يااسمينه

يااسمينه @yaasmynh

عضوة فعالة

المغتربات .. ياريت توضحون لي ..احساسي صح والا غلطاانه ؟؟

ملتقى الأحبة المغتربات

السلام عليكم
بنات .. انا امنيتي اني اتغرب مع زوجي وبناتي :30: يمكن شي غريب .. لكن حقيقة احس ان في الغربه عدة اشياء ايجابيه .. انا خلصت دراستي الجامعيه وزوجي بعد لكني ماشتغلت كوني ارتبطت وانا ادرس وبس خلصت الدراسه انشغلت بالبيت وزوجي وبناتي .. لكن كلما اسمع عن وحده ابتعثت للخارج كلما اتضايق :44: .. نفسي ادرس بالخارج واطلع على ثقافاتهم والاهم اني اعرف نجلش عدددل :biggthump وارجع ولا احس اني غير :icon32: احس ان الحين الاغلبيه صاروا يدرسون برره ورغم اني جامعيه الا ان مع التطور الي صاير كأني لسه مو مكمله دراستي .. كيف الغربه ؟؟ كيف اني اعيش جو ثاني مختلف عن جونا واتعايش مع شعب ثاني .. كيف لما ادرس واكمل واعرف اللغه من مصدرها الاساسي ؟؟؟ احس ان هالاحاسيس حلوه لو تحققت ..:blink::confused: للعلم بان صعبه نروح ونسافر كون زوجي اصلا كون نفسه وله منصب وانا مايبيني اصلا اشتغل .. لكن هالاحساس ان نفسي اجرب الغربه واحس ان كل وحده مبتعثه ترجع افضل مني في الخبره وفي اللغه :unhappy:.. بنات هل صحيح هالاحساس الي احسه ؟؟ نفسي اكون طبيعيه ومايكون عندي التحسس ..
51
6K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

كتاب مسكر
كتاب مسكر
انا اتفق معك بكلامك فعلا احساسك صحيح

انا ابدا ماكنت افكر نفس تفكيرك بس لما سافرت حمدت الله

الله يرزقك يارب

خذي لك دورات عندك دام ظروفك مازبطت
دموووووووووووع
والله الذي لا اله الا هو نفسي أكون في بلادي اليوم قبل بكره لكن الظروف حكمت علينا نتغرب

الغربه صعبه كثير مايحس فيها الا الي جربها
يااسمينه
يااسمينه
الف شكر .. فيه بعضهم مجبووورين على الغربه والي اقصده الغربه من اجل الدراسه ..
بالنسبه للدورات مش المشكله في اني آخذ دوره انجلش .. المشكله والي اقصده اني اجرب الغربه .. اعيش جوهم وغصبا عني بتعلم اللغه ومن مصدرها .. نفسي بناتي يدرسون في الخارج .. الي مخليني كذا انا الاغلبيه الحين يبتعثون لذالك في السابق الجامعيه يعني محققه مؤهل ممتاز .. اما الآن فالي محققه علم وثقافه الي دارسه في الخارج ..
أم دحومي الحلو
لا مو صحيح هالإحساس
كل إنسان له ظروفه
ومستحيل كل الأشياء الحلوة تجتمع في شخص
الدنيا ماتكمل لأحد

يعني أنت عندك زوج وأطفال وبيت ووظيفة زوجك حلوة ما شاء الله تبارك الرحمن
وبعض المبتعثات ماعندهم لا زوج ولا أطفال ويتمنون اللي عندك
وبعضهم ماعندهم مادة فمضطرين يكملون برا يكونون نفسهم
وبعضهم عندهم كل اللي عندك ومبتعثات ..
لكن مو المفروض تحسين انهم راح يصيرون أفضل منك ..
لأن هذي أرزاق موزعها رب العالمين من قبل ما نشوف الدنيا

يعني واجب علينا نقتنع بحالنا وبحياتنا وبالرزق اللي عندنا :)
ممكن أنت يكون شعورك تجاههم غبطة مو حسد طبعاً ..
لكن لو كان هالشيء مو متحقق لك
فنصيحة انسيه وفكري بالإيجابيات اللي حولك

الغربة فيها إيجابيات كثير
لكن حتى بلدنا لو تلفين حولك وتدورين دورات بتنبسطين
ولو تدخلين النت فيه مواقع مفيدة راح تزيد ثقافتك وعلمك وتتطور لغتك :)
اموسعود
اموسعود
حبيبتي انت ودك البعثة كااسم ام للعلم والفائدة الي فيها
اذاعلى اللغة في مقولة لوكيل وزارة التعليم العالى اذكرها باختصاروتصريف"في ناس تعلموا اللغة وهم في بلادهم واتقنوها..."يعني بامكانك تتعلمي عن طرق الجامعات الالكترونيه
والاخوات في المنتدى ليس جميعهم مبتعثات....
وهنا لفته اذكرها"المسلمين كلهم مبتعثين ....!كيف؟
بعثهم الله لحمل هذا الدين بعد الانبياء ليبلغوه.....
اظنك صاحبة همه وطموحه تستطيعي ان تفعلي الكثير اين ما كنتي ليس المهم اين تكوني المهم ماذا تكوني...
وللمعلومية اعرف ناس ابتعثوا ولم يحصلوا شهادات عالية ولا مناصب والبعض أصيبوا بالعين نسأل الله لنا ولهم العافية.فاحمدي ربك قال تعالى(ولئن شكرتم لأزيدنكم ولئن كفرتم إن عذابي لشديد)سورة ابراهيم
واذا لم تنالي على البعثةولازوجك. يمكن اولادك يحصلوا عليها.
وتذكري انك مبتعة من الله فاعملي واعملي واعملي ..
وطبعا الاحساس خاطئ بالمره.
واشكرك على ثقتك في اخواتك في المنتدى.
واي احساس او مشورى اخرى لا تترددي.
ورددي كل صباح ومساء"اللهم ما اصبح بي من نعمة ولا بأحد من خلقك فبك منك وحدك فلك الحمد"وفي المساء تقولي ما"امسى بي" بدل ما" اصبح"ثلاث مرات في الصباح وثلاثة في المساء هكذا كان يقول الرسول صلى الله عليه وسلم.