علم ودعوة وجهاد
جزاك الله خيرا على هذه المعلومات القيمة اختي تبولة وعلى تعليقك الراقي اختي عنقود ,
ولي سؤآل لاختي تبولة وهو انني سمعت ان الاقبال كبير من اليابانيين على دخول الاسلام فهل هذا صحيح وهل يوجد اعداد المسلمين هناك واسماء المراكز الاسلامية هناك
تبّــــوله
تبّــــوله
واياكم اخي الكريم

الحمد لله اقبالهم على التعرف على ديننا كبيير.. لكن المشكله في توفر الكتب التي تتكلم عن الاسلام باليابانيه وهي قليله.. فالاكثر يحبون الاسلام من طريقه تعامل ونظام حياة المسلمين الموجودين في اليابان وليس من الكتب.. ثم يدفعهم هاذا للبحث في الكتب فلا يجدون الكافي بهاذي اللغه وقليل منهم من يتقن الانجليزيه بل قليل جدا فلا يستطيعون اللجوء للكتب باللغات الاخرى

السهل في الموضوع انهم اصلا بدون عقيده

يعني مو مثل النصارى واليهود الذين يؤمنون بإله بصورة محددة ولديهم تعاليم وتصور عن الحياه الاخرى.. فيصعب (تغيير) هذه المعتقدات

وانما بدون معتقدات اصلا.. يعني اسال اي شخص بالشارع : ماذا بعد الموت؟ يصمت!

او من تعبد؟ لا يعرف!

فيكون الاسهل ان تدله على الطريق من ان تغيير طريقه!

اللطيف في الموضوع انه يوجد مجموعه يبحثون عن اله ووجدو اله فعلا.. مثل قصة جزيرة النور.. بالاستنتاج والعقل والفطره لجأو لطاقة الاله العظيمه ويطلبون بركته قبل البدء بالطعام وعند المرض وغيره.. لكن يبقى ان توجههم انه من وجدتموه هو "اللـــــه" وقد بعث نبيا بدين له كتاب وتعاليم وفرائض ومحرمات وتفاصيل "ديانه" ... لا ان يبقو في الفراغ ووراء الاستنتاجات العقليه التي قد تضل في النهايه!!

هاذي اول مرة اتحدث عن الاسلام في اليابان فيبدو انني اسهبت.. سامحونا

اما اعداد المسلمين فهي قليييييييله لانهم جاءو غالبا مبتعثين للدراسه او تجار.. يعني ليس بغرض الاقامه الدائمه مثل مسلمي امريكا واوروبا.. فوجودهم قليل ولغرض محدد.. يعني طول اقامتي التقيت مسلمة واحدة فقط لمرة واحده فقط!! وغالبا لا يتسنى لهم الانتباه الى غير ما جاؤوا من اجله بسبب ضيق المدة التي يقيمون فيها والحاجه الى وقت طويل لاتقان لغة اهل البلد الذين لا يتقنون الانجليزيه

والمراكز الاسلاميه قليله تقوم بدور جيد للمسلمين خاصه في المواسم مثل رمضان والاعياد.. ويبقى تاثيرها خارج نطاق المسلمين ضيق.. الله يغفر لنا التقصير ويعيننا..

دعواتكم
علم ودعوة وجهاد
بارك الله فيك والله انها معلومات غاية في الاهمية خصوصا لكبر المسؤولية في اعناقنا لاخواننا اليابانيين , لذلك عندي اقتراح ارجو تساعديني فيه وهو :
1- تحديد اهم المداخل او المفاتيح التي نستطيع من خلالها ان ندخل قلوبهم
2- البحث عن الكتب المناسبة لهذه المفاتيح واختصاره وجعلها كمطويات او رسائل بريدية
3- ترجمتها الى اليابانية
4- طباعتها وتوزيعها في اليابان
فهل ممكن نتعاون
تبّــــوله
تبّــــوله
الله يجزيك الخير اخي على اهتمامك

اتوقع انه هالعمل المراكز اقدر عليه من الافراد .. يعني تحتاج علماء على احاطه واطلاع بالكتب المناسبه لغير المسلمين لترشيح الكتب.. ومترجمين معتمدين يتقنون هذه اللغه ( المعقده ) .. ثم عمليات التصميم و الطباعه

يعني اكثر من كادر كل منهم متخصص في مجاله لتكون النشره شرعا صحيحه ومترجمه بدقه ومخرجه وموزعه بشكل مناسب

واتوقع نحن كافراد ممكن نشتغل في اول نقطه ..

الله يوفق
علم ودعوة وجهاد
السلام عليكم
أختي اشكر لك تفاعلك مع الموضوع , وعندي تعقيب وهو :
1- هل قامت المراكز الاسلامية في العالم في بدايتها الا على افراد مخلصين امثالك
2- يجب ان يكون عندنا يقين اننا اذا بدأنا عمل لله فسيوفقنا الله ويأخذ بيدنا لأنه لاحول ولاقوة لنا الابالله وقد وعد الله الذين يعملون لدينه بالتوفيق ووالله ان هذا مجرب ومشاهد ان نبدأ بمشروع ظخم وليس لدينا امكانيات فيفتح الله علينا من حيث لانحتسب
3- انا متأكد ان لكل واحد منا علاقات يستطيع من خلالها الوصول الى اصحاب القرار في المراكز او المطابع او مراكز الترجمة فيتم اقناعه بالامر ويتم تبني احد خطوات المشروع
فلنبدأ اخية ولتكن اولى الخطوات بيان صفات الشخصية اليابانية وبعض اللقآئات مع بعض المسلمين اليابانيين ومعرفة سبب دخولهم للاسلام وماهو اكثر ماأثر بهم
ارجوك ان نبدأ ومايدريك لعله تكون نواة لعمل اسلامي ضخم وناجح