jumanh
jumanh
انا نصيحتي لك انك تدرسين اللغه بالجامعه على طول لإنهم يعطوك لغه اكاديميه وتختصري الوقت ولا شحططة المعاهد
وبالنسبه للمستوى هم يسوون لك امتحان لتحديد المستوى ويحطوك في الشئ المناسب

والله يوفقك وييسر امورك ونسمع عنك اخبار حلوه
mamazozo
mamazozo
اني دخلت على البي سي سي
ولقيت عدهم قسم بايولوجي يعني يصير اقدم لغه واقدم على هذا القسم مباشره
لو اني طافره طفره متصير اكو شغلات قدامها لازم اسويها
وبعدين شنو يعني مثلا بايولوجي 106 كردت شنو يعني
وبعد شنو شنو مستويات ال اللغه وياريت بالانكليزي المختصر والمعنى
مثلا اي اس ال معناها انكلش سكند لانكوج والواحد بكيفه هو يحدد يروح اي اس ال او غيرها
اسئله ماصخه صحيح لكن معلوماتي صفر واتمنى المساعده
miss Herbal
miss Herbal
ماما زوزو خلينى اقول لك عن تجربتى انا تخرجت من كلية القانون ببلدى وعملت ماجستير لما جيت لامريكا وجدت انى لو اردت العمل فى المحاماة يجب على ان امتحن المعادلة وهو امتحان صعب جداً ولاجلس له يجب ان اكون عندى ماجستير اقله من امريكا طالما البكالريوس من بلد آخر... المهم ياستى فضلت اروح على الcomunity college نفس اللى عاوزة تقدمى عليها واخترت اقرب مجال لتخصصى Legal Assisting Program يعنى مساعد محامى البرنامج مدته سنتين وبعدها تاخدى Associate Degree وتؤهلك للعمل لكن لانى عندى شهادات اصلاً من بلدى رحت على ال Education Counsler فى الكلية وقلت ليها بالضبط انا عاوزة اعمل ايه وهى وجهتنى واعطتنى ورقة لتقييم شهاداتى ومعادلتها وعملت اللى قالته وجلست لامتحان اللغة الانجليزية لتحديد المستوى وبعد ماوصل تقييم شهاداتى للكليه طلب منى فقط ان اكمل سمستر واحد وبدل سنتين اخدت الشهادة فى سمستر واحد للاسف لم اعمل بها لان ظروف الحياة اضطرتنى ان اح عمل بالبيت عن خارج البيت ولكنى ساعمل بالشهادة قريباً ان شاء الله...
بالنسبة لك انا دخلت على الموقع اللى حطيتيه ولقيت فى مجال الاحياء فى برنامج على الرابط ادناه وجزء منها هو علم الاحياء الدقيقة Microbiology واعتقد ان الذين يدرسون فى هذا المجال يعملون فى معامل التحاليل الطبية

http://www.pcc.edu/about/catalog/bi.pdf

المهم ماردت ان اقوله ان انا رأيى اذا عاوزة شهادة علشان تعملى بيها مافى داعى تضيعى وقتك فى الجامعة من اول وجديد ابتدى بكليات المجتمع ولما تاخدى الشهادة اللى عاوزاه وتعملى ممكن تتفتح لك أفاق اكبر وتقدرى تواصلى الماجستير والدكتوراه كمان...
ونصيحتى تقررى انتى عاوزة تدرسى ايه بالضبط وتتحدثى مع counsler ولو عندك اى استفسار اضافى انا حاضرة.
mamazozo
mamazozo
مشكوره حبيبتي مس هيربل يمكن انا وانمتي كتبنا بوقت واحد ياريت تقرين ردي الي قبلك وتردين علي
شام
شام
أختي ماما زوزو

وفقك الله بهذه الخطوة الرائعة والمهمة لكل مغتربة ...

خبرتي لا زالت بسيطة بهذا المجال

الإي إس إل كلاسس هي دراسة الإنكليزية لكل من لديه لغة ثانية ... طبعا قبل دخولك لأي جامعة يطلبون التوفل على حد علمي ... والتوفل هو امتحان كبير ويحتاج لمعرفة لا بأس بها بل جيدة ...

لكن إذا كانت لغتك متوسطة فأنصحك بان تقدمي على هذه الصفوف , وعادة تكون مستويات متعددة وعدة أقسام يعني من القراءة والقواعد والكتابة و وامحادثة والإستماع ويسمونها الديسكورس اللي هو دراسة التاريخ الأمريكي والحكومة والحروب وكذا , ولكل مادة أو كلاس مستوى في كليتي هناك أربع مستويات مبتدء متقدم متقدم أكثر ومتقدم أكثر (( لا تضحكي عليي هذه ترجمتي للمستويات ))

المهم حتى تعرفي ما هو مستواك تقدمي فحص في القواعد والكتابة والإستماع والوقت يكون ما بين 4- 5 ساعات تقريبا تاخدينهم على فترات حسب نوع الكلية وبالتالي يحدووا مستواك والدورة التي أنت بحاجتها , ثم يوجهونك للدورة المناسبة

بعد تقديمك ودراستك لهذه الصفوف تستطيعن دراسة أي مادة في الجامعة أو الكلية منهم من يشترطون التوفل ومنهم لا ....

أما الكردت فسوف تجدين أمام كل دورة عدد الكردت المكتسب وهذه تحسب لك , لأن نظام الدراسة هنا معتمد على الكردت اللي جمعتيهم

مثلا لو بحثت في التخصصات ستجدين أن مثلا تخصص الباتشولر ديغري يحاتج لـ ....... كردت وهكذا ......