.. أم البراء ..
.. أم البراء ..
بصراحة مااعرف
بس حبيت ارفع الموضوع لعيونك
الله يسهل عليك
ريم القصيم1
ريم القصيم1
طيب ليش ماتطبخينه برى احسن لك
والله يكون بعونك
nany2
nany2
حبيبتي الله يعطيك العافيه ويساعدك ويكون في عونك
ترى طبخ الذبيحه مررررررة ممتع انتي بس هونيها
انا سويتها لما كنا في البر والحمد لله ظبطت معاي
اول شي اغسلس الذبايح زين ما زين وبعدين تكونين محظرة القدر الكبير وتحطين فيه الماي إلين يغلي وبعدها حطي الذبايح فيه وبعد الطبخ بنص او ثلث ساعه ضيفي له الملح ولو يكون الملح الخشن يكون افضل
والبهارات تحطين شي بسيط عشان ما يعطيك لون الرز غامق يعني بس للنكهة
وحطي الهيل والمسمار والقرفه اذا تحبين بعد ورق الغار وشوي بصل وطماط قطعيه كبار شوي
وخليها تطبخ طبعا اللحمه على حسب حجمها تاخذ الوقت في الطبخ يعني اذذا كانت الذبيحة صغيرة انتبهي لاتكثرين الطبخ عليها عشان ما تتقطع عليك
وبعد ما تستوي اللحمه شيليها اذا حابه تحمرينها حطيها في صينية الفرن وتكونين محضرة التتبيله اللي تحبينها وتمسحين الذبيحة فيها وتدخلينها للفرن
او انك تكونين محضرة قدر ثاني وتشيلين الذبيحة وتحطينها فيه اذا ما تبغينها متحمرة
وبعدين تصفين المرق اللي طبختي فيه الذبيحة ولازم تزيدين عليه شوي ملح عشان يطلع الطعم افضل واذا حابه اضيفي الفلفل البارد بعد يعطي طعم راااائع
انا احط الفلفل مع الرز عشان مايفقد نكهته
وبعدها اضيفي الرز والمرق طبعا اكيد بتعرفين مقداره يعني على حسب نوعية الرز اللي بتحطينه
واضيفي زيت اذا حسيتي ان المرق ما فيها زيت ولما يبدأ ينشف قصري على النار
وحليه يستوي على راحته
تكونين محظرة الكشنه اللي تحبين تزيني فيها الوجه عاد انتي وشطارتك وفنك
ياليت اكون قدرت اساعدك بشي بسيط لكن والله لما تخلصين وبعد ما تفرغين الوجبه في الصحون تحسين بمتعه حتى لو كنتي مجهده وتعبانه وتحسين بإنتصار ويكفي انك بتسوين الشي هذا لأجل خاطر ابو الشباب الله يخليه لك وانتبهي ترفضين او تقولين له ما اقدر اسويها حتى لو لقيتي تحبيط من اهله او اهلك خلك واثقه وربي بيعينك
الله يعطيك العافيه وموفقه يارب
تحياتي
ديمة السعد
ديمة السعد
الله يكون في عونك هونيها وتهون أن شاء الله
البنات ماقصروا والله يوفقك
أم يسوفي
أم يسوفي
تسلمون كلكم والله
كني داخله حرب انا اعرف الطريقه لكن المشكله تنظيف الراس
والاشياء الثانيه والكرشه مااعرف انضفهم

والف مليون شكر لك ناني ربي يسلم يدك