انا والكيك ما احنا اصحاب تكفون ساعدوني

اطباق عالم حواء

سلام ياحوائيات تعبت وانا اسوي الكيك وللفشايل والخساير فلت اطرح موضوعي لكن لانه ماشاء الله ماجربت شي من هالمنتدى الا وضبط معاي حلو ,مالح,معجنات,صواني:27:
الا الكيكككككككك:44: مايضبط معاي على الرغم اني اطبق اوصفه بحذافيرها لكن مايطلع هش يعني ملبد ويهبط مع اني مااحطها في مكان بارد في المطبخ والحرارة160 والرف في الوسط واخلط يعني مطبقة الوصفة بالالف والباء اي وحدة تقدر تساعدني لاتبخل عليه عساها للجنه :angry:
10
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

آغـاريد
آغـاريد
نفس مشكلتك
انا كانت من زمان تضبط وماادري ايش فيها
غيرت الدقيق والفرن والوصفات لكن ماتضبط
ياربي ماادري ايش اسوي : (
راح اتابع الموضوع
لميس حيااتي
لميس حيااتي
انا كنت نفس مشكلتك وكيكتي توني مطلعتها من الفرن نافشه تجنن

الطريقه ضعي السوايل في الخلاط وخليها تطووووول بعدين اضيفيها للدقيق والبكنج وبيكربونات الصوديوم واخلطيها عالسريع ودايكرت على الفرن اللي بيكون حار واستمتعي باحلى كيكه وادعيلي
العروسه المميزه
اول شي تكون كل الاغراض في حرارة الغرفه ...يعني ماتحطي البيض والحليب بارد والباقي لا في حرارة الغرفه ماينفع ...حتهبط...خرجي الاغراض من بدري وخليها تاخد حرارة الغرفه ...والفرن قبل بربع ساعه عالاقل على حرارة 350 وتحطي الشبك في الوسط....واخلطي السوائل اول بعدين اضيفي النواشف الدقيق والبكنق بودر والملح تدريجياا ...وحتطلع لك احلى كيكه.....وادعيلي
امجاد15
امجاد15
فيه اساسيات لنجاح اي كيكه

اولا - يجب تشغيل الفرن قبل البدء في عمل الكيك وتكون النار وسط والرف وسط الفرن
ثانيا-نقوم بخلط البيض في الخلاط لمده ثلاث دقائق اوحتى تطلع له رغوه كثيفه ثم ضعي المقادير الاخرى بالتدريج والخلاط يشتغل ولا تنسي نخل الدقيق مع البكنج بودر مرتين حتى يدخله الهواء ويعطي الكيك قوامه الاسفنجي
ثالثا -ضعي الكيك في الفرن على نار وسط او اقل من الوسط بشوي
رابعا-هذي الخطوه مهمه جدا لاتفتحي الفرن عن الكيك الا بعد مضي ربع ساعه حتى الاتهبط الكيكه وتصير معك ملبده وغير مستويه بعد الربع ساعه افتحي الفرن عادي وراقبي الكيكه ثم سكريه وانتظري حتى نظجها
اخيرا-اتحدى اذا اتبعتي الخطوات ومانجحت معك الكيكه اتبعي الخطوات وادعيلي ولاتنسي ذكر الله ولاستغفار اثناء العمل وبالتوفيق
جنـــ بودي ـــان
*امجاد جزاك الله خير عالمعلومات افدتينا*