بنات ساعدوني في وجبات الإفطار خفيفة وسريعه

اطباق عالم حواء

بنات الله يخليكم أعطوني وجبات إفطار حلوة وخفيفة ملينا من الفول والعدس والفاصوليا والشكشوكة ودي بأشياء سهله وسريعة في نفس الوقت..

لا أحد يحط لي رابط الأخت كوكب اطلعت عليه الله يعطيها العافيه ..
7
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

هناء_الكويتيه
انا احب افطر بطاطا مقلي مع الباذنجان والزهره واحط جنبهم سلطه وايضا البيض المسلوق تسلقينه وبعدين تسوين له كشنه مع البصل
وعندج الحمص والمتبل او اعملى شوربه عدس دافيه مع الشتاء
لـggتس
لـggتس
اعملي بالبف باستري

والفطير المشتلتت
كوكب 11
كوكب 11
عندي لك طبق حلو نسيت احطه في موضوعي ( بيض باللحم )
احمسي مفروم ....اقصد بصل صغير مره و
مع شوية ثوم خفيفه وبعدين حطي المفروم ولاتكثرين توابل يادوب شوية فلفل اسود ورشه خفيفه كزبره ناشفه خلي المفروم يستوي لما تنشف مويته .......... هالحين مضبوطه اللحمه
خذي القلايه حقت البيض وحطي فيها بيضاتك وعلى طول حطي وعليها المفروم وقلبيهم
مارح يصير زي القرص
يعني لايظهر احمرا ر للبيض خليه يادوب تمسه النار مع المفروم يعني اذا نشف البيض شيلي القلايه
جربيه يمكن يعجبك

وفيه كمان ( حمص باللحم ) نفس المفروم اذا استواء خليه على جنب
خذي لك علية بليله معلبه اللي قد عليه الفول
حطيي نصها ىفي البلندر مع فص ثوم مع ملعقه كبيره خل وملعقتبن كبار عصير ليمون وملح ونص كاس لبن واذا مومتوفر حركي شوي زباي مه مويه لما يصير زي اللبن
الان اللي في خلاط الطماطم ( نص علبة الحمص والخل والزبادي او اللبن والملح والثوم ووعصير الليمون) شغلي الخلاط لما تحسين الثوم اختفي الان افتحي الخلاط وحطي باقي البليه بالتدريج ووحركي كل شوي لما تحسين البليله راحت ... الان حطي الطحينه 4 ملاعق كبار ... انا افتح الخلاط واساعد الحمص على الحركه باني احركه بالملعقه البلاستك
ممكن اضافه شوي مويه صلحيه في الليل احسن ...... في الصباح بيكون صار قوامه اشد
عندك الان الحمص جاهز حطي فوقه المفرومه
وكليها بالخبزه

اتمنى تعجبك

مشكلتنا في الغداء والعشاء والفطور ... انه يكون في الذاكره طبق مودايم صلحه وكويس لكن ما جاء على بالي ..
كيف طريقتي في هذي المشكله
عندي دفتر كشكول في درج المطبخ
واسجل ايش صلحت اليوم من فطور وغداء وعشاء ......... كل يوم
سواء طبق جديد او قديم ؟... من النت او من التلفزيون مقسمه صفحة الدفتر بالطول اربعه اقسام ...... وكل اسم طبق اسجله ... وعلى هالحال
تمتلي صفحات
قبل ما انام ... اشيك عليه .... تجيني فكره للفطور او للغذا ...... وهكذا
موفقه
بنت العويضي
بنت العويضي
شوفي حبيبتي انا أحب أسوي في الفطور شعرية بالحليب لذييييييذة وهي كالأتي:
تجيبي باكت شعيرية تحطيها في تاوة على النار مع ملعقتين زبده ok وتحمسيها كويس إلين يصبح لونه بني فاتح أو ذهبي بعدين تضيفي عليها كوب وسط ماء وسكر ناعم كيف تحبيها مسكرة مرة أو وسط إنت ضيفي وذوقي حسب رغبتك وبعدين لاشفتي الموية نشفت والشعيرية صارت لينة واستوت حطيلها كوب صغير حليب سائل وشوي هيل مطحون وقلبيها وأغرفيها وبالهناء والعافية لذيذة في الصباح جدا
وأيضا البيض بالخضار وهو كالأتي:
قطعي البصل حلقات وحمسيه في تاوة على النار ووضيفيله طماطم مقطعة حلقات وفلفل رومي حلقات وتبليه بالملح والفلفل الأسود وقليل معجون طماطم وخلي الخلطة موزعة على كل التاوة بعدين كسري فوقه البيض على شكل عيون وزعيها فوق الخضار خليه تستوي من أسفل بعدين أبشري فوقها جبنة كرفت ودخليه الفرن إلين تستوي من أعلى وبالعافية
إدعيلي الله يحفظ أولادي وزجي ويحفظني لهم
رماح ردينية
رماح ردينية
الخبز العربي.....افرديه في صينية وحطي على الوجه هذه الخلطة:
جبنة بيضاء+بيضة+بقدونس مفروم
أو
جبن كاسات+ملعقتين مايونيز+فلفل رومي مقطع مربعات+رشة زعتر على الوجه
او
زيت زيتون+زعتر
او لبنة +زيت زيتون+خيارمقطع شرايح+زيتون حلقات
او
لبنة+عسل