طفلي بالشهر السادس ووزنه ٤ كيلو وفقر دم

الأمومة والطفل

السلام عليكم ورحمه الله
بنات من مر عليها نفس حالت ولدي بالشهر السادس ووزنه ٤ كيلو
انولد ووزنه ٢ و١٠٠ جرام كانت الزياده معقوله ٣٠٠ جرام كل شهر تقريبا بس لما وصل ع نهايه الثالث وقف ع ٤ وكم قرامات بسيطه يزيدها
يقول الدكتور مافي شي بس شهيته معدومه وفقر الدم
بس الغريبه ان الدكتور قال حطي علاج الحديد بالحليب ؟ ما يسوي امتصاص للحديد ؟ يقول الدكتور لا ؟
وديته عند حريم يعالجوا يقولوا مافي شي
مشكلته رضاعته شبه شبه شبه معدومه وما يدخل الرضاعه ف فمه يرفض واقوم اقطر له الحليب قطرات بس
وش الي يفتح شهيته ويزيد من وزنه

بنات من مر عليها زي كذا وتحسن طفلها او سمعت عن احد زي كذا

بنات ردوا تكفون انا متابعه بالجوال ما عندي وقت افتح الاب
20
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

سومي ماجد
سومي ماجد
ابدأي اعطيه اكل لان الحليب لوحده ماحينفع ابدا

اكليه لبن وسيريلاك ورز مصري وخضار صدقيني حيتغير وزنه
العتيبي مرام
العتيبي مرام
جربي تعطينه حلبة وتمره تحطين ربع ملعقة صغيره حلبة و حبه تمره في فنجال شاهي و تعبين عليه مويه حاره و تغطينه و تخلينه لين يصير دافي ثم تصفينه و تحطينه في الرضاعه يفتتح شهيته ان شاء الله

ادعي لي الله يتمم حملي
Omasol
Omasol
انا مريت بحالتك ولدي موو6شهور وصل 8 غير 4 وسنه ونص غير 6كيلو وتعبت بس انا ولدي معه حساسيه وشهيه معدومه بس وش اعطيه كنت محتاره ولاعندتا دكاتره كويسين وربي لك الحمد هنا صرت اتابع مع اخصائية تغذيه وولدي قرب للوزن الطبيعبي اللهم لك الحمد
بس شوفي بالبدايه انتي لازم تخلين عندع شهيه غشان يرضع وتتوسع معدته بالبطايه تكرمين يمكن يستفرغ زي ولدي تهبلت بس كنت اصبر عشان النتيجه
عاد شهيته اما علاج فيتامين بنفس الوقت يجوع بدورلك اسمه نسيته بس ماستخدمته كثير
كنت اعتمد ع فاتح شهيه طبيعي مثل التمر والحلبه واليانسون والماء بعد
لو بدك تمر تاخذينةحبتين وبماء حار تنقعينها او بالخلاط اخلطيهن ع 60 مل وصفيه بالصفايه ورضعيه اياها حاولي بساعه يخلصها خلك وراه بالرضاعه انا كانت تخلص اعبيها مستحيل اخليه ساعتين زي اي طفل وراه وراه بس مو اطارده بها بطريقه مباشره بس كل شوي اذكرة بها
المهم لمن يستفتح بالتمر بعدها ثلاث حليبه بس حاولي كميته حلوة وبينهن شوي ماء يساعده بالهضم لان بيحس بشبع بعدها ماء رز مصري او رز نفسه انا اطحنه كميه وكل يوم اخذ 3ملاعق من البودره على 90 ماء واطبخهم لين يثقل ويثقل يسرعه اروح اخذ 3ملاعق منه واحطهن بالخلاط وحبة موز و200 مل ماء واخلطهم يجون ثقيل وفيه خفه يطلع من الرصاعه وار صعه اياها هذي خاطه كنها سحر نتيجتها تبان بدري واعطيه120رصعه والثاني بالثلاجه 80 مل اول مايشرب 80 من ال120 اصب ال80 الباقيه قبل يوقف عنها زظواحيان اخليه يخلصها ثم اصب ال80 الباقيه بس خلال 4ساعات لازم تكون مخلصها او ارميه وسوي جديد واتوقع بالبدايه بتكون ثقيله فانتي خففي وضبطي بس لاتعدينه موزة باليوم
اطبخيله شوربة خصار بطاطس وجزر وكوسه كلهن اوبعضهن الي بدك وخليهن يجن ثقيلات لمن تخلطينهن بالخلاط عادي ووكليه لو اكل ولاتعتمدين ع اكله بيكون ملاعق صغيرة وقليله فانتي حصري حليبه وخذي كم ملعقه منه وحطيها مع الحليب ورجيها كويس بتجيك سائله بس الفائده زي ماهي عاد انتي بالبدايه ممكن خفيف وشوي شوي تثقلين براحتك
وكمان عندك بطاطس وذره وبنفس طريقة الخضار
وعندك الرز الاول الي مع الموز فيك باقي الكميه تقشرين تفاحه وبالخلاطه مع الرز يرضعها لحاله او تاخذين كم ملعقه ومع حليبهمنه والي ماياكله بنفس طريقة الخصار ترجينه مع حليبه ويرصعه
Omasol
Omasol
معليش ارد من الجوال اخطاء وحوسه بس ان شاءالله فهمتي

الاساس بذا كله انه هو لازم ياكل والاكل لو زي ولدي عدم ماياكل خير شر فمثلا كل كم ساعه المفروض ياكل وجبه بالكميه الفلانيه
مثلا كل 4 ساعات المفروض ياكل 3ملاعق كبيره اي اكل طبعا البيبي نوكله بالملعفه الصغيره وبيحس نفسه مل من كثر مو جالس او شبع بدريفانتي تاخذين هالكميه ثقيله بس تخففينها بحيث تمر من ا لرضاعه وكل ماخففتيها بحليبه كانت افود من لمن بماء طيب لمن حنا خففناها بيحتاج اكثر بدل مو 4وجبات كل 6ساعات نخليها 6 وجبات بس ابدي بالرضاعه لين يتقبل المذاقات وتتوسع معدته ويتقبل الثقل

وبالنسبه لفاتح الشاهي فيك 7حبات حلبه وملعقه صغيرة يانسون اطبخيهن وبعد كل كم رضعة حليب شرييه 60 مل تطلع الغازات وتحسس ه بالجوع اغلب الاطفال النفخ يسد شهيتهم

دعواتك لولدي
ай-
ай-
ممكن الحليب ماناسبه وماتقبله والمشكله اذا كنتي ترضعينه طبيعي وصرتي تعطيه صناعي