نيــــــــــراز
هلا وغلا اختي

انا مالي دخل في التقسيم التقسيم تخصص بين الاطلال وسندريلا انا حدي نصائح فقط لكن بالحسبه ميييييييييييييييييح

ههههههههه

لا تزعلين ودي والله افيدك بس اذا مسكت ميزانيه ابشري بعلمك والله ما عمري مسكت اي ميزانيه غير مصروفي

ومصروفي داخله فيه كله جمعيه وريحت شهرين ثلاث بعدين ادخل بجمعيه بالمصروف كامل

بس فيه نقطه بنات مهمه <<<< يا كثر نقاطك

لا والله بنات من جد احكي

بنات انا ما اقدر انام وفيه احد يطلبني ريال واحد فما بالكم بالالاف

بنات الابواب مقفله محد يدري باللي يصير جوا البيوت يا بنات

فنصيحه لوجه الله تعالى من اخت تحبكم وتعزكم كثثير

احصري دينك او دين زوجك وشوفي كم يكلف 10 او 20 او 60 او ان شاء الله 200 الف

ادخلي جمعيه بشرط هالجمعيه تجيب لك المبلغ كاش وتخلصي من الدين وقتري على نفسك في مدة الجمعيه

والله يا بنات تقدرون تصبرون وتقدرون تدبرون انفسكم بس من غير سلفيات وديون ونامي مرتاااحه لا تسافرين يعني وش يضرك لو مسكتي ارضك سنه سنتين وش يضرك ابي افهم

بنات الواحد اذا مات ما يحاسب الا بعد سداد الدين الارواح تضل معلقه

لازم تدبرون انفسكم انا الحمله هذي كلها مبسوطه عليكم بس محزني شي واحد انكم جالسين تحطون بنود ترفيه وخرابيط وناسين الديانه جالسين تقسطونهم اعطوهم كاش واضغطو على انفسكم وارتاحووو محد بيشره عليكم والله محد بيشره عليكم لانه اصلا محد درا عنكم عندكم دين والا لا

فكروو زين صدقوني بتجي ان شاء الله لو تعيشون على راتب 3000 ريال بالشهر والباقي كلها في جمعيه بس شرط تستلموها اول شي وتسددون وترتاحون وخلاص بعدها تنسون شي اسمه سلف اصلا انتي تخيلي شكلك بالله ما تنحرجي وانتي او زوجك مستلف يمكن فيه ناس تجي عنده ضروف بس انا الضرف اللي اسمح فيه بالدين اذا جاء الواحد يبني بيته بس مش ياثث لا يبني بيته غير كذا اقولك عيشي على بلاط الين تدبرين عمرك شوي شوي الين يجهز بيتك لكن سلف وخرابيط عشان امور انا اسميها توااافه لا والف لا

طلقو الدين بالثلاث سددو الفيز والماستركارد وكسرو البطايق خلاص ولا تطلعوها وشوفو البركه اللي تجيكم صدقوني يا بنات

اتقو الله في الديانه يمكن ضايقه عليهم الدنيا ومستحين يطلبوكم ومسحين يقولون لكم نبيها دفعه وحده ضيعتو المال اللي عطيناه لكم بالتقسيط

والله يابنات لين طلبني احد شي من اهلي اقول ابد اذا اكتمل سددووه واذا ما اكتمل لا اشوف ريال واحد لانها تضيع ولا استفيد منها وبكذا ارفض اني اسلف احد مهما كان

يالله هذي بعد كلمه كانت تقرقع بقلبي هالحين ارتحت
غادة الحنونة
غادة الحنونة
اختي نيراز والله اقف تصفيق لما قلتيه
كلام بالصميم وفقك ربي وحرمك ووالديك على النار
فعلا الدين هم
والله ياالغاليه زوجي عليه دين اقسم بالله حرمت نفسي كل شي لين خلصنا الدين وياربي لك الحمد يعينك ربي اذا نويتي السداد
وفعلا لو فكرنا بعقل والله بطاقات الفيزا والماسترد كارد ما منها الا الهم والذكيه الي تحتسب الاجر عند ربها تحلف زوجها مايستخدمها
والي عاد الشكوى لله تدبسوا فيها تحاول تسدد بأسرع وقت وتلغيها
انا اكرهها وبشده الا لضروف مرض لاسمح الله اما رفاهيه وسفر وتأثيت والله ياناس مالها داعي
والي مايزين اليوم يزين بكرى

خلوا قدوتنا امهاتنا اصبروا وكافحوا وربي رزقهم من اوسع ابوابه

وبالنسبه للبيت الحلال انا اقول تساعدين زوجك بس يكون البيت بأسمك اضمن لحقك
Om Hanan
Om Hanan
قرأت الموضوع من البداية فى 3 ايام

طرق التوفير لدى :
ان كان لديك حوش او ساحة كبيرة نوعا ما لماذا لا تقومين بعمل حديقة منزلية للطماط والثوم جزر او بصل لا تحتاج مساحة واسعة

وان كانت لديك مساحة اكبر

او حتى زرع البقدونس و النعناع و غيره على شرفة المطبخ وما تحتاجينه تقطعينه جاهز من غير ان يتلف او تضطرى لتجميده

لدينا قطعة ارض مثل الصورة الاخيرة نستاجرها وبدانا بزرعها بالبصل و الثوم (( الجو بارد الان لغير ذلك))
ان اردت يمكنك استعمال الاحواض ان كان الحوض سيراميك وهى فرصة لان تبداى بمساحة قليلة ويساعدك اطفالك

اعود لاحقا لطرق اخرى ان شاء الله

ام حنان
احلى ثلاثه وروود
والله اني لي سته ايام متابعه الموضوع من الصفحه الاولي واليو م وصلت لصفحه 85 واتمنيت ان الموضوع ذى انطرح قبل 7 سنين كان حياتي اتغيرت عن الي هيا فيه كثير وخصوصا نصايح الاخت نيراز كلامها دررررر والاخت طلوله وعطاويه وسندريلا ومكاويه موووووووووت الله يسعدك انتي وكلامك العسل يا عسل وبقيه المشتركات والله انه كلامكم ينزل علي القلب مثل المويه البارده الله يسعدكم و***** الله حمشي علي نصايحكم من اليوم ورايح وقرات لزوجي افكاركم عن الميزانيه وشكله اتقبلها بس شرطه من اول السنه يعني بعد الحج يكون خفف عليه بعض الديون وعسى ينفذ وعده لانه الله يهديه ما يعرف يمسك ريال واحد في جيبه وياخذ قروض من كل جها ويسدد من راتبه وطبعا ما يبقي شي من الراتب واكثر شي ينكد عليه حياته لما يشوف ريال في ايدي يدور اي حجه عشان ياخذها مني سلف وطبعا سلف ابو العيال مستحيل يرجع اسفه طولت بس من حرتي لاني اشوف شريط حياتي يمشي قدامي وانا اقرا نصايحكم واقول يا ريتني اتعرفت عليكم من اول و***** الله ابشركم عن قريب
غادة الحنونة
غادة الحنونة
والله اني لي سته ايام متابعه الموضوع من الصفحه الاولي واليو م وصلت لصفحه 85 واتمنيت ان الموضوع ذى انطرح قبل 7 سنين كان حياتي اتغيرت عن الي هيا فيه كثير وخصوصا نصايح الاخت نيراز كلامها دررررر والاخت طلوله وعطاويه وسندريلا ومكاويه موووووووووت الله يسعدك انتي وكلامك العسل يا عسل وبقيه المشتركات والله انه كلامكم ينزل علي القلب مثل المويه البارده الله يسعدكم و***** الله حمشي علي نصايحكم من اليوم ورايح وقرات لزوجي افكاركم عن الميزانيه وشكله اتقبلها بس شرطه من اول السنه يعني بعد الحج يكون خفف عليه بعض الديون وعسى ينفذ وعده لانه الله يهديه ما يعرف يمسك ريال واحد في جيبه وياخذ قروض من كل جها ويسدد من راتبه وطبعا ما يبقي شي من الراتب واكثر شي ينكد عليه حياته لما يشوف ريال في ايدي يدور اي حجه عشان ياخذها مني سلف وطبعا سلف ابو العيال مستحيل يرجع اسفه طولت بس من حرتي لاني اشوف شريط حياتي يمشي قدامي وانا اقرا نصايحكم واقول يا ريتني اتعرفت عليكم من اول و***** الله ابشركم عن قريب
والله اني لي سته ايام متابعه الموضوع من الصفحه الاولي واليو م وصلت لصفحه 85 واتمنيت ان الموضوع ذى...
اختى الغاليه بالرغم من اجتهادي من بداية الحمله بس ماذكرتيني:(

عموما حياك معانا والله يرزقنا واياك البركه في المال

وفعلا حمله رائعه استفدنا منها

ولي وقفه مع كلامك

من ناحية ان زوجك يتسلف منك
صديقتي موظفه وكان زوجها من يشوفها جامعه يتسلف منها لسداد ديونه وشراء سيارة وهكذا
وصارت هي تجمع وهو ياخذ لين انفجرت
وقالت مو حل انا احرم نفسي وانت ماتقدر
وقبل سنه صارت تجمع جزء من راتبها وتحطه في حساب توفير وعطت بطاقتها اختها
ومستحيل تصرف منه ريال
وتقول الحمدلله لمن قسمت راتبي لمن ينصرف النصف الي معاي كله مااتضايق لانه فيه نصفه الباقي في التوفير

اتمنى ان تستفيدي من تجربتها
انا لست ضد من تساعد زوجها ولكن بالمعقول
فخير الامور الوسط

ولاتنسيني من دعائك:)