من سوت الكيكه الاسفنجيه للاخت دردشه مطابخ ؟؟؟؟؟؟؟

اطباق عالم حواء

السلام عليكم

هلالالالالالالالا بناات ... شلوونكم

من عممممل الكيكه الاسفنجيه للاخت دردشه مطااابخ ..:cook:

تسااعدني وتقوول كيف سووتها

لان تلخبطت في اللنك حقهاا ..

تعطيني شلوون سووتهاا

سااااااااااااااعدووني :06::06::06::06:

يعطيكم العاااااااااااافيه
38
4K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

مزاج
مزاج
وعليكم السلام

هلا فيكي اختي الحظن الحنون حياكي الله

بالنسبة للكيكة الاسفنجية للاخت دردشة الله يعطيها العافية انا سويتها مرتان والحمدلله كانت ناجحة وممتازة جدا وطبعا حسب مقداري مع التغير كما ذكرت الاخت دردشة وكان في ردود لبعض الاخوات يمكن هما سوها وبعدين هبطت عليهم فذكرو للاخت دردشة وعدلت فيها وممكن انتي تدخلي قسم الحلويات تقري الردود كلها والله يعينك على قراءة الردود المهم اقولك انا كيف سويتها بطريقتي

3حبات من البيض مفصول البياض عن الصفار + 1 كاسة دقيق تنقصي من الكاسة ملعقة دقيق وتستبدليها بملعقة نشاء +1كاسة سكر بودرة مقسوم نصفين نصف للبياض ونصف للصفار ووضعت فيها قليل من الفانيليا + 3ملاعق زيت +3ملاعق ماء لاهو بارد ولا هو حار يعني معتدل ووضعت شوية بيكنج باودر يعني طرف الملعقة الصغيرة و ماهو ضروري بس هذا من عندي وماكان عندي كريمة التارتر المهم في تعديلات للاخت دردشة ممكن تكوني انتي عارفتها وانا سويتها بعد التعديل
بعدين فصلت البياض عن الصفار وشتغلت في الصفار وضعت الفانيليا وخفقت حتى ابيض الخليط ثم وضعت نصف الكاسة السكر ثم وضعت الزيت وخفقت ثم وضعت الماء والخفق لمدة 5 دقائق ثم وضعت الخليط على جنب وشتغلت بالبياض خفقت حتى اصبح كالثلج ثم وضعت نصف الثاني من السكر حتى اصبح جامد ثم وضعت الدقيق على الصفار المخلوط فيه النشاء والبيكنج الباودر بالتدريج ثم وضعت بياض البيض على الصفار المخلوط بالدقيق الين ماانتهيت ووضعتها في الصينية مدهونة بقليل من الزيت وادخلتها الفرن وبس انشاء الله اكون عرفت افيدك وسامحيني على التقصير
راس المعزّة
راس المعزّة
أنا ..........4 مرات سويتها ولا ضبطت!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
الحظن الحنون
الحظن الحنون
اختي مزااج مشكووره ورحم الله والديش :)

انا في النهاايه ماافهمت .. انتي قلتي نفصل البياض عن الصفار ..

وكل واحد نشتغل فيه لحااال ..

طيب في الاخير .. نظيفهم لبعض في الصينينه ..

والا كيف ..
مزاج
مزاج
هل فيكي اختي الحظن الحنون

بعد ما تفصلي البياض عن الصفار اخفقي الصفار لوحده وتضيفي اليه الفانيليا وتخفقي حتى يصبح ابيض شوية ثم اضيفي نصف كاسة سكر ثم الزيت ثم الماء هذا كله في صفار البيض الحين انتهينا من خفق الصفار نخليه على جنب ناخذ ريش المضرب نغسلها وننشفها جيدا الحين نخفق البياض حتى يصبح كالثلج ثم نضيف اليه النصف الثاني من السكر واخفقي حتى يجمد الخليط الحين انتهينا من البياض ونخليه على جنب طيب الحين نرجع مرة أخرى للصفار ونضيف اليه الدقيق المخلوط بالنشاء والبيكنج الباودر وضعه بالتدريج ونقلب بملعقة خشبية بشويش ولما ننتهي من وضع الدقيق الي الصفار ويمتزج مع بعض نقوم بوضع بياض البيض المضروب الي صفارالبيض ونخلطه جيدا حتى يختلط البياض بالصفار ثم نضعه في الصينية بس هذا هو واذا في اي سؤال انا جاهزة
أم أسما
أم أسما
مزاج

جزاك الله خيرا أختي الغالية و الله استفدت منك و طبعت طريقتك و اعتمدتها عندي

الحظن الحنون:

مشكورة أختي و إن شاء الله تضبط معك