الشعبي قد تزداد او تخف حدته اثناء الحمل فقد وجد ثلثا النساء الحوامل تقريبا لا تتغير لديهن اعراض الربو الشعبي او قد تتحسن وذلك ناتج عن زيادة طبيعية لبعض الهرمونات مثل هرمون الكورتيزون، اما الثلث الاخر من النساء الحوامل فيحدث لديهن ازدياد في اعراض الربو وذلك ناتج عن اسباب عدة مثل كبر حجم الرحم الذي يضغط على المعدة فيسبب اعراضا مختلفة منها تراجع محتويات المعدة واحماضها الى المرىء فيؤدي ذلك إلى زيادة اعراض الربو عند بعض النساء ومن الاسباب الاخرى التي تزيد من اعراض الربو الشعبي اثناء الحمل التهاب الجيوب الانفية وزيادة الضغوط النفسية وحدوث بعض نزلات البرد,, ويجدر بالذكر انه يصعب توقع ماذا سيحدث لحدة اعراض الربو اثناء الحمل، لكن في الغالب انه اذا حدث تحسن او تدهور في اعراض الربو أثناء الحمل السابق فانه يتكرر في الحمل اللاحق

تأثير الربو على الحامل:
اذا تم التحكم في اعراض الربو الشعبي فانه باذن الله لن يكون هناك اية مشاكل صحية تذكر على الام الحامل او على الجنين, اما اذا كان التحكم في اعراض الربو الشعبي غير كامل فانه يتوقع ان يكون هناك بعض المشاكل الصحية على الجنين مثل نقص النمو وهذا ناتج عن نقص الاوكسجين المتاح للجنين وذلك بسبب حدوث نقص في الاكسجين لدى الام الحامل اثناء ازمة الربو وكذا ازدياد في عدد دقات القلب والذي بدوره ينعكس تأثيره على الجنين

& علاج الربو الشعبي أثناء الحمل:
اغلب حالات الربو الشعبي يكتفى لمعالجتها اثناء الحمل بنوعين من البخاخات الاول وهو البخاخ الموسع للشعب الهوائية ventolinfand( bricnyl( والذي ينصح باستخدامه عند ظهور اعراض الربو ولا يستخدم بانتظام الا بعد مشورة الطبيب, اما النوع الاخر فهو العلاج المانع او الواقي من الربو الشعبي مثل البخاخات الحاوية على مادة الكورتيزون او الكروملين )cortisone or cromoglycate ( التي ينصح باستخدامها بشكل منتظم وتجدر الاشارة الى ان استخدام هذه البخاخات اثناء الحمل آمن ويساعد في التحكم في اعراض الربو الشعبي,, هناك بعض الحالات يستلزم علاجها استخدام بعض الاقراص مثل الكورتيزون وهذا العلاج اذا استخدم لفترة محددة لا تتجاوز اسبوعين وكان ضروريا للتحكم في اعراض الربو وبوصفه من طبيب مختص فمن غير المتوقع ان يحصل للام او الجنين مشاكل صحية تذكر,, النوع الاخر من الاقراص الذي يوصف لبعض النساء الحوامل هي اقراص ثيوفلين )theophyllne( هي توسيع الشعب الهوائية وعلى درجة كبيرة من الامان اثناء الحمل, ان التحكم في اعراض الربو ذو فائدة كبيرة خصوصا عند موعد الولادة كي تكون وظائف الجهاز التنفسي في احسن احوالها...

& الرضاعة ومرض الربو:
الرضاعة لها فوائد جمة لا يتسع المجال لذكرها فمرض الربو الشعبي وكذا الادوية المستخدمة في علاجه ليس لها تأثير يذكر اثناء الرضاعة على الام او الجنين حيث لم يثبت علميا ان ايا من ادوية الربو تنتقل بشكل مؤثر مع حليب الام الى الجنين سواء كانت على شكل بخاخات او اقراص ونفس القاعدة تنطبق على الادوية المضادة للحساسية )مضادات الهيستامين، anti-histamine( ومن المهم معرفة ان الربو الشعبي مرض غير معدي وسبب معاناة حديثي الولادة او الابناء هو وراثي في الغالب وليس على شكل عدوى...

الام الحامل التي تعاني من مرض الربو الشعبي ينبغي عليها الا تقلق او تتخوف من اي اثر سلبي عليها او على الجنين او اثناء الولادة عندما تتبع النصائح الطبية المقدمة لها وانتظمت على جميع الادوية الموصوفة لها ...شكرا:26: :26:
scson
scson
الله يسعد قلبك ..حبيبتي بنت النيل:55:
فرحت كتير على جملتك الاستهلاليه الرقيقه..
ومادري ايش اقول غير (اللة يسعدك وينور لك طريقك زي مانتي
جالسة تنوري لنا طريقنا..واللة يجزاك الف خير)...:27:
ومشكوره كتير على التوضيح والمعلومات القيمه..
وباقي عندي كم سؤال..
ـ هل الولاده ممكن تكون قيصري لانه لما سألت الدكتوره
قالت لي في حالتك القيصري احتمال كبير..
لاني من النوع اللي اذا خاف اوانفعل زياده تجيه ازمة ربو..
ـ الثاني اني اعاني من قولون وتجيني حموضه على اقل شيء
(جبنه,, حليب..) ممكن مع الحمل تزيد ومع ضغط الجنين
والربو تزيد المضاعفات..
وسمعت انه الافضل اذاكان حملي يتزامن مع فصل الشتاء
اخذ تطعيم الافلونزا..
وفي حاجه كمان ..
عندي شوية تطعيمات ماكملتها في الصغر عشان مرضي
ممكن يكون منها الحصبه ..الافضل ااخذها قبل الحمل ولا
خلاص مالوا داعي..
ومشكـــــــوره حبيبتي على تعبك معانا..اللة يجعله فميزان
حسناتك..:21:
بنت النيل**
بنت النيل**
اهلا حبيبتى ... اجاوب على سؤال سؤال ...

بصراحة انا اتوقع ان تلدى قيصرى وكنت اريد ان اكتب كدة لكن انتظرت لاعرف هل الموضوع يخصك ام لا؟؟؟ شوفى حبيبة قلبى الافضل الولادة القيصرية لكن مهم جدا معرفة هل عندك حساسية من البنج او التخدير ام لا ؟؟ واعتقد هذا له اختبار بالدم لمعرفته ..الشىء الثانى انه قبل الولادة القيصرى سيعطوك غاز لتوسيع الشعب الهوائية وبالتالى لا يحدث لك اى مشاكل اثناء التخدير وهذا حدث معى وانا لا اعانى من ربو لكن من حساسية صدرية وبالتالى قبل اجرائى للعملية طلبت من الطبيب اعطائى موسع للشعب (مثل الماسك به مادة معينه تستنشق ) والحمد لله اجريت العملية بنجاح ولم يحدث لى اى مضاعفات من التخدير ..

سؤالك الثانى .. الحموضة ممكن طبعا ان تحدث خاصة فى الشهر السادس بسبب نمو الجنين وبالتالى يتبدل الرحم وباقى الاعضاء الداخلية فيعلو الحجاب الحاجز وتتوسع الاضلاع السفلى فى حين تميل المعدة قليلا نحو الجانب وتترافق هذة التغيرات مع ارتفاع نسبة البروجسترون الذى يبطىء عملية الهضم وبالتالى تفرغ المعدة محتواها ببطء اكبر ولا يحكم الاقفال ما بين المعدة والبلعوم مما يتسبب بصعود الحموضة من المعدة الى البلعوم (الاسترجاع ) ...ولذلك ممكن تشربى الحليب البارد فهو مفيد جدا للحد من الحموضة ...

اما فيما يخص التطعيمات والحمل فلقاح الانفلونزا ممكن ان تأخذيه اثناء الحمل لكن طبعا بعد استشارة الطبيب لكن ممكن لا تحتاجى له لو حافظتى على نفسك اثناء الحمل وامتنعتى عن مخالطة المصابين به ...وعموما التطعيمات التى ممكن ان تأخذيها بامان اثناء الحمل هى ... دفتيريا، داء كزاز، إنفلونزا، وإلتهاب كبد بي meningococcal وداء كلب،Tetanus and diphtheria toxoids (Td)
Hepatitis B
Influenza
Meningococcal
Rabies

يعتقد ان يوجد تطعيمات قد تسبب الخطر النظري للإرسال الجنيني يتضمّن حصبة، نكاف، وحصبة ألمانية؛ varicella؛ وbacille

اما التطعيمات التى لا يجب اخذها ابدا وقت الحمل ...التوصيات الخاصّة تخصّ
الجمرة الخبيثةAnthrax
Hepatitis A إلتهاب الكبد أ
Japanese encephalitis إلتهاب الدماغ الياباني
Pneumococcal بالكرويات الرئوية
Polio (IPV) شلل الأطفال (آي بي في)
Typhoid (parenteral and Ty21a*) تيفوئيد (غير معوي وتاي 21 *)
Vaccinia*
Yellow fever* حمى صفراء *

اما الحصبة ... فطالما لم تأخذى التلقيح الخاص بها من الصغر او لم تصابى بها فيجب ان يعطوا لك التطعيم قبل خروجك من المستشفى .. لانه طبعا من التطعيمات التى لا تؤخذ اثناء الحمل كما وضحت سابقا .. وتأخذى التطعيم حتى لا تتعرضى للعدوى لو حدثت لطفلك لان العدوى فى الكبار بتكون اخطر واشد من العدوى فى الصغر ...( انا مثلك تمام ) وطبعا من خلال فحص معين ممكن يعرف هل لديك مناعة من المرض ام لا ؟؟ وحاولى طالما لديك القابلية للعدوى ان تبتعدى عن الاختلاط باى اطفال صغار ولا تقبلى اى طفل نهائى ( نفس التعليمات التى قالوا لى بها وانا فى فرنسا ) حتى لا تنقل العدوى لك اثناء الحمل ... وضرورى تطلبى من المستشفى لو لم يعطوك التطعيم بان يعطوه لك وهى حقنة بسيطة فى الفخذ ....

هذا كل شىء واى سؤال اخر انا حاااااااااااااضرة لك وتحت امرك حبيبتى ....شكرا:26: :26:
scson
scson
يسلموا ياعمري..
ومعليش انا عارفه اني طولت عليك:42:
بس سؤال اخير..
اللحين انا جالسه اعد جسمي للحمل صحياً..
فاايش رايك.. اروح اللحين اخذ تطعيمة الحصبه..
والله لايضيعلك تعب ياعمري على تعبك معايا..:02: