زوجي والبال توك

الأسرة والمجتمع

بسم الله الرحمن الرحيم

تبكي بحرقة ,, زوجي مدمن نت فماذا أفعل ؟!

اتصلت وقالت بصوت يخنقه العبرة وتملئه الحسرة ماذا أفعل إن كان زوجي معنا هو الحاضر الغائب فهو حاضر بجسده وأوامره العليا وطلباته التي لاتنتهي وغائب عن بيته وزوجته وأبنائه بعواطفه وعقله ومشاعره وفوق هذا غائب عن مسجده الذي لايكاد يُصلي فيه إلا فرض كل عدة أيام !

فهو من موقع إلى موقع ومن موضوع إلى آخر ومن محادثة بالشات من شخص لآخر هذا يمازحه وهذا يداعبه وهذا يعرض عليه خدماته وهذا يسمع لمشكلاته وربما يسهر معهم لقرب الفجر يطيب خاطرهم !

أما زوجته فليس لها إلا أقل المفردات يتفوه بها ولابد من الاختصار السريع في طلباتها وحتى إذا احتاجت أن تبث له معاناتها ومافي نفسها ففي أضيق الحدود وأقل العبارات ومع هذا تُتهم بالثرثرة والغثاثة والدلال الزائد !

وأبنائه لا يجدون إلا دقائق معدودة ليستمتعون بنظرة أبوة حانية فهو إن تذكر أن لهم حقاً في المرح واللعب معه داخل البيت أو خارجه فسرعان ما يتضجر لأنهم يمثلون عبئاً عليه وحائل دون الاستمتاع مع رفقائه بالنت

فقلت لها وقد أوجعت كلماتها فؤادي : هل تعتنين بزينتك وأناقتك فربما انصرف عنك بسبب إهمالك فأقسمت لي أنها قد ملت من التلطف والتودد والتجمل الذي لا يكاد ينتبه له من شدة هيامه بالشاشة التي أمامه بل تقول أنها تترجاه ساعات طويلة لكي يحادثها ويسمع ما يعتلج بصدرها فيعدها خيراً ولا يفي بوعده ولا مرة واحدة

والآن أتساءل هل تلك النعمة التي سخرها الله لعبادة وهي نعمة التقنية هل تقابل بهذا الإهمال الشديد للزوجة والأبناء بل لحقوق الله عزوجل قبل هذا !

أم نعطي كل ذي حقٍ حقه ؟ فهناك حساب دقيق بين رب جليل يسأل فيه عن الصغير والكبير
فماذا ستجيب أيها الزوج غدا يوم تسأل عن دموع تلك الزوجة المقهورة بين جدران سجنك
والتي هي وصية نبيك صلى الله عليه وسلم حينما قال : ( استوصوا بالنساء خيراً )
وهاهي تكابد ظلام الليل بمفردها ولولا تقوى الله ومراقبته لها لربما وقعت في فتن موحشة بسبب افتقادها للأنيس والجليس

وماذا ستجيب عن هذا الجيل الذي يحتاج منك لساعات طويلة توجهه فيها وتهذبه وهو لايجد إلا أبا أصماً أبكماً وقد حرمه من أبسط حقوقه !

أرجوا منكم التفاعل وطرح الحلول لعلنا نستطيع أن نجد حلاً لهذه المرأة المكلومة ولأمثالها .

نقلت لكم لان هذي المراءه كاتبه منتدى اسلامي نفس مشكلتي ومشكلت اكثر البنات
انازوجي مدمن بال توك اذا كنت عنده بس ماسك المايك ويتكلم عن المباريات ومن وراي مدري وش يسوي

وتغير معاي انا وعياله من يقوم عليه لحد ماينام ولاكأنن معه بالبيت ,,فوق هذا يتذمم من طلباتي انا وعيالي وبس يصراخ
ومن يمسك المايك قدامنا تعالي شوفي اسلوبه معهم .والله اني مقهوره تغير علي كثير اذا طلبته اهلي يعصب ويتكلم ويشتم
واذا خليته على راحته نسى ان لي اهل لازم ازورهم صرت اقعد 3 اسابيع مااشوفهم اقول يمكن يحس
انه مقصر معنا مافيه امل كل يوم حالتي معه للاردا ......وليت واقفه بس على الزيارات كثير كثير تغير وش اصوف وش اتكلم.....كرهت حياتي معه......انا هذي بدايت زوجي مع النت ساحره سحر بنات انا ادري انه الحين مايخوني
لاكن هو على طريق الانحراف وش اسوي علما بانه مايعرف المسجد ولا يصلي الا بشهر مره
يابنات دعيت الله كثير انه يهديه بس مافي امل
وادري ماعندكم حل .........بس كتبت افضفض وتدعون له بالهدايه الله يخليكم زوجي تغير علما باني تاركته على راحته الى اني حسيت انا حالنا بدى يدهور كثير ونفسيتي تتعب معه كثير
علما بانه الحين من كثر ماهو مدمن عليه يبغى يشري كن نكت علشان ياخذ الابتب معه لدوام
اخاف بعده فعلا ينحرف صح
16
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

HGLSJF]I
HGLSJF]I
تسعه دخلو ولا وحده دعيت لزوجي الله يخليكم ادعو ان الله يهديه
اولا لصلاته ثم لي ولعياله الله يخليكم
ســــــــارونه
الله يهديه ويصلحه
HGLSJF]I
HGLSJF]I
الله يجزاك خير
~.الحياهـ حلوهـ .~
الله يهديه يااارب ويهدي الجميع يارب
ويبعدهم عن هالشغلات اللي ماوراها غير الخراب اللهم آمين ياارب
وئام عمار
وئام عمار
حبيبتي؟
كيف تقولين دعيت وما في امل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
انتبهي
وتذكري ما في شي على الله بعيد
استعيني بالله وادعي وكلك يقين بأن الله سيستجيب دعائك
ولا تقولي مليت
لان الشيطان يكسل الانسان
فالرسول صلى الله عليه وسلم يقول(يستجاب لاحدكم ما لم يعجل يقول دعوت فلم يستجب لي)
والهداية بيد الله بس عليك تاخذي بالأسباب وتدعي والله عظيم كريم وهابرحيم
وانصحك ترجعي لشروط الدعاء واوقات الاستجابة .......
طولت عليك لكن للنصيحة والله
الله يهديكم يا رب ويسدد خطاكم