UmM7amaD

UmM7amaD @umm7amad

عضوة نشيطة

شوربة الآش الإيرانية

اطباق عالم حواء

بناااااااااات ساعدوونييييييييييي.... زوجي طلب مني أسويله شوربة آش الإيرانية وقالي شوفي البنات في المنتدى بيساعدونج....... ساعدونييييييييييييييييي :06:
6
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ريحانة السنة
ريحانة السنة
السلام عليكم اختي، هذه الطريقة جربيها وان شاء الله تعجبك

http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?s=&threadid=231920&perpage=15&pagenumber=13
فديتك
فديتك
روحي لعطار ايراني وطلبي منه عجينه الاش .. تكون مجففه باكياس نايلون ... او اشتري الاله الي تقطع العجين الى شرائح طويله ..
واذا ماحصلتي وكنتي مستعجله تقدرين تفردين العجينه وتقطعينها بالسكين .. تكون بعرض 1 سم وطولها 6سم تقريبا والسمك يكون وسط ... او ريحي بالك واستخدمي مكرونه الفيتوشيني وكسريها واستخدميهااا ...

تقريبا تحتاجين نص كيس ( اذا كان حجمه كبير ) تكسرينها لقطع متوسطه الطول ... ونص كوب رز ونص كوب عدس اخضر .. و3 بصلات مقطعه لجوانح ... وعلبه حمص مسسلوق وعلبه فاصوليا حمرااا وبيضا مسلوقه ... اربع فصوص ثوم مهروسه ..
شدتين خضرااا من المتوفر عندك ( بقدونس - كزبره - شبنت ) الي يصير المهم تحطين نوعين ..

لحم مقطع مكعبات ... ليمون اسود صحيح - كمون وكزبره فلفل اسود - عصير ليمونه

اول شي تحمسين البصل بالقدر وعقب تضيفين له اللحم والثوم وعقب تضيفين له الماء كنك تسوين مرق اللحم ..
واتركي اللحم ينضج زين .. وضيفي له البهارااات عقب ضيفي له العدس الاخضر والرز والليمون الاسود واتركيهم على النار يطبخون ولما يبدون يستوون ضيفي لهم عجينه الاش واتركيهم على نار هاديه وبالاخير تضيفين المعلبات ( الفاصوليا الحمرااا والبيضا والحمص ) وعصير الليمونه والخضراا ... وحركي المقدار زين .. واتركيه على الناررر لين يكمل استوااا ... والماءء لاحظيه اثناء الطبخ كل ما نقص زيديه بحيث تصير الطبخه مو ثقيله وايد ولا سائله كثير ... يعني قوامها وسط ... تقدرين تسوين الاش من غير اللحم لو ماتحبين اللحم بالاش ...

في ناس تحب لون الاش احمر ... تكون طريقته انك تسوين مرقه لحم بالصلصه عادي .. وعقب تضيفين له عجينه الاش ( كيس كامل ) والمعلبااات من غير الخضراااا والارز ...

وعند التقديم تصبينه بطبق عميق ووتحطين فوقه بصل محموس بزيت غزير يكون مقطع لجوانح ...

وبالعافيه ان شاء الله
:26:
om elbanat
om elbanat
ام محمد..موجوده في خفايف انا سويتها لذيذه
عين حمران
عين حمران
:26: :26:
UmM7amaD
UmM7amaD
مشكوورييييييين يا صباياااا والله ماشاء الله ردكم حااار بحااار
ريحانة السنة تسلمين الغالية على الوصفه بس عندي كمن سعال لو سمحتي
الكشك الإيراني عبارة عن شو؟؟
علبة حمص قصدج المعلب صح؟؟ يعني قلتي علبة بيكون مش معلب.. لوول بسس أتأكد.. هيهيهيهي
لوبيا يابسة؟؟ ما تحتاج أنقعها في الماء قبلها بليلة؟؟ و العدس ؟؟
بصل يابس؟ قصدج البصل العادي ولا في بصل يابس ؟؟؟
ممكن الاستغناء عن آخر خطوة وهي إضافة الـ sour cream على الوجه؟؟ أخاف زوجي ما يحبها
أترياج حبوبة :24:

فديتك
مشكوووووووورة حبيبتي بجربها إن شاء الله و برد عليكم

om elbanat تسلميييين الغالية لوول أنا بغيت أجمع أكبر قدر من الوصفات عشان أجربها و أشوف أيها تعجب زوجي المشكله إن الشوربة في خاطرة من أيام كان في أمريكا يشربها هناك.. ويقول لدرجة مره كانت فييه حمى وراح مطعم شرب الآش رشتي وراااااااااااااحت عنه الحمى طلع من المطعم يتنطط... لوول يعني لازم ما أسوي شي يكون أقل عنها... شفتي التحدي إللي أنا فييييييه
برد عليكم إن شاء الله بس أييب الأغراض من عند العطار :cook: