إشراقة أنثى

إشراقة أنثى @ashrak_anth

كبيرة محررات

كيف تصبح الـ9 أشهر 9 أسآبيع !!

الحمل والإنجاب

بينما أنت تنتظرين قدوم مولودك بفارغ الصبر، وترين جنينك يكبر يوم بعد يوم يقل حماسك

للإهتمام بنفسك ومظهرك وهذا شيء يؤثر في نفسيتك ونشاطك وإقبالك على الحياة في هذه الفترة،

ولقد حاولنا أن نجد بعض الأمور والنصائح كي تصبح الـ9 شهور وكأنها 9 أسابيع:

* مارسي الرياضة ولو كانت خفيفة كالمشي والسباحة فهي بالتأكيد سوف تجدد لك نشاطك وثقتك بنفسك

والإعتزاز بجسدك الجميل حتى في فترة الحمل.

* احرصي على قراءة القرآن فهذا يبعث الطمأنينة والتوكل على الله.

* داومي على زيارة العيادة الطبية والكشف بشكل دوري على وضع الجنين فهذا يشعرك بالأمان

بإذن الله بأن كل شيء على مايرام.

* قومي بزيارة أهلك وأصدقائك كل أسبوع على الأقل وترك العزلة والوحدة فهي مكروهه وتزيد الملل.

* نظمي رحلة صيد أو شواء مع العائلة أو رحلة إلى البحر والمعروف أن البحر طارد للهموم النفسية

ومريح للبصر والأعصاب.

* اذهبي إلى التسوق لشراء مستلزماتك الخاصة بك وبالمنزل مع زوجك أو صديقاتك ولاتبخلي على نفسك

بشراء قطع وملابس الحمل المناسبة لتشعري بأناقتك وأنوثتك في جميع مراحل، كما أن التحضير للمولود

أيضاً يشعرك بالحماسة للمرحلة القادمة.

* اصنعي لطفلك بعض الملابس الشتوية بشغل السنارة والصوف.

* اقرئي الكتب والمجلات المتعلقة بالأمومة وفترة الحمل لتثقيف نفسك بكل مايتعلق بك وبمولودك.

* دللي نفسك!!احجزي موعداً لعمل تدليك أو مساج للرقبة والكتف، أو العناية باليدين والقدمين،أو تدليك

وعلاج الشعر وفروة الرأس،فكل هذه الأمور جميلة وتوفر لك الإسترخاء والشعور بالرونق والجمال فترة

الحمل.

كتبته لعيون الكروشات والمامات الجدد :27:من مجلة سأكون أماً العدد الثالث يناير 2012

هذي المجلة أخذتها من محل لبس حوامل السنة الماضية يوم كنت حآمل

ولا قريتها إلا الآن :tongue:خخخخخ

8
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

(غـــــرور الصمتـ)
وعليك السلام ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خير أختي
شنطة ام امان
شنطة ام امان
ربي يسعدك ويهوون على الحواامل ويرزق الجميع الذريه الصالحه
النرجس5
النرجس5
كلام جميل
توت بنات
توت بنات
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
مشكوره اختي على النصائح الجميله
وجزاك الله كل خير :27:
راسيل الحلوه
راسيل الحلوه
وعليكم السلام
فعلا اختي كلام جميل وفعلا اذا اشغلت نفسي باي شي مفيد انسى الحمل وتعبه عشان كده كل شهر من شهور حملي والحمدلله سويت حاجه لين خلصت تقريبا وذحين باقي لي 25 يوم على الولاده هههههههه بدينا بالحساب
والله ييسر لي ولكل حامل يارب ويرزق كل محرومه بالضنا الي يفرحها