عليسة

عليسة @aalys

عضوة نشيطة

هذه رحلتي الى الرشاقة...فمن يلتحق بي

علاج السمنة والنحافة

:44::44::44:هكذا كنت منذ طفولتي أشعر بالكآبة من سمنتي خاصة و انني أتخن واحدة في اسرتي ...وكنت أستحي من سمنتي و أبكي في ظلام الليل و انقم على نفسي و كلما ألم بي هذا الشعور أهرع الى الطعام لأخفف من هذه المشاعر المؤلمة و اذا انا أرتدي معطفا باهض الثمن الا أنة بغيض الى نفسي و لا يمكن نزعه متي رغبت بل يزداد بي التصاقا و تشبثا و بمرور الزمن نسيت تماما انني أنا التي ارتديت هذا المعطف من الدهون و الشحوم و حاكته أضراسي التي تعمل بجد دون كلل ما شاء الله و ازداد هذا المعطف ثقلا لقلة حركتي و أصبحت مثل الفيل العظيم الذي قيدت أقدامه بالحديد فحاول قطعها لمرات متتالية ثم رضخ لوافعه و استسلم له و في الليل أقبل سيده و نزع القيود الحديدية و جعل مكانهاطوقا خشبيادقيقا و لم يتفطن الفيل الى ذلك التغيير و لم يحاول سحبها ظنا منه أنها قيود حديدية و ظل سجين اوهامه ...و أنا أيضا كنت مثل الفيل فاستسلمت لسمنتي خاصة و ان امي تخينة حبتين و وجدت في هذا الواقع اقناعا لنفسي و بدات الأوزان تتراكم الى أن بلغت 92 كيلو ...و اجريت محاولات عدة بالرجيم و أهرع الى هذا المنتدى لأبحث عما يساعدني على التخلص من هذا المعطف البغيض و نسيت تماما أن الحل بيدي و أن الرجيم ما هو الا وسيلة من الوسائل لتحقيق التغيير التام في حياتي...التغيير يكون من الداخل و يشع في الخارج...و في لحظة صدق مع نفسي اتخذت أهم قرار في حياتي و هو البحث عن مميزاتي الداخلية و تطويرها و كتبتها في مدونتي لتكون سندي في لحظات ضعفي تجاه الطعام و كلما قرأتها شعرت بالقوةفي مواجهة المشاكل او القلق حينما ينتابني و بحثت بداخلي عما يسعدني اثناء انجازه فوجدت في الكتابة خير أنيس في وحدتي و أروع متنفس لأحزاني و الضغوطات التي تنتابني اضافة الى المشي و على هذا النحو بدأت تنشا في حياتي عادة جديدة رائعة حلت مكان عادة سيئة و هي التهافت على الطعام و الشراهة في الأكل فكلما شعرت بالجوع الكاذب هرعت الى مدونتي و شرعت في كتابة موضوع أو خاطرة فتضمحل وطاة الجوع تدريجيا و شرعت في تربية الطفل الذي بداخلي تربية حسنةقوامها التوسط في كل امر و أصدقكم القول ان لهذا الطفل ثورات كنت أعجز عن التحكم فيها...
148
9K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

عليسة
عليسة
وكيف لا يثور و قد كان مدللا ينعم بالطعام متى يشاءو الكمية التي يريد؟؟؟و لذلك كانت حالات التخبيص احيانا و لكنني تبينت أن جسدي هو أفضل رفيق لي و قد ظلمت نفسي كثيرا لأنني لم أصغ الى نداء جسمي و متطلباته و شرعت تدريجيا في حذف كل ما يحول عن اصغائي الى جسدي و حاجياته و الغيت السكر الأبيض من حياتي تماما و أرجو أن يساعدني الله في ذلك خاصة و أنني تيقنت أن السكر و الكافيين و الخبز الأبيض يحفزون شهيتي فأشعر بالجوع و والله منذ أن اتخذت القرار باعتبارها من المضرة في جسديو الغيتها من حياتي انخفضت شهيتي للطعام و حلت مكانها عادة رائعة وهي الفاكهة و التمر و هي طبيعية من صنع الخالق و يسعد بها جسدي ايما سعادةو لقلة حركتي قررت الغاء وجبة العشاء و اقتصرت على تناول علبة زبادي مع فاكهة ان توفرت و أتناول الخبز البر أو النشويات أو العيش الا في وجبة الغداء و تكون وجبة ثانوية اما الوجبة الرئيسية فهي السلطة و شوربة الخضار و بدأ وزني في النزول و ها انني الآن قد بلغت 84 كيلو و لازالت الرحلة طويلة الا أنني أستمتع بها لأنها رحلتي الى بناء حياتي الجديدة. فهل تودين مرافقتي في هذه الرحلة؟؟؟:27:
المشتاقه للحوض
ما شاء الله عليك فعلا مبدعه في الكتابه
موفقه اختي
maha 2009
maha 2009
ما شاء الله عليك فعلا مبدعه في الكتابه موفقه اختي
برميل متحرك
برميل متحرك
بالتأكيد

...

انا راح اكون معك بإذن الله ... كنت ناويه افتح موضوع بس الحمد لله لحقت عليك من البدايه

سميت نفسي (برميل ) ولا راح اغير هالنك الا لماا انحف 30 كيلو بإذن واحد أحد

من جد ملينا من هالشحوم اللي نشيلهاا كل حياتنا

معاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااك ياعسسسسسسسسسل
عليسة
عليسة
جزاك الله كل خير على التشجيع