يابنات زوجي جاب لي خضره اخاف تخرب ساعدوني

أطباق رئيسية

زوجي الله يهديه جاب لي
فلينه من
الطماطم و
الكوسا و
الباذنجان و
البطاطس

الي عندها افكار عن طريقة تجميدها
الله يجعلها في موازين حسناتها لانها رايح تمنع النعمه من انها تنكب في الزباله

مثلا الكوسا ينفع احفرها وادخلها الفريزر وكيف طريقتها
والبطاطس كيف اسويها اصابع واجمدها
وهكذا اي طريقه

تكفون يابنات
16
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

$$al7booba$$
$$al7booba$$
الكوسا : اقطع منها حلقات كبيره للايدام ... اغليها في ماء مغلي .... لمدة 3 دقايق تقريبا ... ولما تبرد اجمدها.... وبعض الكوسا بديت احشيها ... وافرزنها بدون طبخ

الطماطم :لعمل صلصة الطماطم
نخلط الطماطم والبصله والفلفل الاخضر والملح في الخلاط... وبعدها نضعها على النار حتى تتجانس جيدا ... ثم تبرد وتوضع في كيس وتحفظ في الفريزر

الباذنجان
نقشر البزنجان ونقطعه اما حلقات او مربعات ورشى علية شوية ملح ولما يطلع مايته اضغطى علية بأيدك . ثم اقلية فى الزيت لحد ما يبقى لونه دهبى ثم يوضع على الورق الماص للدهون لحد ما يبرد .تعبيه فلى اكياس على هيئة صف بجانب بعض ثم ضعى فوقه قطعة ورقة زبد وبعدين رصصى الصف التانى .

للأمانه من ملف عندي للتجميد في الفريزر لأم عزيزان الله يعطيها الصحة والعافية
لمااار جدة
لمااار جدة
up

:26:
جولانار (^_^)
جولانار (^_^)
السلام عليكم
انا اجمد الباذنجان مثل ماذكرت الاخت جزاها الله خير يعني بعد القلي

اما بالنسبه للبطاط فهو يتم مده طويله مايخرب
وتقدرين ان تضعيه في ماء مغلي معه 3 ملاعق سكر لكل 5 بطاطات والماء الي يغمرهم
المهم تسلقين الماء والسكر بعدين لما يغلي تضيفين البطاط بعد تقطيعه الى اصابع تتركينه لمده دقيقه ثم تسكرين النار وتتركينه في الماء بدون نار لمده خمس دقائق ثم يصفى
وبعدين تقلينه في الزيت الساخن لمده دقيقه وترفعينه من الزيت ويصفي ثم يفرش في صينيه مفروشه بالكيس لكي يسهل اخراج البطاطا بعد التجميد بعد مايجمد وزعيه وجبات حسب الحاجه وعند الاستعمال تقلينه عادي بالزيت مثل اي بطاط مثلج ويكون لذيذ والله انا امجربته اليوم على الغدا

وفي طريقه ثانيه نفس الشئ بس ماتحطين سكر تحطين خل تقريبا فنجان وملح حسب الرغبه واتكملين نفس الخطوات الي فوق
بس ماجربتها

ولعمل بطاط ودجز اختاري البطاط الصغير وقطعيه على شكل هلالي تقريبا 5 بحجم قبضه اليد
تخلطين كوب حليب سائل مع بيضه وتنقعين فيهم البطاط بعد تقطيعه هلالي لمده ربع ساعه او اكثر ثم تجهزين خلطه عباره عن:
كوب طحين ملح حسب الرغبه فلفل اسود
نص ملعقه وسط ملح صيني جنو موتو وربع ملعقه وسط باربكيا ورشه ثوم بودر ترفعين البطاط من الحليب وتدحرجينه في الخلطه ثم يقلى لمده 3 دقائق ثم يصفى ويثلج نفس الخطوات السابقه وممكن ان تضعينه بالفرن بعد التثليج او تعيدين قليه
ارجو اني افدتج:)
سوسو55999
سوسو55999
حبيتي سوي قوارب باالكوسه
قصيها بالنص واسلقيها ووقت مابغيت تسوي القوارب سويها طعمها مرررررررره حلو
أرتقي بأخلاقي
والله اني استفدت من موضوعج أختي

لأني في مرة صار فيني نفس الموقف و توهقت و ما كان عندي نت أسأل و كنت بالغربة

الله المستعان