الطفل اليتيم

الملتقى العام

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم
عيد سعيد
خواتي الحوائيات يشغلني هاذي الايام وياخذ مساحة كبيرة من تفكيري الاطفال اليتماء

وانا شخصيا اعتقد ان اليتم يتم الام وليس يتم الاب

كل ماقريت قصة ذبحتني العبرة

البارح وانا اقرا قصة الطفل فهودي اللي مات من البرد وانا مدري هل حقيقة لاومنزلين مقطع وهو ميت على البلاط]
حسيتني بموت من القهر بكيت ساعات وساعات

حرام ياناس

انا اناشد اي وحدة تربي يتيم تداريه مثل ماتداري عيونها

واذا ماتقدر تقول لاتقعد تطلع فيه عقدها تدور احد ثاني يهتم فيه

والله لايسامح من تقسى على طفل حتى لو كانت امه

الحين كل مارمشت عيني طرى علي الطفل فهد والطفل احمد وغيرهم

الله لايولي على عيالنا من لا يرحمهم

الله يشل ايد اللي تمتد على يتيم

قال تعالى: {وَيَسْأَلونَكَ عَنِ الْيَتَامَى قُلْ إِصْلاحٌ لَهُمْ خَيْرٌ وَإِنْ تُخَالِطُوهُمْ فَإِخْوَانُكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ الْمُفْسِدَ مِنَ الْمُصْلِحِ وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ لاعْنَتَكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ} (البقرة: 220 ).

وقال أيضا : {فَأَمَّا الْيَتِيمَ فَلا تَقْهَرْ} (الضحى: 9).

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

((أنا وكافل اليتيم كهاتين في الجنة". وأشار بالسبابة والوسطى وفرق بينهما قليلا))

لو تاملنا انا وكافل اليتيم فرصة تربية اليتيم سبب دخول الجنه اعتبروها نعمة ولا تعتبرونها نقمة

انا خلصت ماني قادرة اكمل كملو انتم
6
752

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

سنين عدت
سنين عدت
صااااااااااااااااااااااااادقة والله يااختي الايتام شي يحزززززززززززززززن والله يقطعون قلبي الله يتولاهم برحمته ان شاء الله لانه مكسور وماله سند وظهر بالدنيا وانتي كفيتي ووفيتي واللي اعرفه او اسمع به ان اغلب اللي يتبنون ايتام والحمدلله يعاملونهم بحنان ويخافون الله فيهم:26:

وهذي ابيات عن الايتام منقوله :icon33::44:
تــدري وش اللي يجرح القلب جرحيــــن
ويمـــد حبــــل الحـــزن فيـــك ويشــــــده
انـــك تناظــر طفــل مـن غيـــر ابويــــن
يمشــــي ودمعــــة سايــل فـــوق خــــــده
منظــر صعيـب ويقســـم القلب قسميـــــن
لا قــام يمســــح دمعـــــة بكــــف يـــــــده
يمشـي ولا يــدري طريقــة علـى ويـــــن
ليــن التعـــــب من كثـــر ماتــــاه هـــــده
اثقـــل حـــروف يشيلـهـا فـيـــه حرفيــــن
لا أب يــــــدري بــــــــه ولا أم تـــــــرده

وجزاك الله كل خير على التنبيه الله يعجله في موازين حسناتك اختي

( اللهم إِنَّكَ عُفُوٌّ كَرِيمٌ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّا )
فالفيت روز1
فالفيت روز1
صااااااااااااااااااااااااادقة والله يااختي الايتام شي يحزززززززززززززززن والله يقطعون قلبي الله يتولاهم برحمته ان شاء الله لانه مكسور وماله سند وظهر بالدنيا وانتي كفيتي ووفيتي واللي اعرفه او اسمع به ان اغلب اللي يتبنون ايتام والحمدلله يعاملونهم بحنان ويخافون الله فيهم:26: وهذي ابيات عن الايتام منقوله :icon33::44: تــدري وش اللي يجرح القلب جرحيــــن ويمـــد حبــــل الحـــزن فيـــك ويشــــــده *** انـــك تناظــر طفــل مـن غيـــر ابويــــن يمشــــي ودمعــــة سايــل فـــوق خــــــده *** منظــر صعيـب ويقســـم القلب قسميـــــن لا قــام يمســــح دمعـــــة بكــــف يـــــــده *** يمشـي ولا يــدري طريقــة علـى ويـــــن ليــن التعـــــب من كثـــر ماتــــاه هـــــده *** اثقـــل حـــروف يشيلـهـا فـيـــه حرفيــــن لا أب يــــــدري بــــــــه ولا أم تـــــــرده وجزاك الله كل خير على التنبيه الله يعجله في موازين حسناتك اختي ( اللهم إِنَّكَ عُفُوٌّ كَرِيمٌ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّا ) ( اللهم إِنَّكَ عُفُوٌّ كَرِيمٌ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّا ) ( اللهم إِنَّكَ عُفُوٌّ كَرِيمٌ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّا )
صااااااااااااااااااااااااادقة والله يااختي الايتام شي يحزززززززززززززززن والله يقطعون قلبي الله...
اللهم امين اللهم امين

اللي عندها يتيم تربيه تتخيل للحظة ان ولدها ممكن يكون بمكانه
فالفيت روز1
فالفيت روز1
اللهم إِنَّكَ عُفُوٌّ كَرِيمٌ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّا
ام رغودي وهنودي
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته اللهم اغفرلي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والامواتاللهم صل وسلم على نبينا محمد عدد ماذكره الذاكرون وغفل عن ذكره الغافلون سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم سبحان الله والحمدلله والله اكبر ولا إله إلا الله ولا حول ولا قوة إلا بالله لا إله إلا الله والحمدلله
فالفيت روز1
فالفيت روز1
لاحول ولا قوة الابالله ولامنجي من الله الا اليه