إلى كل من تعاني من آلام الدورة الشهريه إليك هذا الموضوع....

الصحة واللياقة

هلا والله بكل اللي يعانون من آلام الدوره
كثرت الشكاوى في المنتدى من هالآلام وقلت بدال ماأرد على كل موضوع خليني
أنزلها على موضوع خاص عشان الكل يستفيد
شوفو يالغاليات أنا أبقولكم تجربتي الشخصية وبصراحه كان فيه موضوع في المنتدى قبل سنه
طبقت بحذافيره والحمدلله خف الألم بنسبة90% اللهم لك الحمد
والله لو أحكيلكم معاناتي ماتصدقون من شدة الالم
أحكيلكم حكايتي من أولها ومتى بدأت بالعلاج الجذري
الصيف اللي فات كان عندنا زواج بالرياض وحنا رايحين المطار في نفس يوم الزواج الظهر
طبعا الله يسلمكم جاتني الدورة الله يكرمكم بس قلت يمكن هالمره مايجي ألم كايد بالمرة بدأ الالم
وأنا تحملت لأن السفره كانت مهمة وقلت يمكن مايزيد الألم طبعا
كل اللي كانو مسافرين ذاك اليوم دروا بالسالفة وإخواني كلهم معنا وافشيلتاه :(
يوم دخلنا المطار وأنا متعوذة من ابليس وماقلت لأمي شي اخاف يضيق صدره
بس اختي كانت تدري المهم مشيت حالي
إلين مادخلنا الصالة طبعا تعرفون مطار جدة لازم تطلعين الباص بعدين الطيارة
يوم نزلت من الباص عشان نطلع للطيارة وصل الالم عندي :06: Hيعني ماأقدر أتحمل

طبعا انا من شدة الالم :icon33: :icon33: :icon33:
طحت وماقدرت اوقف على حيلي ولا حتى اتكلم
مايحتاج علامات الاستفهام :confused- :confused- على كل الوجوه حتى اهلي والمضيفين حتى سايق الباص هاهاهاها :buck:
زين إن اختي عارفةو قالت لامي
اخواني سووا اللازم شالوني وسدحوني جوا الباص
ويوم فتحت عيوني واشوف كل الناس فوق راسي حتي المضيف حق الطيارة الاخ قاعد يقزقز :icon810: :23: :icon810:
مسوي نفسه فازع ....!!!!!!!!!!
لأن ابوي شال الغطا من وجهي يحسبني انكتمت لأن عندي بوادر ربو
طبعا لازم اهلي يشوفون لهم حل قالهم احد المضيفين خلاص أنتم اطلعو الحين وخل الوالد مع اختك
ويجون على الرحلة اللي بعدها
المهم نادو الاسعاف :11retcher ورجعوني المطار وعطوني ابرة والحمدلله هديت
شوي وسافرنا على الرحلة اللي بعدها طبعا كل الناس دروا حتى اللي سافرنالهم
حتى ولد عمي جاي يستقبلنا بالمطار ويقولون سلامات قلت لا بس تعرفون الشمس
وانا مافطرت ودخت شوي (ماتجي بس وش نسوي شكل أبوي خار لهم السالفة كلها)

مايحتاج اقولكم نفسيتي ذاك اليوم والتخطيط كله راح بالفاضي والكوفيره و..............
بس الحمدلله ربي يسرها..ز
المهم انا قلت قصة حياتي تراني حاذفة نص القصة عشان ماأطول عليكم<<<<<كل هذا وماطولتي
لا الصراحة كان ودي افضفض عن معاناتي ويارب ماترجع ذيك الايام والمواقف الصعبة :08:
نرجع لمحور حديثنا <<<حنا بدينا عشان نرجع
انا من بعد هذي السافة قلت يابنت لازم تشوفين لك حل ولقيت عند اختي ورقة مطبوعه من هالنتدى
بس والله مهو مكتوب عليها صاحبة الموضوع لأني والله دعيت لها من كل قلبي
وأنا أضفت عليها زيادات شي من النتدى وشي من الكتب وشي من الوالدة الله يحفظها
وشنيت حرب داحس والغبراء(ماأدري صح وإلاغلط)
وسويت لي برنامج متكامل وانا ماشية عليه لي 9شهور والنتائج جدا مرضية
بس لاني تعبانه من هالكحه واللوز أبرجع اكمل لكم بعد ماأروح للدكتور....

أرجو عدم الرد حتى يكتمل الموضوع..شاكرة لكم
:icon35: :icon35: :icon35:
54
5K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

{{&quot;&quot;لــــــو ل&quot;&quot;}}
عدنا
أبعرفكم على شغله إن سبب ألم الدوره هو أن الغشاء اللي تكون على جدار الرحم لكي يحمي البويضات ينسلخ من الجدار وينزل على هيئة قطع دم مع الدورة
فما بالكم بلحم ينسلخ عن لحم أكيد بيسبب هالالم(أبوك يالفصحى ) هذا من معلوماتي المتواضعه..
شوفو يالغاليات لازم تتبعون هالبرنامج بحذافيره لازم لازم لازم وهو صعب في أول
مره لكن إذا تعودتي عليه يصير سهل وشي طبيعي
الممنوعات:
1. شرب المياه الغازية
2. المشروبات الباردة حتى الماء لا زم يكون بحرارة الغرفة.
3. الإستحمام اليومين الاولى ويفضل 3 الأيام الأولى وهذي اهم نقطة واللي قايم
4. عليها العلاج لاتقولون قرف اللي جرب ألم الدوره يهون عنده الاستحمام بس طبعا لازم تحطين لوشن بس غير معطرزي بيبي جونسون الزهري, كل ساعة تبدلين الفوطة, مزيلات العرق .
5. العطور والبخور والعود وأي شي معطر بالذات اليومين الاولى .
عدم تسليط تيار الماء على منطقة نزول الدم عند قضاء الحاجة (الله يكرمكم) هذا تأثيره سيء جدا.

الإحتياطات:
1. لبس شراب صوف طوال أيام الدوره يعني ثقيل شوي
2. لبس البنطلون القطن ولازم يكون ماسك شوي وممكن يستبدل بالشورت بس مايكون ضيق.
3. الاكثار من السوائل الدافئة في أي وقت
4. الكمادة(القربة) تملإيها بماء فاتر وتغلق جيدا وتوضع على منطقة اسفل البطن استكري عليه
إلين يخف الألم وممكن تحطينها تحت ظهرك.

العلاج :
1. شرب الدارسين (القرفة)<ملعقة قرفة مطحونة+كوب ماء يغلي لمدة خمس دقائق ممكن إضافة العسل الطبيعي> لمدة 3 أيام قبل موعد الدورة وأيضا في اليوم الاول.
2. الصبح على الريق شرب كوب حليب +ملعقة كمون مطحون يغلي إالى أن يسخن الحليب ويضاف له ملعقة عسل(يفضل حليب المراعي او الصافي يعني مايكون بودرة) وهذا 3 أيام الدورة الاولى.
3. حبة تمره معجونة مع ملعقة صغيرة حبة سوداء ومثلها رشاد ومثلها عسل طبيعي كل أيام الدوره
4. قبل الاكل يدهن اسفل البطن ب(زيت زيتون +ملعقة قرنفل مطحون على النار حتى يصبح دافيء)
وتدهنينه زي المساج من أعلى إلى أسفل كأنك تنزلين الدم.
5.شرب كأس حلبة دافيء قبل النوم (فيه طريقة اخذتها من النتدى حلوه وماتبين طعم الحلبة (ملعقة صغيرة حلبة قصيميه غير مطحونه +كوب ماء +غصنين من ورق النعناع وخليه يغلي لمدة 5 دقائق وصفيه على طول في كوب وخليه يبرد واشربيه دافيء) الصراحة أنا ما كنت أشرب الحلبة وقت الدوره بس أمي تقول أنها مفيدة بالمرة وتنز ل الدم
6.شرب كأس نعناع دافيء العصر بدال الشاهي لان له أثر كبير في تخفيف الألم أنا قريت عنه بمجله وحتى صديقتي مرتاحة عليه مره وانا مره مناسبني..
7.أنا كنت أدهن رجولي بفكس وأحيانا أبو فاس لانه يجيني ألم برجولي كأن الدم مايتحرك عشان كذا اسويلها مساج.....
8.فيه حالات طارئة (عندك عزيمة حفلة اختبار...) المهم انا أستخدم باسكوبان لأني شفت المستشفيات يستخدمونه لخواتي الوالدات يوم سألت الممرضه قالت هذا عشان ألم الرحم .. وانابعد أذكر صديقاتي كلهم يستخدمونه وانا على طول طيران للصيدليه وأشتريه والله مره عاجبني مايسبب غثيان ولا ألم ولا يحبس الدم زي البندول اللي ماأنصحكم فيه أبد بس ماأستخده إلا للضروره القصوى..
إن شاء الله أكون وضحت كل شي وأي سؤال أنا حاضره طبعا الالم ماراح نهائيا لاااااااا لكن اهون من الأول بكثير لكن زي ماقلت لكم اهم شي ماتتروشين اليومين الاولى مفهوووم

................

اللي استفادت مني اطلب منها الدعاء لأخواي بالشفاء من السكر والآخر من الإكتئاب
وادعولي بالزوج :icon28: :icon28: الصالح :arb: اللي في توقيعي :D ....(تتشرط )
تينه الرشيقه
تينه الرشيقه
ههههههههههههههه والله يا أخت نوال أهنيج على هالاسلوب الرائع وذكرتيني بالمواقف المحرجة الي تصير بسبب هالسالفة
وبالنسبه للألم فأنا أدرى الناس بهذا الألم وخويتج ما يطوف عليها شهر من غير ما أتقلب على جمر الألم >>>>>> شرايج بالفصحى
وأنا خزنت عندي هالمعلومات وانشالله بأطبقها وننفتك قولي أمين

ويعطيج ألف عافية
{{&quot;&quot;لــــــو ل&quot;&quot;}}
هلا تينة المتينة اسمك فله
بس ماقلتي منهي نوال؟؟؟؟؟
أنا اسمي لولو والدلع..... لول

والله ضحكت
ومشكووورة على الدعوة الله يسلمك من كل مكروه
ورد الريف
ورد الريف
آآآآآآآه

مشكووووووره اختي لول