محجبه
محجبه
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

بارك الله فيك اختي , موضوع رائع و جزاك الله كل خير
Queen*night
Queen*night
بصراحة انا اشوف انه فيه كثير من الامريكان يعرفوا متى عيدنا ويعرفوا عن رمضان ومتى

السنة اللي فاتت جانا يوم العيد كرت مباركة بالعيد من معلمة ولدي

والسنة هذي مدرسة بتقول لي اتمنى انك تعزميني في رمضان عشان اشوف عاداتكم

والبلانر حق ولدي مؤرخين فيه بداية رمضان وعيد الفطر وعيد الحج

الدنيا اتفتحت وصار المسلمين جزء من أمريكا

اما بالنسبة احنا ايش راح نعمل انا راح اعمل حفلات لاولادي كل واحد في فصله عشان اولاد الامريكان يشوفوا انه احنا عندنا عيد مثلهم واحلى كمان

واشتريت الهدايا ( اكياس فيها حلويات وشبس وعصير ولعبه بدولار وبالون) وراح اوصي على الكيك

وعادة نروح انا وزوجي نفتح اناشيد العيد ونتكلم عن العيد وعن رمضان لاكن المرة هذي افكر اعمل بطاقات صغيرة واكتب فيها معلومات بسيطه

( رمضان شهر يصوم فيه المسلمون عن الطعام والشراب من شروق الشمس الى غروبها ) (نصوم رمضان حتى نشعر بما يشعر الفقراء) ( العيد هدية الله لمن صام رمضان)

ومن الباب العلم في الصغر كالنقش على الحجر الطفل راح يفكر فيها كثير ولما يكبر من باب الشغف راح يبحث عن الموضوع ويتعلم اكثر عن الاسلام ( يعني احنا مجرد بنعطيه المفتاح)

وعشان الطفل مايرمي الكرت بفكر كل طفل اكتب اسمه بالعربي على الكرت وبكذا يحتفظ فيه

واعمل عادة بقلاوة وغريبة واوديها للجامعة

اما بالنسبة للمجتمع المسلم عندنا للأسف كل واحد في حالة مابيشجعوا على شي :(
أم دحومي الحلو
بصراحة انا اشوف انه فيه كثير من الامريكان يعرفوا متى عيدنا ويعرفوا عن رمضان ومتى السنة اللي فاتت جانا يوم العيد كرت مباركة بالعيد من معلمة ولدي والسنة هذي مدرسة بتقول لي اتمنى انك تعزميني في رمضان عشان اشوف عاداتكم والبلانر حق ولدي مؤرخين فيه بداية رمضان وعيد الفطر وعيد الحج الدنيا اتفتحت وصار المسلمين جزء من أمريكا اما بالنسبة احنا ايش راح نعمل انا راح اعمل حفلات لاولادي كل واحد في فصله عشان اولاد الامريكان يشوفوا انه احنا عندنا عيد مثلهم واحلى كمان واشتريت الهدايا ( اكياس فيها حلويات وشبس وعصير ولعبه بدولار وبالون) وراح اوصي على الكيك وعادة نروح انا وزوجي نفتح اناشيد العيد ونتكلم عن العيد وعن رمضان لاكن المرة هذي افكر اعمل بطاقات صغيرة واكتب فيها معلومات بسيطه ( رمضان شهر يصوم فيه المسلمون عن الطعام والشراب من شروق الشمس الى غروبها ) (نصوم رمضان حتى نشعر بما يشعر الفقراء) ( العيد هدية الله لمن صام رمضان) ومن الباب العلم في الصغر كالنقش على الحجر الطفل راح يفكر فيها كثير ولما يكبر من باب الشغف راح يبحث عن الموضوع ويتعلم اكثر عن الاسلام ( يعني احنا مجرد بنعطيه المفتاح) وعشان الطفل مايرمي الكرت بفكر كل طفل اكتب اسمه بالعربي على الكرت وبكذا يحتفظ فيه واعمل عادة بقلاوة وغريبة واوديها للجامعة اما بالنسبة للمجتمع المسلم عندنا للأسف كل واحد في حالة مابيشجعوا على شي :(
بصراحة انا اشوف انه فيه كثير من الامريكان يعرفوا متى عيدنا ويعرفوا عن رمضان ومتى السنة اللي...
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

والله موضوع جا في وقته الله يجزاك خير

أفكارك حلوة وأشكر البنات على إضافاتهم ..

أعجبتني كثير أفكارك أختي Queen*night

بالنسبة لعيدنا بما ان حنا في بريطانيا ففيه كثير مسلمين والإنجليز عارفين رمضان والعيد

أتذكر انهم يحطون للطلاب المسلمين إجازة في ذاك اليوم أقصد طلاب المدارس الصغار

والنادي في أحد الأعياد أخذوا لنا تذاكر مخفضة في أحد المدن الترفيهية

يعني دفع منها مبلغ والسعر اللي ندفعه رمزي

وكان واضح انه عندنا مناسبة ذيك الأيام

هذا عالنطاق العام

الخاص ..

ناوية ان شاء الله أسوي شوية حركات في البيت

عشان أفرح عيالي وأعلمهم بالعيد لأن ولدي يطالبني بعيد ميلاد مثل أصدقائه

وأنا أقول له ان عيدنا مختلف فلازم أسوي شيء يقنعه ويفرحه بنفس الوقت

شريت لهم هدايا العيد وناوية أسوي للأطفال الباقين ان الله سهل

وناوية بس (مترددة) ناوية أعلق على باب البيت من برا شعار أو كلام يوحي بفرحة العيد ..

ما أدري وش أحط بصراحة ..!!

هذي أفكاري البسيطة .. ان شاء الله البنات يصير عندهم أكثر :)
Queen*night
Queen*night
شكرا أم دحومي الحلو

انا اغبطكم على التجمع الأسلامي اللي عندكم

انا السنة اللي فاتت واللي قبلها كنت بحط على باب البيت والسيارة من الامام والخلف (عيد مبارك) بالعربي والانجليزي لمدة 3 ايام

كنت اعلق الانوار الصغيرة على كل البيت من الخارج واشغلها من ليلة العيد الى ثالث ايام شوال

السنة هذي متكاسلة ازين البيت
redbutterfly
redbutterfly
شكرا أم دحومي الحلو انا اغبطكم على التجمع الأسلامي اللي عندكم انا السنة اللي فاتت واللي قبلها كنت بحط على باب البيت والسيارة من الامام والخلف (عيد مبارك) بالعربي والانجليزي لمدة 3 ايام كنت اعلق الانوار الصغيرة على كل البيت من الخارج واشغلها من ليلة العيد الى ثالث ايام شوال السنة هذي متكاسلة ازين البيت
شكرا أم دحومي الحلو انا اغبطكم على التجمع الأسلامي اللي عندكم انا السنة اللي فاتت واللي...
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

الموضوع مررررررررة حلو ما شاء الله <<لاني احب طاري الهدايا<<
انا بالنسبة لي ما لي غير اسبوع في الغربة في بريطانيا لكني كنت تاوية احتفل مع زوجي و عيالي بحفلة مفاجاة بسيطة على قدنا علشان يحسوا بطعم العيد طبعا حضرت بعض الاشياء من السعودية باني اشتريت لكل واحد فيهم هدية من الاشياء اللي يحبها و خبيتها بالشنطة بحيث ما يدرون عنها و اشتريت غلاف و اللزقة اخذتها من هنا اللي تجي ملونة و تلمع و ذاك اليوم طلعنا نتفضى اخذت من ضمن المقاضي من غير ما ينتبهون زينة على شكل نجوم تلمع و بالونات و بصراحة كنت مجهزة بعض البطاقات ىعلى اساس راح اطبعها قبل لا اجي بس نسيت قلت اعلقها داخل البيت للعيال..و نسيت جبت لعيالي لكل واحد فيهم طقم لبس جديد يعني زي عيد السعودية بس اقل مستوى شوي يعني علشان يحسون انهم يلبسون جديد يعني باالعربي عيييييييد..
اما بالنسبة كيف نبين لهم احتفالنا بالعيد احنا بصراحة لسه ما استقرينا بسكن دائم و عيالي لسه ما سجلوا بالمدرسة فما اعرف احد...

بس القهر ان زوجي داوم و دوامهم مرة طويل و اللي يقهر اكثر انهم معطينهم اجازة يوم الاثنين الجاي يعني قبل العيد ليتهم يعطونهم يوم العيد..
طبعا مفكرة اشتري حلويات لعيالي و كيكة ..

و طبعا ما راح انسى ان شاء الله انه يوم العيد <<الله يلحقنا خير<<اشغل الصلاة و تكبرة العيد..و طبعا نزلت اناشيد عن العيد يعني نحاول نعيش العيش مع اني لسه ما عشت جو رمضان هنا يعني للحين ما ني حاسة انه العشر الاواخر بدت الله يعين...
هذي كلها افكار اش اللي راح ينجز منها ما ادري ..الله يسهل لنا

بنات رجاءا ادعوا ربي يسهل لنا السكن ...الله يحفظكم...