ابي اكون مندوبه

المشاريع والافكار التجارية الشاملة

:26:السلام عليكم
انا ابي اكون مندوبه لتاجره اسوق لها بضاعتها عن طريق النت او اي شي انا من جده
مابي اكون مندوبه لاي شركه لاني جربت وكنت داعيه ربي اذا كانت حرام اني ماتوفق فيها او يصير اي شي بس مااكل مال حرام من يوم اشتركت في اورفليم والله الشاهد على ولا ربح ربحته من هالشركه النصابه كل شي قاضي من عندهم ووهقونك مع الزباين وكل عله صارت في رجلي التهبت وصار عندي التهاب بالجلد والعصب وياله اتعالج بعد كم وبعدها صارت اشياء كثير بدون اي سبب تصير لي مشكله في جسمي ومن يوم تركت والحمد لله انا بخير ومرتاحه والله اني صادقه في كل كلمه اقولها واللحين اطلب من اي تاجره تقبلني مندوبه عندها والله يغنينا بحلاله عن حرامه
21
8K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

وردة احلامي
وردة احلامي
ايش الكلام اللي تقولينه الشركه جدا راقيه وحلوه مو حرام كثير مشايخ حللوها وبسال مشايخ انا للتاكيد زياده وبعدين ماله دخل التهاب رجلك بشغلك في الشركه والشركه مو نصابه ابد واذا على الحرام انا سمعت من مشايخ كثر حللوا وانا راح اتاكد وذا حرام اول من يترك الشركه انا لاني اخاف ربي الحمد لله ولا ابي الرزق الحرام انتبهي لالفاظك شوي
ام الجديل
ام الجديل
انا بعد مندوبه في شركه ارفليم

ولا اريد ان يدخل على وى هللله بالحرام اللهم اغنني بحلالك عن حرامك يارب

اختي تأكدي واذا صارت فيها شئ ارجووووووكم خيروني
عطرالحب
عطرالحب
حبيبتي يمكن انتي مااشتغلتي زين عشان كذا ماجاك ربح
ومرضك ماله شغل بشغلك
وانا سمعت انها حلال الله يكفينا الحرام وين ماكنا
mishmisha2005
mishmisha2005
Up
شيهانه®
شيهانه®
شعرت ان فيكم خيرا كثيرا وانكم لو وجدتم فتوى لاحتكمتم الى الله ورسوله
قال سبحانه ( ومن لم يحكم بما انزل الله فاولئك هم الظالمون ) وفي آيه الكافرون وفي أخرى
الفاسقون .. وتكررت لعظم حكم الله في الارض .. وحكم الله هو الفتوى اذا صدرت من كبار العالم
فهي من احكام الله في ارضه كونها تقوم على قال الله قال رسوله كما قال اهل العلم
فوجدت من الفائده ان انقل لكم فتوى هيئة كبار العلماء في هذا الشان
وكنت قد بحثت كثيرا وقت ان فكرت الاشتراك بشرعية ذلك
فوقفت على الفتوى وانتهيت .. جعلني الله وأياكم ممن يستمعون القول فيتبعون احسنه
من المعلوم ان شركة اوريفليم وكذلك كويست من شركات التسويق الهرمي
ومن لا تعرف ماهو التسويق الهرمي تكتب ذلك في قوقل لتعرف ماهيته
وفقني الله واياكم للصواب والعمل به
............................................
أصدرت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية و الإفتاء فتوى حول عمل شركات التسويق الهرمي أو الشبكي و ذلك برقم 22935 و تاريخ 14 / 3 / 1425 هـ إثر ورود أسئلة كثيرة عن هذا الموضوع ، حيث أوضحت اللجنة أن هذا النوع من المعاملات محرم لتضمنه الربا بنوعيه ، و لكونه من الغرر المحرم شرعا و اشتماله على أكل الشركات لأموال الناس بالباطل ، فضلا ً عن احتوائه للغش و التدليس و التلبيس .

و قد وقع على الفتوى سماحة مفتي عام المملكة العربية السعودية رئيس اللجنة الشيخ عبد العزيز آل الشيخ و كل من الأعضاء : الشيخ صالح بن فوزان الفوزان ، و الشيخ عبد الله بن عبد الرحمن الغديان ، و الشيخ عبد الله بن محمد المطلق ، و الشيخ عبد الله بن علي الركبان ، و الشيخ أحمد بن علي سير المباركي .. و فيما يلي نص الفتوى :

.