ورد الشرقية
ورد الشرقية
الله يجزاكم خير جميعا
شرحكم جدا واضح وبسيط
لكن مربط الفرس .....والشي المهم .......متى اعرف ان السهم نسب او قرب ينسب؟؟؟؟؟

مثلا انا عندي الان ،،،،التعمير،،،،،ودي ابيعه وكل ما فكرت بالبيع قالوا لي لا حرام بينسب....
كيف اعرف؟؟؟
ممكن يمديني ابيعه وارجع اشريه قبل ماينسب....ولا اكون مربوطه فيه استنى النسبه !!!!

اتنمنى التوضيح ........مع خالص الشكر
هامورة اسهم
هامورة اسهم
اختي الغاليه ورد الشرقيه سأشرح لك ,,,,,,

السوق السعودي الارتفاع الاقصى للشركات هو 10% باليوم اي لايزيد عنها ,,,,,,

وكذلك النزول 10% لايزيد عنها باليوم ,,,,,,

ترتفع الشركه 10% اذا كانت الطلبات عليها كبيره ولايوجد عروض وتقفل على النسبه العليا

المسموح لها ,,,,,,,

تنخفض الشركه 10% اذا كانت العروض كبيره ولايوجد طلبات وتقفل على النسبه الدنيا

المسموح لها ,,,,,,

وكيف تعرفين النسبه العليا للشركه بضرب اغلاق اليوم ب 1.1 وتعرفين نسبة الغد

قد لاترتفع للنسبه على حسب البيع والشراء بالشركه ,,,,,,,

والنسبه الدنيا تقسمين سعر اغلاق اليوم على 10 والناتج تطرحينه من سعر الاغلاق

يعطيك النسبه الدنيا ليوم الغد ,,,,,

اذا رايت صفقات الشراء بكميات كبيره والعرض قليل هنا نقول السهم اقترب من النسبه

اذا عندك اي سؤال انا بالخدمه,,,,,,,
الأماكن
الأماكن
بنات انا قريت وبحثت ولقيت طريقة النسبة سهلة مرة طبعا" الأخوات مشكورين ماقصروا بس الطريقة اللي حصلتها مرة سهله وهي كالتالي
خذي الرقم الاول من اليمين مع الرقم الاول من اليسار من سعر إغلاق امس للسهم اللي تبين وحطيهم جنب بعض راح تطلع لك النسبة على طول بدون ضرب ولا غيرة
مثال اليوم المواشي نسبت يعني ناخذ سعر اغلاق امس اللي هو 300 واول رقم من اليمين صفر واول رقم من اليسار 3 إذا حطيناهم جنب بعض راح يكون الرقم 30 يعني نسبة اليوم 330 وهو ماصار اليوم
هاه وش رايكم بالطريقة؟
Nawartna
Nawartna
يعطيك العافيه بنت ابوها على الشرح بس احب اعمل شرح مفصل لو اشتريتي سهم ب 600 وقفل السوق وهو 600 اقسمي 600/10=60.0 يعني 60 وبعدين اجمعي 600 حقت الاقفال مع 60 ناتج القسمه (600+60=660)هذه النسبه فوق للسهم وباطرح يعطيك النسبه تحت واذا عندك سهم اخر مثلا 345 بنفس الخطوات تقسمين الرقم على 10 وبعدين تجمعينه مع 345 وتطلع النسبه وهكذا مع اي رقم اخر واتمنى انك فهمتي
يعطيك العافيه بنت ابوها على الشرح بس احب اعمل شرح مفصل لو اشتريتي سهم ب 600 وقفل السوق وهو 600...
حبيباتي

إذا كان سعر السهم مكون من ثلاث خانات مثال 230 فإن العشر بالمية هم الرقمين اللي على اليسار 230 وطبعا ال 23 هذي تنضااف على سعر الإفتتاح لأن مش شرط الشركة تفتح على نفس سعر الإغلاق حق أمس
يعني 230 + 23 = 253

ونفس الشي إذا كان سعر الإفتتاح لإحدى الشركاااااااات 3456 فإن النسبة هي الثلاث ارقام من اليسار 3456 وتضاف عليها لتصبح النسبة 3456 + 345 = 3801

أتمنى إني أفدتكم
بنت ابوها
بنت ابوها
سووا طريقتي بالالة الحاسبة اريح لكم من الجمع والطرح
الحين غيروا النسبة(صارت 5%) وبتصير اصعب لو قسمنا وضربنا
بس بالالة الحاسبة اضربوا سعر الاغلاق في 1.05
نوارتنا النسبة تحسب من سعر الاغلاق مو الافتتاح