سهوره
سهوره
جزاك الله أختي في الله وحبيبتي جارة القمر على طرح ومناقشة هذا الموضوع:2thmup: اللهم أجمعني أنا وأختي جارة القمر وكل من خطت هنا معنا بيمينها لتكتب كلمة صادقة حول هذه الكارثة اجمعنا في أعالي الجنان وأسقنا من السلسبيل 0وكثرالله من أمثالكن أخواتي 00فوالله العظيم الآن وصلتني رسالة عبر الجوال حول هذه الفتنة والمصيبة والكارثة 000ومن خلال هذه الرسالة وضع لي رقم جوال لأحد مشايخنا الأفاضل جعلهم الله ذخر للإسلام ولكافة المسلمين وذلك لترسلين استنكارك حول هذه الفتنة 000
اللهم دمر وأنشر الأمراض الفتاكة والمدمرة لكل من يريد القضاء على الإسلام بأي طريقة كانت 000فأعداء الإسلام الآن دارواوحاروا ولم يجدوا أمامهم سوى الإسلام وبصفة خاصة المرأة المسلمة فوالله لكثير من الدول العربية والإسلامية تعاني من إغتصاب وتحرشات وأذى و000وذاك أب يبكي ألما في أحد الدول العربية يقول إبنتي تخرج بسيارتها ولاتعود للبيت إلا قبيل الفجر 000اللهم من أرادنا بسوء فأشغله في نفسه 000فنحن نساء مسلمات ومن منطلق غيرتنا على حرمات الله وعلى بنات جنسناإننا نناشد كل من هو مسئول بالله عليكم أن تمنعوا سواقة وقيادة المرآة للسيارة منعا باتا 0000عاشت امهات المؤمنين و جدتي وامي واختي معززة مكرمة وبدون هذه الفتنه والله المستعان 0000اللهم إن كانت الحياة خير لي فأحيني وإن كانت الحياة شرلي فأمتني !!:icon33: :icon33: :icon33: :icon33: :icon33: :icon33: :icon33: :icon33: :icon33: :icon33: :icon33:
sosoksa
sosoksa
اعذروني يابنات بس انا مع قيادت المراه للسياره بس بشروط ضروره مثل دوام ومافيه ميزانيه لسائق او مافيه محرم مستشفى صلت رحم مثلا يعني اذا ماعندها محرم وهي موظفه ومضطره تبي فلوس لتربيت اطفالها وما عندها ميزانيه لسائق ايش تسوي ولا تقولون مافيه كذا اكيد فيه لو احد تعور في البيت فرضا المحرم نفسه لاتقولون تتصل على الاسعاف انتو عارفين ليش ! ليش مانفكر بالحالات الخاصه الي في المجتمع انا ما اقول لكل الحريم خاصه للمراهقات الي مايقدرون انا اقول لشي ضروري وملح ياناس فكرو بقعليه الفتنه بالسواقه والى بالحاجه لرجل اجنبي الدين مايقول لا للسواقه يقول لا للخلوه غير الشرعيه والمشكله بعقليت الناس واع>روني على صراحتي بس ليش نضلم المحتاجات على حساب الي خايفات من الفتنه
سهوره
سهوره
أختي الغالية :- sosoksa السلام عليكم ورحمة الله وبركاته00

إنني أخاطب فيك عقلك لاعاطفتك00وذلك لعدة أمور0

الأمر الأول:- لا تتعاطفي مع المحتاجين ولكن أقول لك-وإن كن جميع النساء لديهن

حاجات ومحتاجات- لو أن هناك فئة حاجتها شديدة وملحة وهي الفئة القليلة ففي

القواعد الإسلامية قاعدة تسمى درء المفاسد على جلب المصالح فإذا كانت قيادة

المرآة للسيارة يوجد بها مصلحة لفئة بسيطة فإن فيها مفسدة عظيمة للأكثر والأغلب

فمادام أن هناك مصلحة لقليل ومضرة للكثير فيقدم دفع المضرة على جلب المصلحة

الأمر الثاني:- أختي الحبيبة إن الله تعالى يقول {والفتنة أشد من القتل}وآية أخرى

{والفتنة أكبر من القتل}وأنت يا غاليتي في معنى كلامك تقدمين الحاجة على الفتنة

فهل هذا من المعقول؟؟؟!!!وهل هذا من العقل والمنطق؟؟؟!!!

الأمر الثالث:- إن الله تعالى في الآية 97من سورة النساء وضح عقوبة من يبقى في

دار الشرك ولم يهاجر فرارا بدينه فعندما يعتذر بقوله إنا كنا مستضعفين في الأرض

يرد عليهم جل شأنه بقوله ألم تكن أرض الله واسعة فتهاجروا فيها00ثم بعد ذلك في

الآية 98قوله تعالى {إلا المستضعفين من الرجال والنساء والولدان لا يستطيعون حيلة

ولا يهتدون سبيلا}فالله الذي هو أرحم الراحمين وهو العالم المطلع على مافي الصدور

قد عذر النساء على عدم الهجرة مع أن الهجرة من الواجبات وتركها أمر محرم بل

ومن الكبائر كما قال الإمام السعدي ومع ذلك استثنى الله سبحانه وتعالى النساء ولم يشملهم

العقاب لأن المرآة ضعيفة ولا تستطيع أن تحمي نفسها فلو استطاعت الدفاع عن نفسها لما

عرفت الطريق فلو كانت حاجة شديدة لم تكن أشد وأحوج من الفرار بالدين0

الأمر الرابع:- أختي الغالية أنت مسلمة مؤمنة بالله ورسوله كماأنني لا أشك في عقلك ولكني أحب أن أنصحك وانصح جميع من يقرئن كلامي هذا أنه ينبغي للمسلم أن يتحرز من قول كلام

اوكلمة توبق دنياه وأخرته كما ينبغي عليه أن لايجا دل بالباطل ويدافع عنه

وأنك بذلك تساهمين في دفع عجلة أعداء الإسلام للنيل من الإسلام وأهله

وقد أخبرنا الرسول صلى الله عليه وسلم بقوله ما تركت فتنة أضر على الرجال من النساء وفي ما معنى الحديث الآتي أن أول فتنة كانت في بني إسرائيل هي

النساء 0فالمرآة لوقادت السيارة سوف يحصل بلاء عظيم وفتنة كبيرة؛لأن المرآة

عاطفية لاتفرق بين الضرورة والضرر فلو أنها اشترت حذاءا {أكرمكم الله}

وكان مقاسه واسعا أو ضيقا فلربما أثناء سيرها وجدت لصوص وقطاع طرق

ونجت منهم بصعوبة لرأت من الضرورة أن تعود لترجع الحذاء حتى لو كان

فيه هلاكها 0000هذا وبالله التوفيق00وأخيراأقول إن خير الكلام كلام الله

وخير الهدي هدي محمد صلى الله عليه وسلم وشر الأمور محدثاتهاوكل محدثه

بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار0
دموع جافه
دموع جافه
انا عن نفسي في بريطانيا ولسه عمري 16 سنه واول مادخل سن 18 اللي هي السن المسموح لقيادة السياره بشتري سياره عالطول من غير تردد وان رجعت للسعوديه وسموحو للحريم قياده السياره بكون اول وحده تشتري سياره واحسها اصلا من سابع المستحيلات انو السعوديه تسمح بالشئ هدا
عموما يابنات لو قيادة السياره تضركم تراها تنفعني حييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييل

تحياتي للجميع :27:
sosoksa
sosoksa
انا معاكم انا العقليه هنا ماتطورت اقصد الرجال لفهم حاجات الفئه القليله وبتصير بلاوي ومفاتن وانا مااقول حلال او حرام بس انا اقول فيه ضرورة ملحه يعني مانفتح الباب بس نقنن وعلى فكره فيه بدويات يسوقون بالبر وماخ>ين رخصه من الحكومه وانا اعرف درء المفاسد الي تقصدينها يااختي بس الحاجه ز وصدقيني لو سمحو انا ماراح اسوق لاني غير كفء والاني محتاجه والمحارم هم الخير بس انا اتكلم عن الحاجه بس
واما كلامك وأنت يا غاليتي في معنى كلامك تقدمين الحاجة على الفتنة

فهل هذا من المعقول؟؟؟!!!وهل هذا من العقل والمنطق؟؟؟!!!
الله يسامحك انا ادعو للفتنه عموما انتي ماراح تفهمين قصدي وماراح اناقشك لان كل انسان له معتقداته وشكرا