سوزان بشير
سوزان بشير
هلا وغلا حياتي ... ابشري بعزك ان شاء الله افيدك بكل الي اعرف لان اخذه دورة في المونتيسوري مع مرتبة الشرف :king: المراجع للاسف عربية لايوجد لدينا إلا الملازم لمن التحقت بدورة مونتيسوري.. .وما تلاقي احد يزودك فيها ..حتى بعض المدربات الله يهديهم ماعندهم مصداااقية انا لو ما اطلع واتواصل مع مواقع اجنبية كان فاهمة المونتيسوري خطأ حتى الكتب المترجمة لاتصل لنااا بالسهولة لزوم طلبية والله اني ندمااااااانه اني دفعت على غير الفايدة واكتسبت خبرة من تعليم الاطفال والموااااقع الي سار جهازي مستودع لها و مستحيل معلمة لم تخضع لدورة واجتازت الاختبار بجدارة انها تدرس بطريقة مونتيسوري لانها دقيقة جداً ابفهمك شغله وان شاء الله اوصلها صح ...وقيسيها من الطرفين الان لو جبتي مدربة والشهادات من عندها راح تطلب على الاقل 5000أو على اقل حال 4000من كل متدربة ولمدة شهر راح تواجهك عقبتين ((غير معترف فيها في التعليم بختصار شهادة تجااااارية فقط وما تفيد في التوظيف ...يعني المعلمة غير مستفيدة منها ابداً إلا عندك وعند المدارس الي متخذة نفس المناهج ..وحطي في بالك تكاليف سفر المدربــــة +السكن عليك ... لكن في حال انك جبتي (معلمة محترفة وشااااطرة )تدرب المعلمات والشهادات من عندك انتي تفيد انها اخذت دورة في المدرسة الفلانيه على يد الاستاذه فلانه وبــ1500لكل متدربة اهون بكثير وبكذا البنت راح تستفيد كخبرة إضافية فقط لاغير اما في التوظيف نفس المسألة واذا حبيتي ماتعطينهم شهادات تدفعها المدرسة مثل مدارس المناهج في الرياض اخذين نفس هذا الاسلوب ومتبعينه عشان ماتروح المعلمة عند المنافسين ...واقل في التكلفة لان محد يبيها بهذة الاسعار وهم المعلمة تفيدك اكثر من المدربة لانها تحتك مع الاطفال .. انا عن نفسي انا بدربهم واعلمهم ادق التفاصيل .. لاني القيت محاظرة مونتيسوري ...واحتمال اسافرمكة اسوي دورة للمعلمات بس حسب الظروف :ohwe: بقول لك على شغلة بعــــد احنا عندنا كل واحد يتحفظ على الي عندة عشان مايتسرب لغيرة إلا بقيمة وش كبرها لانه يكون دااااافع مزبوط الى ماطلع معه هالشكل ... حتى ادوات المونتيسورري هنا الشركات المستورة مستغلة بشكل موطبيعي ... انا قارنت لو بأثث من هنا الفصل تقريبا يكلف 72 الف غير تكاليف النقل من الشركة الى مدينتي ومن برا اذا كان الاثاث اصلي ومن الي يستوردون منه مايكلف اكثر من 12 الى 15 الف ...بكل شيء ...حتى الشحن ادري قلبت رااااسك بسوالفي لكن لاخير في كاتم علم اعتذر عمري
هلا وغلا حياتي ... ابشري بعزك ان شاء الله افيدك بكل الي اعرف لان اخذه دورة في المونتيسوري مع...
جزاك الله خير ياقلبي والله ماقصرتي وبارك الله لك في علمك وعمرك آآآمييين,,,,

انا مثلك مصدر معلوماتي مواقع المونتيسوري الاجنبية فقط , وانا المدربة يلي قصدتها ان تكون احد الاخوات في جدة ويكون التدريب على حساب الروضة وبشهادة مشروطة لا تعطى للمعلمة الا بعد خدمتها في الروضة مدة معينة متفق عليها ,
واكيد المشرفة التعليمية في الروضة ومديرة الروضة والمساعدة من شروط قبولهم في العمل حصولهم على دورة مونتيسوري وإلا كيف سيكون تقييم اداء المعلمة وتوجيهها إذا الادارة ماعندها علم بضمان صحة عملها, ولكن مااضمن تكون عندهم مهارات التدريب لان للتدريب مهارات , والمونتيسوري عندنا جديد مهما عملنا لايتعدى دورات ولكن في الاردن ومصر ولبنان شيئ اساسي وبعضهم دورات وممارسة في كندا وشهاداتهم من كندا وماهي مراسلة فقط .

وحسب اطلاعي على الروضات في المملكة يلي معتمدة المونتيسوري وجدت كل مدرسة لها طريقة معينة بتدريس المنهج كلا حسب مايفهمه , لهذا في ناس لا تفضل المونتيسوري ,وتذم فيه ولا تنصح احد فيه لانهم جربوه في مدارس قدمته غلط واعطت للناس صورة غلط وهذا يلي انا خايفة منه ولهذا ماابغى اعتمد على تدريب معلمة فقط .

اما بالنسبة لك فالوضع يختلف فأنت صاحبة الروضة واكيد حتبذلي كل طاقتك ولاحظي من كلامك قلتي ادق التفاصيل لان هذا من مصلحتك ومصلحة عملك ماشاءالله تبارك الله .

الله يوفقنا جميعا لما يحب ويرضى ونسأل الله إتقان العمل لان لما اعلن للمجتمع واقول مونتيسوري لازم يكون متقن واكون مصدر ثقة وهذا الموضوع مسبب لي قلق نسأل الله الرزق الحلال لنا ولاولادنا

وبالنسبة للاثاث وجدت شركات صينية ومصرية وسورية والله يخلف علينا الثلاثة اوضاعهم مش ولابد هالايام والله الطلبية لتقعد سنة وماتوصل , اذا كان المصدر يلي عندك غير هالثلاثة فأنا تعودت خلاص على كرمك والله يعينك على كتابة العنوان

صدقيني مناقشة الافكار تولد افكار جديدة ,,, مشكورة ياقلبي
فنون طفل
فنون طفل
يابعد عمري انتي احناااا هنا خوات والي اعرفه بنستفيد منه جميع ان شاء الله وكلنا بننفع بعض بحول الله

الصيني ما انصحك فيه ابداً ... يخيس بعد يومين

راح ادلك على المواااقع ان شاء الله بمجرد عودتي لجهازي ...

فيه موقع ماليزي وموقع امريكي ...ترا حتى اختيار الادوات بالنسبة لي سهل لاني اعرف الي تحتاجة مرحلة رياض الاطفال ...
ابد ولايهمك بأذن الله بفيدك بالي اعرفـــه ..

على طاري المدارس اعرف مدرسة الله المستعان تدخل الاطفال فصل المونتيسوري لمدة 45 دقيقة وهذا غلط فادح ولاهو بمونتيسوري ولا حتى ريحته...المونتيسوري طريقة غييييييييييييييير موحاسب يدخل كم دقيقه ويطلع
المونتيسوري ينبغي العنايه بأدق التفاصيل فيه ...
بنت الطاااائف
الف الف مبروك دارين وفنون طفل .. الله يتمم على خير ويسهل اموركم يارب ياكريم ... أنا والله مافي جديد بوضعي عسى الله يفرجها على الجميع ..
فنون ... شكرا لسؤالك عني .. الحمد لله أنا بخير بس انشغلت الفتره اللي راحت وأبشركم صرت أم والله رزقني ولد ربي يحفظه..
بنت الطاااائف
بنات الحين دخلت متابعة الطلب ع موقع البنك وفتحت نتائج الاجراءات مكتوب اجتاز الوضع الائتماني بشرط وفيه ملاحظه صاحبة الطلب تعمل ومسجله في التأمينات طمنوني اش يعني هالكلام ؟
قبلها مكتوب الشروط منطبقه والشروط الفنيه منطبقه
مين صار معاها كذا؟ وكيف يردون عليكم عن طريق الموقع ولا اتصال ؟؟
سوزان بشير
سوزان بشير
بنات الحين دخلت متابعة الطلب ع موقع البنك وفتحت نتائج الاجراءات مكتوب اجتاز الوضع الائتماني بشرط وفيه ملاحظه صاحبة الطلب تعمل ومسجله في التأمينات طمنوني اش يعني هالكلام ؟ قبلها مكتوب الشروط منطبقه والشروط الفنيه منطبقه مين صار معاها كذا؟ وكيف يردون عليكم عن طريق الموقع ولا اتصال ؟؟
بنات الحين دخلت متابعة الطلب ع موقع البنك وفتحت نتائج الاجراءات مكتوب اجتاز الوضع الائتماني بشرط...
اختي بنت الطائف الحمدلله على قبولك والله يبارك لنا ولكي وييسر امورنا وامورك

عزيزتي يلي اعرفه ان هذا الشرط معناه انك حاليا موظفة والتمويل يكون مشروط انك عند توقيع العقد تثبتي انك تركتي الوظيفة وتم شطب اسمك من التأمينات , لا تقلقي وانصحك لا تتركي وظيفتك حاليا حتى تتأكد من البنك بعد المقابلة الشخصية وكمان اتصلي ع البنك واتأكدي من كلامي احسن موفقة بإذن الله

وانا بعد الاجراءات اتصلت ع البنك وسألت عن الخطوة يلي بعد كده قالوا انتظروا رسالة ع الجوال تفيد بموعد المقابلة

اللهم يسر على امة محمد