نرجس
نرجس
انا اتفق تماما مع الاخت ليالي حجازية انا كنت اذكر لما كنت ادرس كيف كانت تجيني حركات عشوائية مثل هز الرجول من الملل من طول الوقت كذ دلك خدر وتنميل بسيط ممل بالاطراف يعني مثل لو تغير نظام الفصول ويوضع كل معلمة لها فصل خاص والبنات تذهب من فصل لفصل يكون فيه حركة انا كمعلمة وعارفة انة صعب لكن ممكن تطبيقة والاعتياد التدريجي كذلك لهاذا النظام ميزة استقرار وسائل التعليم كلنا نذكر الفرحة لما نروح المعمل او التدبير وكيف لما كانت تخرج المعلمة كطيف كنا نتفحص جسم الانسان وادوات المعمل وذا ماطبق النظام يليت المعلمة اول ملتدخل الحصة تنشط الطالبات لو بحركات خفيفة قيام جلوس لعبة حركة stopفقط لكسر الملل وبعدين بعض الطاولات الي عرضتهم الاخت فيهم عمل فني لوكانو البنات لاقين مجال في غير الطاولة كان فرغوة فيها يعني حصة الفنية قليلة وبرضوة مافيها متعة ولاتنمية للمواهب الفنية والفن ابداع شخصي لاكن تلاقين المواضيع تفرض على الطالبات والا اقلل من اهمية معلمات الفنية ولكن اغلبهم وانا منهم درسنا الفن دراسة من غير موهبه فنعطي الجانب العملي ولانغطي الجانب الابداعي والموجود عند الطالبات اذكر كنت معلمة مع احد المدرسات الاجنبيات كانت موهوبة بالفطرة فنين وكانت مبدعة لدرجت ان البنات كانو يستأذنون حصص الفراغ ويرحون يرسمون لوحات زيتية ومبسوطين وانتجو لوحات رائعة فازت بالمركز الثالث على مستوا الرياض ولاحظنا جميعا" مع وجود هذه المدرسة قلت الالوان الموجودة على الطاولات وبعدين الحب الموجود على الطاولات لاتنسون هذولي بنات يعني كتلة من الحب موضروري يكون الحب اعجاب او علاقة مع ولد عساس تعبر عن حبها ممكن تحب امها ممكن تحب ابوها ممكن مبسوطة بمجموعة زميلات لها الحب شي حلو ليش نحاربة ممكن تكون تحب المدرسة حتى القصايد ممكن تكون موجهه لحب الاستمتاع بهذي القصايد فقط مو لهدف معين وبعدين شفت تجربة عجبتني بمدارس الحرس وهو تخصيص كورنر لكل طالبة تبدع فية وكانت الفكرة مرة حلوة ابدعو فيها الطالبات واسفة على الاطالة
انا اتفق تماما مع الاخت ليالي حجازية انا كنت اذكر لما كنت ادرس كيف كانت تجيني حركات عشوائية مثل...
حياك الله أم النوري لكن بصراحة
الطاولات التي عرضت ما كان فيه أدنى روح للفن ،، فيه الأخيرة اللي مدحتها فقط أما الباقي قذرة جداً

لماذا لاتمتلئ جدارن بيوتهم وغرفهم بكتابات الحب ؟؟ هل يتسلط الحب في المدرسة فقط
ولايخفاك ان كتابات الحب تكون بعبارات فحش وقصائد فيها تعلق شديد يخالف الشريعة
وهذا هو الحب الذي نحاربه
أما غيره فنحن نطالب به
لان بناتنا متعطاشات للحب

حلوة فكرة الحرس ،، بارك الله فيك
وجزاك كل خير ،،

وربما لو كتبت الطالبة بطريقة لا تفسد الطاولة لكان أهون كهذه مثلاً ،
/
\
رياح الغربة
رياح الغربة
جزاك الله خير
فعلا حال مدراسنا يرثى لها
حتى الحمامات اكرمكم الله لم تسلم منهن
اتوقع يرجع لتربية الطالبة بدرجة كبيرة
آية الليل
آية الليل
لا فض فوك
الصمت حكمـة
الصمت حكمـة
تدرين المفرو المدرسة تسوي مسابقة رسمعلى خشب الطاولة على الاقل تصير فيه تحف فنيه ...
اتذكر طالبه كلما جت حصة فراغ جلست تشخبط على الطاولة ماندري وش يتب فيها وبعد فترة صارت راسمة رسمة فصارت طاولتهامميزة ومرتبه ...
ام النوري 1403
ام النوري 1403
حبيبتي نرجس انتي فهمتيني غلط انا مومع الطالبات في الشخبطة على الطاولات انا مع فكرة ايجاد بدال لتفجير الطاقات الابداعية وقتل الملل في الحصة وذكرت لك مثال مدرسة الفنية الي جذبة البنات حتى في حصص الفراغ