ام عزيزان
ام عزيزان
الموضوع ممتاز جدااااااااااا وكثير ما نمل من كثرة اكل الدجاج واللحوم في طبق خفيف ولذيذ لمحبات الكوسه وانا دايم اسويه وهو انك تقطعين الكوسه حلقات متوسطه ... وبعدين تحطين في القدر بصله صغيره مع اشوي زيت وتحمسيها لما يتحمر اشوي ... اضيف عليه المعجون حتى يذوب بالزيت وبعدها اضيف الكوسه مع القليل من البهارات المشكله والفلفل الاسود ... واحمسهم اشوي على النار ... وبعدها اصب عليه الماء ... واخليه لما ينضج الكوسه بس ما احط ماء كثير ... حتى بالاخر تكون عندي كوسه مرقتها ثقيله وليست خفيفه ... ممكن تضيفي الثوم ...والخضار المفرومه مثل الكزبره وبالعافيه :cook:
الموضوع ممتاز جدااااااااااا وكثير ما نمل من كثرة اكل الدجاج واللحوم في طبق خفيف ولذيذ...
صينية الخضار بجبن الكرافت

المقادير:

2بطاطس(حلقات) -

2جزر(حالقات) -

1فلفل رومي (حلو)(مكعبات) او فليفله -

1بصل(حلقات) -

1طماطم(حلقات) -

1كوب فطر -

نص كوب زيتون(حلقات) -

زيت زيتون -

1جبنة كرافت كبيرة(شرائح)

الصلصة:
مكعب ماجي+صلصة طماطم جاهزة +(فلفل أسود+كمون+كزبره ناشفة) +كوب ماء ساخن

الطريقة:

1/يوضع البصل في الصينية +طماطم+بطاطس+جزر +الفلفل الحلو+الفطر+الزيتون+الزيت

2/توضع علية الصلصة+الماء.

3/تغطى بالقصدير او الالمنيوم .

4/يوضع في الفرن لمدة ساعة أو أقل.

5/يكشف القصدير ثم توضع جبنة كرافت على الوجه .

6/يحمر الوجه في الفرن .

==========================

الخضار المحمره

المقادير

6 حبات بندورة حمراء متوسطة الحجم.
3 حبات بطاطا متوسطة الحجم.
3 بصلات حمراء.
4 حبات كوسا متوسطة الحجم.
2 عودا كرفس.
1/3 كوب بقدونس مفروم.
1/2،1 ملعقة طعام من الشبث الطازج المفروم.
1 ملعقة صغيرة نعناع أخضر مفروم.
1/2 ملعقة صغيرة ثوم مدقوق.
ملح وفلفل أسود مطحون حسب الذوق.
1/4 كوب زيت زيتون.

الوصفة

ـ قشري البندورة وقطعيها إلى شرائح رقيقة. ـ قشري البطاطا واغسليها ثم قطعيها إلى مكعبات متوسطة الحجم.

ـ قطعي البصل إلى شرائح رقيقة.

ـ اقطعي الكوسى إلى نصفين ثم إلى قطع متوسطة.

ـ قطعي الكرفس إلى قطع مربعة.

ـ ادهني صينية خاصة للفرن بالزيت وصفي في قعرها نصف كمية البندورة ثم ضعي فوقها الخضار المقطعة أي البطاطا والبصل والكوسى والكرفس ثم غطيها بقطع البندورة المتبقية.

ـ انثري فوق البندورة الثوم والبقدونس والشبث والنعناع والملح والفلفل ثم انثري كمية الزيت المتبقية وأدخلي الصينية إلى فرن ساخن على درجة حرارة 180 لمدة 30 دقيقة ثم قلبيها واتركيها لمدة 30 دقيقة إضافية أو حتى تنضج الخضار.

ـ ثم قدميها ساخنة.
ام عزيزان
ام عزيزان
الموضوع ممتاز جدااااااااااا وكثير ما نمل من كثرة اكل الدجاج واللحوم في طبق خفيف ولذيذ لمحبات الكوسه وانا دايم اسويه وهو انك تقطعين الكوسه حلقات متوسطه ... وبعدين تحطين في القدر بصله صغيره مع اشوي زيت وتحمسيها لما يتحمر اشوي ... اضيف عليه المعجون حتى يذوب بالزيت وبعدها اضيف الكوسه مع القليل من البهارات المشكله والفلفل الاسود ... واحمسهم اشوي على النار ... وبعدها اصب عليه الماء ... واخليه لما ينضج الكوسه بس ما احط ماء كثير ... حتى بالاخر تكون عندي كوسه مرقتها ثقيله وليست خفيفه ... ممكن تضيفي الثوم ...والخضار المفرومه مثل الكزبره وبالعافيه :cook:
الموضوع ممتاز جدااااااااااا وكثير ما نمل من كثرة اكل الدجاج واللحوم في طبق خفيف ولذيذ...
=============================

صينية الخضار

دجاجة مسلوقة مع مكعب خلاصة مرقة الدجاج
باذنجان مقطع مكعبات مقلي
بطاطس مقطع مكعبات مقلي
علبة قشطة
ربع كوب حليب سائل
4 قطع جبن (60 غرام)
ملح

الطريقة
تقطع الدجاجة قطع صغيرة ثم يخلط معها الباذنجان والبطاطس وتوضع في صينية. .1
يخلط في الخلاط: القشطة والجبن والحليب والملح وتوضع على الصينية وتدخل الفرن من 30 إلى 45 دقيقه تقريبا وبالهناء والعافية

=================================

المقادير

2 بصلة كبيرة
ثوم .. من 5 إلى 6 فصوص
ملفوف مقطع بس تقطيع على كبيرمثل الجوانح
جزر مقطع أصابع أو عيدان نحيفة
بازيلا مسلوقة
فلفل رومي (فلفل بارد)
دجاج مفروم
ملقعة دقيق أبيض
ماجي
ملح ، فلفل ، بهارات

مقادير الصوص :

علبة زبادي
ملعقة جبن كاسات
ملعقة مايونيز

الطريقة :

تأخذين البصل المقطع تقطيع صغير و تحمسينه على الزيت في القدر ..و لما يصفر تحطين عليه الثوم .. و بعدين تحطين الملفوف و الجزر و الثوم و الفلفل الرومي و تتركينهم بس مدة بسيطة ..

بعدين تحطين الماجي .. و الملح و البهارات طبعاً كل وحده تمزها بهاراتها عن غيرها .. أنا حطيت مجموعة بهارات بحربينيه مشكلة عندي مكتوب عليها بهارات السمك طعمها مرررره حلو ... تخلي نكهة الأكل زاكي ...

بعدين تحطين فوق الخليط ملعقة أو ثنتين طحين أبيض و تصبين حوال كاس موية دافيه .. و تتركينه على نار هادية حتى تسوين الدجاج ..

خذي الدجاج مفروم و حطي عليه ملح و فلفل أسود و كمون .. ممكن تحطين عليه بصل مبشور و ثوم .. أو ما فيه داعي ..
خذي الدجاج و أعجنيه و وسويه كور مثل الكفته خلي عندك كاس مويه علشان تساعدك في تشكيل اللحمة ,,, حاولي تكون أحجام المور متناسقة .. و شكلها منتطم ..

حطيها فوق الخليط اللي على النار و اتركيها من ربع إلى ثلث ساعة حتى تستوي اللحمة و الخضار .. بس ما راح تأخذ وقت ,,

إذا استوت .. حطيها بصينية بايركس .. و اعملي الصوص
خذي الزبادي و المايونيز و الجبن الكاسات و اخلطيهم مع بعض ... بعدين صبيهم على الوجه حاولي أنك تركزين الصلصة على كرات اللحم و تغطينها ...
بعدين عطي الصينية بالقصدير .. و حطيها على النار 5 أو 10 دقايق ..
و حضريها ...

تراها بتطلع ... شيء خطييييير ,,,

وكله منقووووووووووول :)
بريداوية
بريداوية
مشكككككككككورة على هالفكرة الرائعة يا شباصة الحراميات

أقصد حرامية تجمعات

يييووووو

أقصد تجمعت خضروات

لساني تلخبط من حلاوة الموضوع

والله حركة ... تسلم ايدينك يا

ح ر ا م ي ة ش ب ا ص ا ت

وتسلم ايادي كل الي كتبوا معاك

لك حبي .. >>> تراك من زمان داخلة قلبي ..
حراميه شباصات
هلالالالالالالالالالالالالالالالالا وغلالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا
مش مسدااااااااااااااااااه نفسسسسسسسسسسسسسي ام عزيزان بجلاله قدرها عندي هنا ترد على موضوعي ترى اغمى علي هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
هلا وغلا ويا مسهلا ويا مرحبا على الاطباق الجميله المفيده والسريعه وهلا بك بريداويه معانا وحياكم الله كلكمممممممممممممممممممم
ترى قمت اخبط بالكلام من الفرحه كككككككككككككككككككككككككككككككككك
rania2003
rania2003
يا عيني عليك شو هذه الافكار الحلوه

الي رجعه للموضوع الحين مستعجله بدي اطبخ لزوجي وعيالي

يلا سلامي