اللي يحب الحلوى البحريني يدخل. بصراحة اول مره اجربها امس

الحلويات الشرقية والغربية

بصراحة امس قمت وسويت الحلوى البحرينية على الرغم احنا على طول نشتريها جاهزه ما نسويها في البيت لانها جنان والحلوى البحريني معروف عند اهل الخليج. المهم امس قررت اني اسويها لاني بصراحة كان ودي اعرف طريقتها من زمان ولقيت هالطريقة من زمان لكني ما كنت متأكده من المقادير ولا كنت اعرف هل احد جربها ولا لا وبصراحة كنت مدونة مقاديرها من احدى المنتديات من زمان وطلعت الدفتر ولقيت الطريقة وقررت اسويها وعقب ما سويتها عطيتها اهل زوجي وطلعت من البيت :
وهذي هي طريقة عملها:

زعفران حسب الرغبة منقوع مع كأس كبير ماء ورد(استخدمت كاس جبن كبير).
كأس كبير دهن.
3 أكواب سكر
7كاسات ماء
نصف قاروره لون صناعي (أحمر أو أخضر)
هيل مطحون
كاس صغير ساغو منقوع
كاس صغير نشا ( طحين الذره)

يسيح السكر على نار هادئة حتى يصبح لونه ذهبيا وبعد ذلك نضع المقادير كلها وتحرك جيدا نتركها على نار هادئة ونحركها بين الحين والاخر إلى ان تتماسك وتصبح كالحلوى.

المهم بعد ما رجعنا من بره طاحوا في زوجي طيح وقالوا له اشلون زوجتك سوتها والكل انبهر فيها ويبون مقاديرها وبعد ما رجع قالي اش سويتي فيهم جننتينهم من كثر الطرق اللي تخترعينها وتسوينها المهم هذي مو اول مره كل مره اجرب اشياء اسويها وتصير لية هالسالفة
واي استفسار اني حاضره
وبالهناء والعافية
16
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

Anxonamoon
Anxonamoon
عاشوا أهل النعيم

تسلم أيديك أختي و أتمنى أنشوف باقي وصفاتك

تحياتي

Anxonamoon
حبيبة أبوها
حبيبة أبوها
تسلم يدينك يالذيذه:27:

:26:
** سنا الفضه **
** سنا الفضه **
يسلمووو بنت النعيم

انا بصراحه من عشاااق الساقوو بس مايضبط معاي مدري ليش ,,

عموما بجرب طريقتك هذي وان شاءالله تضبط معي

بس بسالك يعني كل المقادير انتي مسويتها باسكة الجبن والساقو و النشاء بايش اجل لانك كاتبه كاسه صغيره ... :26:
بنت النعيم
بنت النعيم
47 قراءه وما في الا ثلاث ردود ليش عاد جذية

Anxonamoon/حبيبة ابوها ......مشكورين حبيباتي على الرد والله يعطيكم الف عافية ان شاء الله واتمنى منكم اتجربونها وتقولون لية رايكم

سنا الفضة/ هلا بيج اختي وعلى مرورج الطيب
بالنسبة لسؤالك أني استخدم كأس الجبن الصغير ( للساقو والنشا) اما باقي المقادير اللي بالكوب فبكاس الجبن الكبير اوكي اتمنى اني وضحت لك سؤالك جربيها وما راح تخسرين لانها بالفعل جنان خصوصا لما تحطين فوقها مكسرات بعد ما تستوي .
جربيها باسرع وقت وقولي لي رايج فيها وشنو صار معاج.
وفاق
وفاق
مشكورة حبيبتي بنت النعيم على الطريقة الحلوة
بس عندي استفسار بسيط ، من وين اقدر أحصل على اللون الصناعي للحلوى