سيناريو ولادتي و الحمدلله كثييييييييرا

الحمل والإنجاب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

كيف احوالكم كروشات ..


قصة ولادتي لكل حامل بالاشهر الاخيرة


حابه اذكر لكم تجربتي وقصتي مع الولادة ..

هذا ثاني حمل لي ,, خلصت التاسع و بغيت انجن اني ما ولدت استخدمت الخلطة اللي يتكلمون عليها البنات من بداية التاسع وكنت اتمنى اولد بداية التاسع مثل حملي الاول لكن ما اراد الله ...

من تجربة اقول لكم : احسبي لحملك تسع شهور كاملة و بعدها اسبوعين هذا تاريخ ولادتك لو تاخرتي زيادة هذا يحسب تاخير اما قبل لا


طبعا مشييييت الين تعبت والله كنت امشي اغلب اليوم سواء بالبيت او برا او بالسطح

الولاده ما رح تجي الا بوقتها فلا تتعبي نفسك فقط ادع الله و ابذلي الاسباب ..


رحت عند دكتورتي ... قلت ابي طلق صناعي كنت تعبانه ونفسيتي سيئة ، قالت بسوي لك توسيع و ان شالله يضبط

كان مفتوح 1 ونص تقريبا

سوت لي توسيع و خرجت امشششي و رجعت البيت ما فيني شي

رحت ثاني يوم وطلبت توسيع ثاني و عملته لي وامشششششي

ثالث يوم صحيت و فيني بدايات الالم اتصلت بزوجي و قلت له شكله اليوم ، طبعا ما يتوقع لاني كل يوم اقول ان شالله اولد اليوم هههه


المهم بدا الطلق الظهر .. بس كان بسيييط لا يذكر وجلست امتر البيت مشي من قلللب
ع العصر شد الالم اكثر بس برضه محتمل .. قلت ما رح اروح .. مع انه كان عندي تخطيط للجنين

رحت ع العشا للدكتورة للعيادة ابيها تسوي لي توسيع ابي اولد اليوووم
كان عندها ولادة و انتهى الدوام وهي رجعت تاخذ شي من مكتبها الا وانط لها يا دكتورة اكشفي علي سوي لي توسيع ... والله يسعدها واااافقت

كشفت علي قالت الرحم في وضع ولادة مفتوح 2،5 يلا ع التنويم

طبعا انا من اللي شفته اول ولاده عرفت اني لازم ما اروح الا وانا منتهية خلاااص .. قلت لا يا دكتورة خليني لما اتعب مره
قالت بالعكس نطمن ع نبض الجنين

المهم حولتني ع الطوارئ و رحت لهناك و قلت لزوجي قال براااحتك
كلمنا الاستقبال وقلت اروح اجيب اغراضي من البيت .. وفركت بعمري هههه


خرجت امشي و ادور حول المسجد و الالم كل ما له يشد ..زوجي يقول ارجعك و انا اقول لااااا لما اتعب مضبوط

رجعت البيت جهزت اغراضي ..

سويت لي مغلي التمر و شربته ، و شربت الخلطة اللي تفتح الرحم و ماقدرت اكل شي ثاني

واستمريت بالمشي والالم اصبح اشددد

زوجي خااااف يقول اذا تحتاجي المستشفى و انا اقول والله ما اخليهم يلعبون فيني

مسكين نام بالصالة

لاحظت اني كل ما مشيت زاد الالم و اذا توقفت هدا الالم ، شاورت صديقتي قالت ريحي عشان يصير فيكي شدة للولادة

اخذت لي غفوة و صحيت على الالم الحقيقي ... وصار بين الطلقة و الثانية 4 دقايق فقط ( كنت احسبها بالجوال )

قمت غيرت ملابسي و دخلت الحمام و جهزت عبايتي بعدين ما عاد قدرت صرررخت انادي زوجي يساعدني

وصلت المستشفى الساعة 2 و20 دقيقة ...( من المغرب الى 2 و20 دقيقة ) وانا اجيب شنطتي هههه

كشفت علي الدكتورة 3،5 سم , بغى ينجلط زوجي كل هالتعب على 1سم !!

طلعوني غرفة الولادة بالعربية لاني ما عاد صرت اقدر امشي كويس

غيرت ملابسي و ما سووا لي شي ! وانا اقول له شفت كيف ؟ تخيل لو جيت بدري

طبعا تنزلين كل ملابسك وتلبسي لبس الولاده و طلبتهم يطفون المكيف

كل ما شد الالم استخدمت طريقة التنفس للتخفيف اخذ نفس عمييييق ثم زفير شوي شوي

فادتني هالحركة كثيير و الحمد لله ما صرخت

استغلي وقت الالم بالدعاء و الاستغفار .. ادع اللي بخاطرك وادع لاحبابك
تخيلي ان هالالام كلها محت ذنوبك و رجعت صحيفتك بيضا

كل هالالام رفعة لدرجاتك بالجنة ، ادع لامك وكيف تحملت

عن نفسي كنت ادع ان ربي يربط على قلبي و يثبتني من بعد فقدان ولدي لاني كنت احس قططعة من قلبي ماتت



شوي زاااااد الالم و صرت اتلوى ( كنت جايبة معي حلتيته ) فتحت العلبة و اشمها مبااااشرة حسيت بمويا دااافية من تحت بغيت اتجنن

ناديت الممرضة كشفت علي قالت مفتوح 6-7 >> تخيلوا كيف انفتح بسرعة من 3،5 إلى -7 6 في هالفترة كانوا يسمحون لي باستخدام الكمام بعدين شالوه مني عشان الدفع

شفت الابتسامة العريضة بوجه زوجي ويقول هااانت هااانت شوي صار 8 ، نادوا الطبيبة و لبسوا لبس العمليات

ويقولوا ادفعييي وانا احاول ووالله ما قدرت 3 مرات بعدين الدكتورة تقول نبض الجنين و ازفر الزفرة الاخيرة ... وصارت الممرضة تضغط على بطني تساعد الجنين يخرج


وخرج مولودي للدنيا وانااااارت حياتي بمقدمه وصااار يصرخ بكل صوته الساعة 5 و 35

هدأت كل الالامي

زوجي يبارك من خلف الستار ... سجد لله شكرا على سلامتي و سلامة المولود

وصغيري يصررررخ ويبكي وكان صوته عاااالي جدااا


باي وحدة مقبلة ع الولادة ... صدقيني مجرد خروج صغيرك تزول كل تلك الالام و الله انها كانت تبي تدفع المشيمة عشان تخرج واقول لها أي خلاص

تقول بس شوي ... و حطت لي بنج و خيطتني


والله من فرحتي بقدوم مولودي ما نمت ، وكل شوي اطلبهم يجيبونه و زوجي كان سعييييييييد جدا جدا

ما قدر ينام من الفرحه و ياكلني و انتبهي لنفسك شعرت بحنااانه و حبه لي

خصوصا ان مولودي جا بعد فقدان اخيه ب 3 أشهر




الولادة فيها الم و تختلف درجته لكنها تختم بهدية من الرحمن لك غفران ذنب و رضيع صغير ...

حقيقة كنت مستمتعة بولادتي رغم الالامها الا انها كل ما كانت تزيد اتذكر انه سياتي في ختامها رضيييع يملأ فراغ اخيه الراحل


====




و نزلت الخيوط كلها ع الاربعين يوم

ولادتي كانت بمستشفى بقشان ، كنت اراجع عند الدكتورة عائشة وولدتني دكتورة هندية ما اعرف اسمها





الله يسهل لكل حامل ولادتها و يهون عليها ... و يرزق كل محروم الذرية الصالحة

والحمدلله رب العالمي
40
5K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

عمدة حارتها
عمدة حارتها
حمد لله على سلامتك وعوضك ربنا عوض خير
وطن لا ينتهي
وطن لا ينتهي
ما شاء الله 
الحمد لله على سلامك 
والله يخليلك ما عطاك ويقر عينك بصلاح ذريك 
متى اخر دوره لك ومتى ولدتي 
لاني انا خلاص نفسي اولد هههه
الحب صار اوهام
الحب صار اوهام
الحمدلله ع سلامتك. الله يحفظه لكم يارب

دعواتك بولاده سهله
ندى الغيوم
ندى الغيوم
الحمد لله على سلامتك ... والله يبارك لك في مولودك ويقر عينك بهدايته وصلاحه ويجعل ما فقدتيه شفيع لوالديه وإخوته بإذن الله .
umm wjd
umm wjd
الحمدالله ع السلامه
والله يبارك لك باللي عطاك
وجعله من مواليد السعاده