التوت الزاكي
التوت الزاكي
سلامات للصغيرة اختي..
هوني عليك..
لهذا نوصي داااائما بقراءة الوصفة الطبية على الدواء بعناية حتى لا نقع في مثل هذه الاخطاء ..
على العموم حصل خير..

بالنسبة لتشخيص الطبيب..فمن الواضح انه وجد هناك احمرار في اللوزتين..او التهاب في الاذن ..او اصوات غير طبيعية في الصدر فبنى عليها تشخيصه بوجود نزلة برد..
والمضاد الحيوي ينصح بوصفه ان ثبت وجود بكتيريا في مكان معين..لان غالبية نزلات البرد فيروسية‍..لكن يبدو ان طبيبك وصف المضاد الحيوي زيادة في الحرص مع وجود اللمفاويات تحت الابط..

اختي الاسهال يكون عااادة مصاحبا لنزلات البرد او الالتهابات في الحلق ..ذلك لان وجود البلغم - اكرمكم الله - وانتقال العدوى الى الامعاء من بلع البلغم يسببه..لكن في حالة الصغيرة فالاسهال نتج غالبا من تكرار جرعة الدواء اكثر من المطلوب..وباذن الله سليمة..
اكثري من السوائل للصغيرة..ومن سائل الجفاف..واعطيها اشياء دافئة..

اما عن التكور تحت الابط..فهي لمفاويات..تكون موجودة احيانا مع الالتهابات في المجاري التنفسية العلوية للاطفال..وفي بعض الاحيان كرد فعل من الجسم لتطعيم الدرن..
من الطبيعي ان يبدأ مكان وخزة الدرن بالاحمرار مع تكوين ما يشبه الحبة..بعد ثلاثة اسابيع من الابرة..وفي بعض الاحيان يخرج الصديد - اكرمكم الله - وافرازات دموية..ويتكون ما يشبه الخراج ..كتفاعل من الجسم مع التطعيم.. لكنه يكون عادة غير مؤلم الا ان ضغطنا عليه..

لا قلق من ذلك كله..لانه يدل على ان التطعيم يأخذ وقته ليعطي المناعة المطلوبة منه..ولا تستخدم اية مراهم او علاجات موضعية له ..ولا نضغط عليها لنخرج الصديد..فقط يراقب مكان الوخزة..وستلتئم من نفسها..

وفي بعض الاحيان تتكون لمفاويات في اماكن معينة من الرقبة..او تحت الابط..وهذه تدل على ان هناك تفاعل شديد من الجسم للتطعيم..وانه وصل للمفاويات..

في هذه الحالة تراقب الطفلة..ان اختفى التكور مع الوقت والمضاد ايضا..فهو ربما ناتج من نزلة البرد..وان بقي..يجب ان يجري الطبيب فحوصات..ويعطي الطفلة فحص الMANTOUX TEST في الوقت المناسب..وهي وخزة تحت الجلد تبين احوال الدرن في جسمها..وان ثبت ان نتيجة هذا الفحص بمعدل اكثر من الطبيعي لمن اخذت تطعيم للدرن..سيعطيها الطبيب العلاج المناسب..

اما عن اللبن..فهل هو لبن خاص بالاطفال..ام لبن للكبار؟؟ لان الحليب المستخدم فيه يجب ان يكون حليب اطفال حتى يسهل هضمه لها خاصة وان سنها صغير..

بالسلامة للصغيرة..:26:
كهرمانه منمشه
سلامتها الف سلامه اولا

ثانيا خذيها عند دكتور ثاني كل شىء ولا الحراره ولا وجود التكور لازم ما تسكتي عنها وعلى طول وديها دكتور ثاني

والله يشفيها ويعافيها
أمل الروح
أمل الروح
أختي أم عتريسة ألف سلامة على بنتك وماتشوف شر ياااااااااااارب

وطبيا أعتقد الأخت التوت الزاكي كفت ووفت جزاها الله خير

وأنا أنصحك إنك تقري عليها الفاتحة والمعوذات وآية الكرسي

وإن شاء الله تتحسن عما قريب
>> لينا <<
>> لينا <<
ضحى أحمد
ضحى أحمد
الله يسعدكم يااخواتي جميعا ويطمن بالكم يارب ولايتعبكم يوم بمرض عزيز عليكم

اختي التوت الزاكي الف شكر على الرد ولدي سؤال بخصوص الاختبار الخاص بالدرن .. هل لو ثبت لاقدر الله ان هذه الغدة متورمة بفعل الدرن هل سيكون امر خطير ام انه عادي وعلاجه سهل؟

ولدي سؤال ثاني وهو بخصوص الإسهال اكرمكم الله .. المشكلة انه اصبح سائل جدا في نفس لون وقوام عصير البرتقال :( كما انه يحتوي على مخاط وتتبرز تقريبا كل ساعتين هل هذا طبيعي ام ان الحالة لاقدر الله تتدهور؟

اعطيها مركب من ماء الارز والجزر ( جاهز من الصيدلية) خمسين ملي في الرضعة لكن لاادري كم مرة في اليوم هل ثلاث مرات كافية؟

اختي كهرمانه كنت اتمنى لو استطيع ان آخذها لطبيب آخر لأطمئن لكنك قلبت علي المواجع الآن فزوجي مسافر منذ الأمس ولن يأتي قبل ثاني يوم العيد وانا وحدي في المنزل ومايقهرني انه كلما اتصل للاطمئنان عليها فإني اهون عليه الوضع واخبره انها شفيت ( فيلم هندي من واقع الحياة) وطبعا الجو في الخارج لايعلم به الا الله من بروده وامطار احيانا فكيف اخرج بها .. الله المستعان

والله اني ادخل الانترنت على فترات متقاربة لاقرأ اي رد يريحني او يعطيني علاج سحري يشفيها

اختي امل الروح والله اني ارقيها لاني متأكده ان ماحدث لها هو عين ( قريب لنا اتحاشاه كثيرا لانه مشهور بالحسد له ابن مريض بنزلة معوية من مدة طويلة يعالج دون تحسن يذكر اتصل يسأل عنا وسأل عنها وعن صحتها فلما اجبته بانها بخير والحمد لله كرر السؤال وفي صوته نبرة حزن واضحه وكانه يتمنى ان اخبره العكس ) ومرضت ابنتي في اليوم التالي :(:(:( لا اريد ان اظلمه واقول انه السبب ولكن ايا كان السبب اتمنى من الله ان يشفيها

دعواتكم لها يااخواتي خاصة يوم عرفة