العفه
العفه
مشكورين على تجاربكم الحلوة ..
جرح الماضي 8
جرح الماضي 8
جربت عجينة 10 دقائق رهيبه وسريعه جربت تشيز كيك عفه روووووووووووووووووعه وجربت فطيره التفاع مالت عزيزه طلع طعهمها حلو بس مو زي حقتها شكل الغلط مني والكثيررررررررر بس ناسيه راجعه بعدين
جربت عجينة 10 دقائق رهيبه وسريعه جربت تشيز كيك عفه روووووووووووووووووعه وجربت فطيره التفاع...
السلام عليكم

كيفكم بنات

بصراحه انا جربت كذا حاجه من مطبخ عالم حواء وكلها روووووووعه

واخرها كان البرياني لعزيزة وهذا الرابط

http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=234137
كل الأمل
كل الأمل
وهذى تجربتى بطريقة MISS_CHEFاللة يجزاها خير
((سندس))
((سندس))
انا جربت كثييييييييييير من هذ المنتدى الرائع ولولاه بعد الله كان الحين ببيت اهلي من زمان..
الحمد لله بفضله ابدعت كثير وسويت اكلات ماتخيلت بيوم اسويها فالف شكر لمنتدى عالم حواء والله لايحرمني منه ابدا ..

هذا شي من اللي جربته انا مااعرف احط روابط بس بكتب لكم الطريقة .
جربت للغاليه عزيزة كاسات التمر وكانت خيااااال تجنن ما قدرت امسك يدي انقضيت عليها وحده وحد وبعد ارسلت لجارتي منها
كاسات التمر
:1ك سميد-1ك تمر مهروس-3م ك حليب بودرة-نص كاس سكر –ثلث كاس زيت-2 م ك جوز هند –نص ك ماء دافي -2 بيض -1 م ك بكنج بودر –رشة ملح -3 م ك دقيق – 1 م ص يانسون مطحون –
الحشوة :تمر معبوط يكور كور صغيرة لتوضع داخل القوالب ..
الطريقة:
نخلط المواد السائله مع كوب التمر ثم نضيف له بقية المواد ويخلط جيدا ..يوضع في قوالب صغيرة ثم يوضع بوسطه قطعة تمر ثو يساوى السطح ويرش بالسمسم ويدخل الفرن 20 دقيقة..
...رووووووووعه جربوها..
وبعد جربت حلى سهل ما اذكر صاحبته بس كان بسيط ولذيييييييييييييذ غريب ..هذا هو :

حلى سهل

في الخلاط بالترتيب:
1- 4بيض وتخلط حتى يبيض لونها
2-بياله سكر
3-بيالة زيت
4-بيالة حليب بودر
5-بياله دقيق
6-م ك باكنج بودر ..

تصب في صينية ثم يقطع 3 حبات كيري وتوزع عشوائي ثم يرش قليل زعتر على الجبن..ثم تخبز بالفرن .
...
وبعد:
جربت غوزي للاخت الفنانه ياسمينه كان خرااااااااااااافي بجد والله لما بديت فيه ماتوقعته بالطعامه هذي شي جنان والاحلى عجب ضيوفي وماصدقو طريقته ..هذا هو :

غوزي
2 كيلو لحم يسلق مع(3 ورق غار -6 هيل –جزرة مبشورة كبيرة –بصله مفرومه كبيرة -)
عندما يستوي اللحم نضيف الملح ونتركه يغلي 5 دقايق ..ثم يرفع اللحم ويحمر بالفرن لكن لاتدعيه ينشف
ثم نضيف قليل زعفران وربع اصبع زبده لماء السلق ويترك ليغلي ثم يضاف ماجي ورشه ملح صيني و5 اكواب رز ويترك ليستوي
عند التقديم يحمس 3 بصل شرائح مع اللوز والكركم ثم ينثر على الرز.

..باقي كثيير بس تعبت ..ياليت احد يعلمني كيف احط روابط عشان اكمل لكم ..

اسفه ع الاطاله
نصفي الثاني
نصفي الثاني
أنا بكتب عن تجربتي لعجينة شمس وفيافي نجد ( عجينة العشر دقائق ) في نفس الوقت --- العجينة تصير ممتااااازة هذي مقادير عجينة شمس الله يجزاها خير - كأس حليب بودرة - كأسان ماء دافئ - ملعقتان طعام حميرة فورية - نصف كأس زيت - مقدار فنجان قهوة سكر - ملعقة شاي ملح - ملعقة كبيرة B.p - 4كاسات دقيق إيش سويييييت؟؟؟ استخدمت مقادير عجينة شمس وطريقة فيافي نجد مع بعض الإضافات كالآتي: 1- أذوب 1 كوب حليب بودرة في 2 كوب ماء مع 1/4 2 ملعقة أكل خميرة فورية وأتركها 5 دقايق 2 - أضيف عليها 2 كوب دقيق ( ممكن كويتي)+ 2 فنجان سكر + 1 ملعقة صغيرة ملح وأخلط وأتركها 10 دقايق 3- أضيف باقي الدقيق ( فاخر)+ 1 ملعقة أكل مليانه بايكنج باودر + 2/1 كوب زيت وأعجن وأزيد دقيق حسب الحاجة ( بتكون العجينة قاسية شوية لكن بعد الخبز بتصير طرية) 4- أفردها وأشكلها وأتركها 5 دقايق قبل الخبز -- وأدخلها فرن حامي ولما ترتفع أحمرها من فوق--- وبس والله يجزي شمس وفيافي نجد كل خير وهذي الصور
أنا بكتب عن تجربتي لعجينة شمس وفيافي نجد ( عجينة العشر دقائق ) في نفس الوقت --- العجينة تصير...
هلا اختي عيون حزينه
بارك الله فيج على كل ماتقدمينه لاجل عيونا والله يجزيج الجنه يارب

بس حبيبتي بغيت اسالج
انتي قلتي ممكن طحين كويتي عقب قلتي طحين فاخر

ابي اعرف انتي ايش اللي استخدمتيه بالضبط

وهو 4 كاسات صح

والطريقه رقم واحد
قلتي نحط
1- أذوب 1 كوب حليب بودرة في 2 كوب ماء مع 1/4 2 ملعقة أكل خميرة فورية وأتركها 5 دقايق
قلتي حليب نيدو مع 2 ماي مع ربع 2 ملعقه خميره
اشلون ربع ولا 2 ملعقه

ومن ضمن المقادير فنجان سكر بس انتي ضفتي فناجين صح؟؟