سجى الحسان
سجى الحسان
شوفي
عن تجربة
ماينزل السكر الا 3 اشياء
ولو واحد منهم نقص انسي يتعدل

طبعا هالشيء لو حسيتي انه مجرد روتين للعلاج ماينفع
علما بان كل العالم تسويه وهم مافيهم الا العافيه
مشي+اكل منظم وصحي+الدواء

صدقيني لو نقصتي واحد منهم مافي فايده

الاكل الصحي والمنظم...للكل سواء عندك سكر او لا
والمشيء كمان نفس الشيء
والدواء ايضا

شيء ثاني
في حبوب اسمها جنوفيا اسالي عنها جدا ممتازة تاخذينها كل 24 ساعه

بس مو من كيفك لازم تخبرين طبيبك عنها هي توها جديده

شيء ثالث اطحني قرفة وحلبة...القرفة الصغيرع الي ملتفه على بعض مو الكبار

وخذي منها ملعقة حلى وشربيها بعد الاكل او قبل

وحتى سوي منها ترمس طول اليوم وتقهوي منه

والقهوة العاديه بدل ماتسوينها ببن سويها بمطحون الشعير الحب..وعادي بهريها عالعاده وبس

لاتحرمين نفسك من الاكل بس خلي عندك حدوووووووووووووووووود
يعني الحلة خذي ملعقه 2 بالكثير وstop
والخبز برضه لاتكثرين وخليه اسمر
والمكرونه والرز برضه كلي بس لاتشبعين

وكثري بدون حد من الخضاااااااااااااااااااااااااااااااااار والفاكهه المسموحه بين الوجبات
والله يشفيك
roofa-x
roofa-x
ياحبيبتي انتي علاجك ان شالله بانك تحولي لـ ابر ..

بالبدايه خديها وزبطي سكرك لانو بيكون مرتفع من اول .. اشربي مويه كثيير .. امشي .. كولي اكل مايرفع سكرك .. لو تتنومي بالمستشفى يزبطوه لك احسن ..

بعدين لمن خلاص يزبط السكر ..

تصيري تاخدي الابره وتاكلي كل شي مافي شي ممنوع ابدا ..

يعني مثلا الدكتور كتبلك جرعتين قبل الفطور وقبل العشا ..

الاولى 25 ..

قبل لاتاخديها شوفي ايش بتاكلي .. لو اكلك دسم مثلا عصيده بالعسل وبعدين ع الغدا كبسه .. ماعليكي الا انك تزيدي جرعتك ثلاث وحدات او اربع و يعني 28 ..
وتاكلي ..
وبعد الاكل بساعتين تحللي وتشوفي .. ادا مرتفع اشربي مويه كثير .. والجرعه التانيه زيديها وحدتين عشان يخفض الارتفاع ..
واليوم التاني عشان مايرتفع السكر زي اليوم اللي قبلو زيدي الجرعه .. الين 30 وتحللي بعد الاكل ادا تمام تستمري عليها ..

وكدا .. يعني انتي على حسب اكلك تاخدي جرعة الانسولين .. بس تكون قريبه من جرعتك الاصليه ..

لو اكلك عادي وحميه خذيها زي ماهي ..

والله صديقيني بالانسولين نفسو تقدري تعدلي سكرك وماتحتاجي ولا شي غيرو ..

لان الحبوب غييييير عن الانسولين .. الحبوب لازم معاها حميه لكن بالانسولين عادي ..

والله ازيد الجرعه واكل تمر وعسل .. واشرب شاي بالسكر .. والحمدلله ع النعمه ..

وتعلمي علامات انخفاض السكر وارتفاعه وفرقي بينهم .. ولازم تكون معاكي بالشنطه قطعة شوكلاته او عصير ..

ادا انخفض سكرك فجأه تاكليها ..

انتي بالبدايه مارح تعرفي تتعاملي معاه بس بعدين بتصيري ان شالله تعرفي له اكثر من الدكاتره نفسهم .. وناكلي اللي تبغيه ..

طولت معاكي .. بس والله ذكرتيني بمعاناتي اول ..

والحمدلله ..

ان شالله اكون افدتك .. وادا مافهمتي شي اسأليني
:p
والله يشفيكي ويشفينا
:)

واحمدي ربك ترا والله السكر احسن من غيرو .. الحمدلله ..

مااابغى منك الا دعوه لاختي بالحمل ..
ام توتو وميمي ورنو
الله يشفيك شفاااااء لايغادر سقما

اختي ذكرتيني بنفسي قبل سته شهور جاني السكر ومثلك تمام كان 350 وانا صايمه ورحت للدكتوره سامية الشيخ سودانيه في مستشفى دله وعلى طول حللتني وكتبت لي حبوب قلوكوفاج 500 قرام 3 حبات في اليوم وحده بعد الفطور ووحده بعد الغدا ووحده بعد العشا

والحمدلله ابشرك ان سكري منتظم .. صحيح بعض الاحيان يوصل 190 وانا صايمه لكن اشوى من الثلاثميه

والدكتوره شفتكم ولاعاد شفتها عطتني موعد بعد شهر ولاعاد شفتها .. خفت تروعني

وسعي صدرك وانا اختك والله اني اكل حلويات اذا مرو بها علي لأني اموت على الحلويات

وياكثر مااسوي بسبوسه العصريات .. وعيالي يهاوشوني هههههه بس عادي موسعه صدري

الله يشفيك ويشفيني والمسلمين
z1112008
z1112008
الله يسعد كل من ردت علي ويرزقها من حيث لاتحتسب وينوي لها الي ببالها يارب الي تقول ورق الزيتون من وين اجيبه بالله
والي تقول كلي واضربي ابر انا مرتاعه من الابر ماابيها عساي طول عمري مااكل بس ماتجي على جلدي خايفه موت منها
اما الي تقول القرفه الملفوفه وقهوة الشعير وامتنع عن الاكل الدسم مع الدواء والمشي فاقول الله يسعدك انا اسويها وذكرتيني بالقرفه كنت ناسيتها فتره فعلا تخفض وطيب وش اكل يابنات طبخات مثل ايش الي فيهم السكر وش اكلكم نظام السكر معكم وهل تعرفون احد حمل ومعه سكر ولاجاعياله شئ امراض اوسكر والتميس فيه دهون زين اكله ولا لا والي تقول تسوي بسبوسه انتبهي لاتفطسين والله الصحه تاج ونعمه واكبر نعمه الحمد لله على كل حال ويارب يشفي كل وحده فيها سكر الا بنات ممكن احد يشفى من السكر
ملكه بعفافي
ملكه بعفافي
انا بعد محتاجه معلومات عن السكر
لان زوجي نو جاه السكر الله يشفيه
وش اطبخله؟