@fo0o$hy

@fo0o$hy @fo0ohy

عضوة فعالة

الى متى ياحريييم متى بنوسع دائرة تفكيرنا ؟؟!!!

الملتقى العام

أكثر النساء لدينا سطحيات التفكير محور اهتماماهن فقط طبخ تجميل شعر.... عندما اقرأ أشرطة التلفزيون اشعر بالحرج من تفاهة اهتمامات بعض النساء فالواحدة منهن لا تتعدى همومها الشخصية وتحصر نفسها في مساحة ضيقة فلا نجد سوى تررهات مثل خلطات للشعر خلطات للوجه طبخات ساندويتشات وادعو لي ادعو لي !! .....ادعي لنفسك يا اختي مالك رب.!!!.
أين الاهتمام بأمر المسلمين والارتقاء الفكري ؟ أين الأفكار الابداعية والانتاجية وذكر المواقف التي فيها عظة وعبرة . ....وأسوأ من ذلك لما وحدة تدخل النت تطلب استشارة أسرية وتعرض مشاكل خاصة جدا وهذا يعني إن هذه المسألة مسيطرة على تفكيرها ( ما فيه داعي لنشر الغسيل أمام الناس حتى لو كانت الأسماء مستعارة) والمصيبة أنها تحصل أحياناً على استشارات مدمرة من نفسيات تعاني من خلل ومن فراغ عاطفي وتنقصها التجربة !! يا ليت نرتقي بأفكارنا ونتجه للعمل وإذا لم نجد ما يشغلنا نبحث عن أي عمل تطوعي يشغلنا عن مراقبة أقاربنا وتتبع أخبار الناس والموضات ويوسع دائرة اهتماماتنا لا تقولين ما فيه أعمال اعرف نساء كثير ما عندهم وقت للتفكير بهذا النوع من الأفكار السطحية

وبالدرجة الثانية الاهتمام الشكلي بالزوج البسي له كذا اعملي له كذا حطي ألوان في غرفتك حطي أصباغ حطي شيكولاته حطي شموع ولون أحمر !!! لا تتعبون حالكم رجالنا صحراويين ما يفيد فيهم وما يبون منا إلا الكلمة الحلوة والاحترام والنظافة طبعا .....ما هي فائدة الشكليات مع طول اللسان وعدم الاحترام

أنا لا أدعو إلى إهمال هذه الجوانب ولكن لا يكون تفكيرنا محدود فقط فيها
42
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

الفاتنه الثانيه
وادعو لي ادعو لي !! .....ادعي لنفسك يا اختي مالك رب.!!!.

والله انك صادقه من جد ياناس ترى زادات ادعولي وادعولي
ترى ماتحتاجون احد يتوسط لكم ادعو انتو ربي <<<<<< اخاف تزيد وبعد فتره تتطور حكاية ادعولي
دعوة المسلم للمسلم صح انها حلوه ويمكن تستجاب بس اذا جات من نفسها اذا واحد دعاها من نفسه من قلب لشخص ثاني
اما ان الواحد سار يطلب الناس ادعولي ترى مالها داعي الواحد يدعي لنفسه ولاتخافون ان شاء الله ربي يستجيب لكم

والله العالم . انا اشوف المفروض نسأل في هاذا الموضوع ونشوف رأي علماء الاسلام لاني اخاف تتطور المسأله اكثر من كذا مع الايام والسنين

ومشكوره صاحبة الموضوع موضوع رااااااااااااااااااااااائع ومن جد ياليت نهتم بالمظهر والجوهر
ونترك القيل والقال وفلانه كيف لبست وفلانه كيف مشت بدل ماتتكلمون عنهم اذا شفتوهم ارتكبو غلط
انصحوهم بلسان حلو وكلام رائع
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ×××××××××× الرجاء التاكد من صحة الحديث قبل نسبه لرسول الله صلى الله عليه و سلم / الاشراف

احنا افضل امة بسبب الامر بالمعروف والنهي عن المنكر والي بدينا نتناساه
والله يكون معاكم يارجال هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر والله يحارب من حاربكم والله ياخذ بيدكم ويقويكم ويزيدكم علم ودين
الناصحة 2
الناصحة 2
ياحبيلك على هالموضوع والله في الصميم ......بارك الله فيك
سرتاوية
سرتاوية
راااااااااااااااااااااااااااااااااااااائع:26: :26:
أصبتِ كبد الحقيقة
ياليت سؤالك يلقى إجابة وأضم صوتي إلى صوتك
والله ثم والله أشعر بضيق شديد جداً هذه الأيام من هذا الموضوع :icon33:
إلى متى هذه السطحية في التفكيروالتي هي سبب تخلفنا عن باقي الأمم:(
( سكر زيادة )
( سكر زيادة )
يعلق على أستار المنتدى ويثبت بمسمار ....

سلمت أناملك .... :26:
{ سمو }
{ سمو }
موضوع جداً رائع
كل نقطة ذكرتيها مهمة وفي الصميم

صدقتِ ياغالية ،،
ما ادري ليه كثرة طلبات الدعاء
والمصيبة البعض يسألنا بالله ان ندعيلهم !
ما أدري عن الحكم ،، لكن باب الله مفتوح لكل العباد ،،
فقط تحتاج إلى إلحاح وتقرب بالأعمال الصالحة حتى تُستجاب دعوتها ،،

والله أشرطة التلفزيون صارت مهزلة !
من كثرة طلبات الخلطات و .. ( الحقووووني .. اسعفووووني عندي فرح بكرة وبشرتي باهتة !! )
والله ما أدري أضحك ولا أبكي لما أقرأ هالرسائل !
طبعاً الوحدة لابد تهتم بنفسها لكن ماهو لدرجة الهوس !!
تهتم بجمالها وثقافتها ودينها حتى تصير جميلة المظهر والمخبر ،،

الاهتمام لـ لزوج بدلاً من الاهتمام بـ الزوج
البعض هداهن الله تتفنن في الليالي الخاصة
لكن في النهار ربما نكد وقلة اهتمام بالنفس والزوج والاولاد
ماهو غلط الاهتمام بالشكل واللبس وربما فيه رجال ( غير صحراويين ) تؤثر فيهم
لكن ألا يطغى المهم على ماهو أهم
ولو تُصلح ما بينها وبين الله يُصلح لها مابينها وبين زوجها
فترضي ربها أولا ثم زوجها وتكسب دنياها وأخرتها
..
.

شكراً مرة اخرى على الموضوع المهم

:26: