اشتريت هذي البهارات!!! يلا قولولي كيييييييف استخدمها؟؟؟؟ياخبيرااااااات الطبخ..

اطباق عالم حواء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مررررررررررررررررررررحبا يابنات..

انا امس اشتريت البهارات هذي :

1-ورق غار ادري انه يستخدم للكبسة..هل له استخدامات اخرى؟؟وهل يمكن استخدامه مطحون؟؟

2-خولنجان اول مرره بحياتي اشوفه هو شكله تقريبا مثل الزنجبيل الطازج بس يابس ولونة بني محمر وغامق شوي مدري هذا هو ولا لا؟؟ وشلون استخدمه وكيف اقطع منه او اطحنه؟؟لانه قاسي مدري كيف؟؟

3-شنة.. او شيبة اللي للقهوة..متى تستخدم مع الحمس او الطبخ؟؟

4- مستكة ..بعد للقهوة ايضا اول مرة اشوفها مثل علك اللبان..دوائر صغيرة لونها اصفر فاتح مرة..هل هذي هي ولا لا؟؟ متى تستخدم وكيييييف؟؟؟

>>>>>>>>>>ادري بتقولون مادامك ماتعرفين لها.. ليش شاريتها اجل..؟؟

بس اكثر طبخات المنتدى فيها هذي البهارات.. والله انا معتبرتكم خواتي واكثر ومااااااااااااااااااالي غيركم اسأله لانكم طيبات وادري مابطنشوني..

الله يرزق اللي ترد علي كل اللي تتمناه ويحفظها ويحفظلها كل من تحب ويجعله في موازيين اعمالها يارب ..

ولها مني دعوة بظهر الغيب... :26:
13
16K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

((سندس))
((سندس))
جزاك الله خير على ردك اختي ام فيصل..لكن موضوعك ما رد على كل تساؤلاتي؟؟

الف شكر مرة ثانية وانتظر باقي الخبيرات..ويييييييييييييييييييييييييييييييييييييييينكم؟؟

الرجاااااااااااااااااااااااااااااااااء عدم التطنيش!!!!
((سندس))
((سندس))
الله يجزاك خير ويكثر من امثالك..كفيتي ووفيتي الله يجعلها في موازين اعمالك..
بس ابي اغلبك معاي اشوي استحمليني :

يعني الخولنجان مايستخدم الا مطحون؟

والشيبة والمستكة متى استخدمه مع القهوة؟ وكيف؟؟

وكيف ابخر بالمستكة وايش الفائدة؟؟

وشكرا لك مرة ثانية
((سندس))
((سندس))
113 قارئة وبس ام فيصل ردت !!!!!!!!!!

حراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام عليكم عبروني شووووووووووووووووووي..

ماهقيتها منكم ..:06: :06: :44: :44:
البسمة العذبة
انا الخولنجان (استعملته بعد ما تابعت عالم حواء) بستخدمه قطع غير مطحون في سلق اللحم او الدجاج لعمل الكبسة...مع بقية البهارات الصحيحة وبعدين بصفي المرق...وهكذا اعمل مع ورق الغار..
المستكة اضع حبة او حبتين منها مع حمس بهارات البرياني...وفي ناس تستخدمها مثل ما قالت اختي ام فيصل في سلق الدجاج وتعطيه رائحة زكية (برضه بحدود الحبة او الحبتين) ولكن اكثر استخداماتها عندنا هي في اعطاء نكهة للجبنة النابلسية المغلية عن طريق وضعها في صرر صغيرة من الشاش داخل ماء الغلي ومثلها نعمل مه المحلب الحب...كما نستخدمها في الحلويات مثل كعك العيد والمهلبية والرز بحليب والبوظة....
الشيبة ما بعرفها....
وصحة وعافية
*DeMa*
*DeMa*
اختي الخولنجان يستخدم لجميع انواع الرز غير الأبيض طبعا
وبصراحة انا احيانا مااطحنة احطة مع الكشنة وبس

والأخت ام فيصل كفت اللي كنت بقوله :cook:

واي سؤال انا بالخدمه :27: