سؤال عن تأخر الكلام

الأمومة والطفل

السلام عليكم

اللي مرت بتجربهتاخر الكلام ترد علي بليز؛

انا ولدي عمره 3 سنوات ينفذ الاوامر ويستجيب للتعليمات لكن مايعرف يجاوب على اي سؤال بس اذا سالته عن اسمه، انا احس انه اصغر من عمره هل كنتو تحسون ان عيالكم اللي تاخرو بالكلام اصغر من عمرهم؟ ولدي يعرف يطلب اذا كان جوعان او بحاجه الحمام تكرمون انا استغرب ليش مايعرف يجاوب؟

هل من الممكن يكون تخلف عقلي ولا الوضع مجرد تاخر بالكلام والغهم هو يفهم الاوامر والطلبات ولكن الاسأله وكلامنا العادي اللي مايخصه مايفهمه اتوقع الحين سجلته بالروضه صار له شهر بالضبط هل لو كان التاخر مرضي مو عادي تنتبه الروضه او يحتاجون مده اكثر من شهر. الهم اكل قلبي وتعبت جدا ومحد مجاوبني على اسالتي والذكتور يقول تاخر طبيعي لكن بما شفت اطفال الروضه صراحه فررررق بينه وييهم ولدي من اصغر الطلاب لو متاخر اقل من شهر ماكانو قبلًوه بس ولدي تطوره من صار عمره سنتين جدا جدا بطئ يعني انا ماتوقع خلال سنه دراسيه يتطور لان مرت سنه ماتطور بشكل يذكر.

ربي يوفق اللي ترد عبي ويبعد كل هم عنها
34
5K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

aaa1407
aaa1407
انا بنتي 4 سنوات وتقول بس كم كلمة ولا تنطق اسمها ولا تنفذ الاوامر بس تنتبه للي يعجبها
من عمرها 3 سنوات واول ماشافها الدكتور ماتكوّن جملة قال لازم تشتغلوا معاها

انتظري لولدك بالروضة يمكن ينطلق لسانه ترا كثير بسبب الروضة صاروا يتكلمون ماشاء الله
بس اذا طول شهرين ولا تكلم زين لازم اخصائية تخاطب وعمره صغير يمدي يتعدل باذن الله

وفعلا انا بنتي احسها اصغر من عمرها بكثير

يارب اطلق السنتهم وفرحنا فيهم وفي نطقهم النطق الصحيح المعافى 
خلصتو الاسامي!!
خلصتو الاسامي!!
انا يكون جمله من 4 كلمات بس هذي الجمله تكون طلب مو جواب وهو يلتلفت ويرد علينا ومتفاعل بس الكلام يحسسني انه اصغر من عمره
aaa1407
aaa1407
الحمدلله شغلته بسيطة
يبي تكثفين معه المخاطبه و يخالط ناس كثيررررر
خلصتو الاسامي!!
خلصتو الاسامي!!
ان شاءالله الله يطمنك على بنتك حاسه بهمك والله.
خلصتو الاسامي!!
خلصتو الاسامي!!
لا تبخلون علي بردودكم بنات بحاجه كل معلومه