بك استجير

بك استجير @bk_astgyr

محررة برونزية

تحذير : البطاطس المقلية تضر بالحوامل

الحمل والإنجاب

الســــــــلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
يابنيات.....امبين وانا اتصفح في النت قريت موضوع خوفني ... :icon33: ولا صدمنى بعد... :icon33:
وهو خطوره البطاطس المقليه ....وانا امووووووووووووووت في البطاطا كل يوم اكل منه وخاصه وجبه العشاء البطاطس شي رئيسي عندي في الوجبه... :icon33:
ونقلت لكم هالموضوع وماعرف صحته بالضبط واتمنى انه ماله اثر على البيبي :icon33:

تحذير : البطاطس المقلية تضر بالحوامل
شددت دراسة ألمانية جديدة على ضرورة امتناع السيدات الحوامل والمرضعات عن تناول البطاطا المقلية ورقائق الشيبس وغيرها من الأطعمة التي تحتوي على مادة "آكريلاميد" الكيميائية السامة.

وقال الباحثون في معهد البحوث الدوائية والطبية الحيوية في نوريمبيرغ إن هذا التحذير مشدد على السيدات الحوامل والأمهات المرضعات بالذات لأن الأجنة والأطفال حديثي الولادة يكونون أكثر حساسية لآثار مادة "آكريلاميد" المؤذية التي تعتبر مادة مسرطنة محتملة.

وأوضح العلماء أن المادة الكيميائية المذكورة عالية الذوبان في الماء لذلك تكون الأجنة والأطفال الرضع في خطر أعلى من البالغين بسبب مستويات الماء الأعلى في أجسامهم، علاوة على ذلك فان الحاجز الدموي الدماغي عند هؤلاء الصغار لا يكون متطورا بصورة كاملة مما يعني إمكانية وصول تلك المادة المدمرة للأعصاب إلى أدمغتهم الصغيرة مسببة إصابتها بالتلف.

ويوصي الخبراء الألمان بضرورة امتناع الحوامل والمرضعات عن تناول البطاطا المقلية بالزيت أو في أية مادة دسمة أخرى لدرجات حرارة أعلى من 180 درجة مئوية والرقائق المباعة تجاريا على الأقل حتى يصل أطفالهن إلى عمر الشهرين
وأظهرت الفحوص أن أي نسبة تتراوح من 10 - 50 في المائة من مستويات "آكريلاميد" موجودة في النساء الحوامل انتقلت عبر الدم إلى المشيمة الواصلة للجنين، وأن حليب الثدي يحتوي على 18.8 مايكروغرام لكل لتر من تلك المادة. فإذا شرب الطفل الرضيع أكثر من نصف لتر من حليب الثدي يوميا فهذا يعني أنه يستهلك حوالي 10 مايكروغرامات من تلك المادة السامة التي ثبت أنها تنتقل من الأم إلى الجنين والى الطفل الرضيع
17
40K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

نجـــــلاء
نجـــــلاء
انا مثلك مدمنه بطاطس خاصه الشبيس !!!
leenoo
leenoo
والله انا كمان اموت بالبطاطس المقلية
درة أبها
درة أبها
غريبة هالمعلومة
الله يستر بس
لاننا كلنا مدمنين بطاطا مقلية
بريق السيوف
بريق السيوف
خليك من كلا مهم والله لونه يضر محذرو عنه ؟؟؟؟؟؟؟ توكلن على الله ولا اله الا الله
FANDA
FANDA
اول مره اسمع هالمعلومه
انا مدمنة بطاطس
الله يستر