رمايه

رمايه @rmayh

محررة فضية

بنات كيف اسلق المعكرونه بليز لاتفشلوني

اطباق عالم حواء

بنات المعكرونه عقدتني ماعرف اسلقها ودوم تطلع يابسه ومتكتله

بليز ابي طريقة سلق المعكرونه بالتفصيل الممل جد بعد يعني كم دقيقه على النار ومتى اضيفها وكل شي

الله يوفق الي بترد علي يارب
6
55K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

أم التوأم
أم التوأم
اهلين
شوفي
بالنسبة للمكرونة اهم تحطيها في موية بتغلي يعني تحطي القدر ومعاه الملح وملعقة صغيرة زيت او زبدة واذا غلت حطي عليها المكرونة ووطي النار وصكي القدر بالنسبة للوقت يكون مكتوب على الكرتون او الكيس انا امشي عليه وبتطلع تمام وعقبالك
كلارينس
كلارينس
حبيبتي رماية ..

بالنسبة للمعكرونة أهم شئ تختارين نوع جيد ..
لاقيت معكرونة إيطالية وهي تحت إسم ( العلالي ) ..
وبتلاقيها في الجمعيات .. جدا إرتحت لها ..
وأنا إستخدمت كل أشكالها والإسباجيتي والشعيرية ..

طريقة سلق المعكرونة ..

إنت تقومي تسخني ماء في جهاز التسخين الماء .. ثم تقومي بإحضاء القدر وتضعي فيه قليل من الزيت والملح ..
وحطي فوقهم الماء بعد غليه ..
ضعيه على النار .. وبعدين إحضري المعكرونة إن كانت اسباجيتي أو أشكال .. ضعيها وتكون النار متوسطة الحرارة .
اتركيها 10 دقائق لا أكثر .. (( بصراحة أنا مجربة العلالي تاخذ عشر دقائق تقريبا )) ...
وتأكدي من نضجها بأخذ معكرونة واضغطيها بين اصابعك (( انتبهي تكون حارة عليك )) .. ولما تلاقيها بكل سهولة
انقسمت .. خلاص اغلقي عليها ..

وبذلك تكون جاهزة ..

وصحتين وعافية يا قلبي .. :24:
احلا سمرء
احلا سمرء
ياعمري استخدمي مكرونة بتوني أو قودي موجودعلى العلبه مدة طهي يعني كم دقيقه على حسب نوع ورقم المكرونه وعند سلق الكرونه ضعيها في قدر كبير مناسب الكميه تضعين فيه ماء وزيت أوزبده وملح وتترك على نار هادئه حتى يتغير شكلها وحجم والون وتطلع ريحتها يعني تتفاعل الكونات :27:
آجا و سلمى
آجا و سلمى
حبيبتي... كل نوع مكرونه يختلف في وقت التحضير...
مثلا الاسباجيتي تاخذ وقت اقل من البيني.. و هكذا.. كل وقت مكتوب على نفس العلبه..فيه 4 دقايق اللي هي Angel hair...اما الاسباجيتي تقريبا 8 دقايق.. الفتوتشيني من 9 الى 10 دقايق.. البيني.. 12 دقيقه.... واصصصصصصحك تخلينها اكثر من الوقت عشان ما تتكلكع معاك..
اهم شي تضيفين ملعقه او ملعقتين زيت زيتون و ملح مع المكرونه..عشان ما تتلصق ببعضها.. ولا تحطينه الا بعد ما تفوح المويه..
واذا خلصت صفيها على طوووووووووول و اغسليها بمويه عاديه.. او قدميها في وقتها.. وان شاء الله بتضبط معاك يا قمر:26:
ام ياسمينا
ام ياسمينا
اوكي ممكن اعرف كم ملعقه ملح وزيت لكيس اسباجيتي