خبر عاجل : السعودية تحصل على موافقة على انضمامها لمنظمة التجارة

المشاريع والافكار التجارية الشاملة

جنيف (رويترز) - حصلت السعودية يوم الجمعة على موافقة دول تجارية رئيسية على الانضمام لمنظمة التجارة العالمية على الارجح في منتصف ديسمبر كانون الاول بعد 12 عاما من المفاوضات الصعبة.

وقال مسؤولون ان فريق عمل بمنظمة التجارة العالمية وافق على مجموعة الشروط النهائية لانضمام السعودية يعتقد انه سيتم بحثها خلال اجتماع المجلس العام للمنظمة في 11 نوفمبر تشرين الثاني

وموافقة اجتماع المحلس العام للمنظمة يعتبرها كثيرون أمرا شكليا وستمهد الطريق اذا تحركت الرياض بسرعة للانتهاء من امور شكلية متبقية لحضور السعودية الاجتماع الوزاري للمنظمة في هونج كونج في ديسمبر كانون الاول كعضو كامل العضوية.

وانضمام السعودية الذي سيصعد بعدد اعضاء المنظمة الى 149 عضوا سيفتح على الارجح اقتصادها الذي يحقق نموا وتمتع طويلا بالحماية امام العالم الخارجي وهو امر يثير قلق البعض.

ويتوقع ان يعزز انضمام السعودية لعضوية منظمة التجارة العالمية الاستثمارات الاجنبية ويوفر اموالا لتنويع الاقتصاد الذي يعتمد الى حد كبير على النفط ويتيح فرصا تصديرية جديدة للشركات السعودية خاصة في قطاع البتروكيماويات.

وقال جون سفاكياناكيس الخبير الاقتصادي بمجموعة سامبا المالية ان فرص الاستثمار اصبحت بالفعل اقل تقييدا وقطاعات محدودة التي يقتصر دخولها على المواطنين.

واضاف ان "الالتزام بحقوق الملكية الفكرية الدولية تحسن وتحرير صناعة التأمين في تحسن."

وقال ان الاقتصاد سيصبح اكثر قدرة على المنافسة من الناحية الهيكلية وستساعد فرصة المنافسة في الخارج صناعات معينة.

رابط الخبر في رويتر

http://ara.today.reuters.com/news/n...UDI-WTO-MS7.XML
12
838

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

حواء سعوديه
حواء سعوديه
الف مبروك لبلد الخير والعطاء بقيادة ابو متعب حفظة الله

واليوم ان شاء الله يوم تاريخي و صناعي بالدرجه الاولى ^^ قولو امين

واغلاق فوق 15300 قبل نهاية التداول لشهر رمضان المبارك
زهرة العاصمة
زهرة العاصمة
سمعت الخبر امس الساعة 12 وفرحت كثير

وبالفعل اختي حواء سوف يكون يوم صناعي

وراح تتغير اشياء كثير على دخلت الشركات القوية والكبيرة

مو بس من الناحية الاسهم راح يكون التغيير بقدر ما بيكون هناك وظائف

وتنافس حر بين الشركات بعد ما شهدت المملكة لسنوات طويله من الاحتكار

والمعروف في الاسلام عدم جواز الاحتكار ولست متأكده ان كان فعلا محرم في الاسلام

الا انهم مارسوه ومنذوا سنين هذا الاحتكار ... ولكن الحمد لله على كل حال نرجوا ومع دخول المنظمة التجارية العالمية ان تكون باب خير لنا ولا باب شر علينا

شكرا اختي نقل الخبر

وتقبلي تحيتي
ام نينا
ام نينا
اللهم اجعلها خير على البلد
حواء سعوديه
حواء سعوديه
سمعت الخبر امس الساعة 12 وفرحت كثير وبالفعل اختي حواء سوف يكون يوم صناعي وراح تتغير اشياء كثير على دخلت الشركات القوية والكبيرة مو بس من الناحية الاسهم راح يكون التغيير بقدر ما بيكون هناك وظائف وتنافس حر بين الشركات بعد ما شهدت المملكة لسنوات طويله من الاحتكار والمعروف في الاسلام عدم جواز الاحتكار ولست متأكده ان كان فعلا محرم في الاسلام الا انهم مارسوه ومنذوا سنين هذا الاحتكار ... ولكن الحمد لله على كل حال نرجوا ومع دخول المنظمة التجارية العالمية ان تكون باب خير لنا ولا باب شر علينا شكرا اختي نقل الخبر وتقبلي تحيتي
سمعت الخبر امس الساعة 12 وفرحت كثير وبالفعل اختي حواء سوف يكون يوم صناعي وراح تتغير اشياء...
ان شاء الله وجزاكي الله الف خير على المرور
حواء سعوديه
حواء سعوديه
اللهم امين

وشكرا على مروركي اختي ام نينا