مين تعرف الخبز الحضرمي

اطباق عالم حواء

اخواتي وعزيزاتي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اريد ان اسالكم عن الخبز الحضرمي ذقته عند وحده حضرميه بس استحيت اسالها بالتفصيل اسوي نفسي ثقيلة كل اللي قالت انه بالذرة اليمانية وفيها خميرة فورية مع ابازير مطحونة حبة سوداء حلبة شمر وكسبرة ناشفة تاخذ الخميرة مع شويةعجينةوتخمرها الى ان تخمر وبعدين تحطها مع العجينةوالابازير يابنات طعم يجنن فيه شوية حموضة وبعدين نسيت اقولكم مع الابازير فيةقشربصل مجفف ومطحون رجاااااء الي تعرف الطريقة مزبوط امانه لاتبخل علينا بسسسسسرعة
21
5K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

chocolate_sauce
chocolate_sauce
ياسلام على الخبز هذا انا اموت فية طعمة جنان :p ...ياليت الاخوات يقولون لنا عن طريقتة:44: ونكون شاكرين لهم
Dantaeel
Dantaeel
وينكم يا خواتي امانة عليكم اللي تعرف المقادير تد لني عليها ودي اسويها لاهلي قبل ماسافرودي كمان اسويها بالفطور بكرة ان شاء الله
مزاج
مزاج
اهلا فيكي اختي في الله

شوفي هذه الطريقة اللي انا اسويها ان شاء الله تكون هي اللي تعنيها

المقادير

1كاسة دقيق ابيض +2 كاسات الذرة اليمانية +ملح + بصل ناشف ان حبيتي + شوية هيل مطحون +زهر +عيش صامولي ممكن صفار الزعفران ملعقتان سكر

الطريقة

اولا انقعي الصامولي في الماء نصف ساعة ثم شيله من الماء وعصريه باليد يعني تخففي الماء اللي فيه وضعيه في الخلاط الجاك ضعي فيه قليل من الماء ان احتاج الامر وضعي فيه الهيل والزهر والزعفران والسكر وان اردتي قليل من الخميرة واخلطي حتى يصير سائل ثم ضعي الدقيق والذرة اليمانية والملح
في القدر ثم اعجني بالخليط المعد سابقا ثم ضعي البصل في العجينة بعد تقطيعه واعجني الين ما تصبح عجينة متماسكة ثم كوريها وخليها تتخمر الي اليوم الثاني ثم اخبزيها في الفرن حتى تستوي

واي سؤال انا جاهزة
chocolate_sauce
chocolate_sauce
الله ينولك اللي في بالك حبيبتي مزاج ...بس ممكن استفسار ايش هو الزهر ؟
وشاكرة لك حسن تجاوبك:26: :26:
مزاج
مزاج
اهلين اختي chocolate_sauce الزهر طول الله عمرك هو القرنفل او المسمار او الزر ان شاء الله اكون افدتك وتكوني فهمتي علي وانا جاهزة لاي استفسار