أمل الروح

أمل الروح @aml_alroh

محررة برونزية

حملة لنهتم بأطفالنا لا للشيبسات ونعم للبدائل الصحية

الأمومة والطفل

السلام عليكم ورحمة الله
إلى الأمهات الغاليات
روادتني نفسي لكتابة هذا الموضوع مذ زمن طويل ولكن الوقت لم يسعفني وهاأنذا أتشجع للكتابة

لا للشيبسات ، نعم فقد ثبت ضررها الكبير على الجميع وعلى الأطفال باالخصوص لأنهم في طور بناء أجسامهم ، ولأنهم يشبعون بسرعة فيستغنون عن الغذاء المفيد لهم مقابل
لا للشيبسات فهي تحتوي على المنكهات الصناعية والمواد الحافظة

إني أتساءل دائما لماذا انتشرت أمراض السرطان في أطفالنا ، والإجابة هي مكمن غذائهم فالأمر مخيف
كم يؤلمني قلبي حين أزور قسم الأورام الخاص بالأطفال ، أطفال في عمر الزهور
قد لا يكون الغذاء هو السبب الوحيد فهناك أسباب أخرى بالتأكيد ، ولكني أعتقد أنه من الأسباب وحتى إن لم يكن من الأسباب الرئيسة فهو سبب مساعد دون أدنى شك .

وهناك دراسات كثيرة أثبتت ضررها

والحمد لله من فترة بدأت حملة مقاطعة الشيبسات بالكامل وأصدرت قانون منع دخولها إلى منزلي
ولكن لا بد أن أعطي أطفالي بديلا
وهناك الحمد لله الكثير من البدائل ، الأطفال عموما يحبون الطعام الذي يأكلونه على شكل حبات حيث يلعبون ويأكلون أو يشاهدون التلفاز
ويحبون الأشياء المقرمشة
وهذه قائمة للبدائل
وأرجو أن تساعدوني أيضا بما لديكم
المكسرات بأنواعها فهي بديل رائع ومفيد ومغذي ويحبونه الأطفال في الغالب
الخبز العربي قطعيه شرائح ثم اقليه في زيت عميق
العنب والفواكه التي تكون على شكل حبات وحتى لو لم تكن كذلك ضعي دائما في مكان تواجدهم طبقا من الفواكه المشكلة والمقطعة
الذرة سواء كانت في الكوب أو الكوز
البليلة

وأعتقد لو كل واحدة فينا اهتمت بالموضوع فكرت ستجد الكثير من البدائل الرائعة

أرجو التفاعل مع الموضوع فمصلحة أولادنا وصحتهم يفترض أن تكون من أولى أولوياتنا فهم أمانة وسيسألنا الله عنها

وعذرا على الإطالة
14
5K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

قمةالأحساس
قمةالأحساس
والله أنك صادقه وأنا بنتى الكبيره عمرها 4 سنوات وترررررفض الاكل وأذا جبرتها تجلس تلعب بالصحن ويالله تاكل لقمه 2 بالكثير
وترجع تطلب شبسات و شوكولاتات حااااااولت أمنعها لكن تجلس طول اليوم بدون أكل
بس اللى مطمنى انها تشرب اللبن و العصاير
الوحيدهـ*
الوحيدهـ*
انا ما اشتريها ابدااا لا هي ولا الشوكلاتات
لكن ما امنعهم منها كل ممنوع مرغوب
لكن لما نطلع في الاسبوع مره اسمحهم لهم يشترون من البقاله
ودائما اقول هذي مو صحيه واجلس اقرا المكونات ويسالون عن المكونات واجاوبهم
الوان صناعيه وووو فيها فوائد لا خلاص اذا ماله داعي
وولادي يحبون يهتمون باسنانهم خاصه الصغير ابو 5 سنين مررره يهتم باسنانه وعنده هوس انه ما يبي يصير دب ولا يحب الدبيين على قولتهم
فدائما لما نطلع نشتري المقاضي اقول هذي صحيه هذي مو صحيه
فمثلا اقول الشوكلاته صحيه لكن لازم ناكل منها بس قليل مره وحده بالاسبوع والايس كريم صحي اذا كان فيه حليب اما لو كان مثلجات ما يكون صحي
واحيانا اسوي الايس كريم بالبيت اما بالدانيت
او تجيبي شوكلاته نصف محلاه وتضيفي لها كريمة خفق ساخنه وتذوبي الشوكلاته ولما يذوب تصبي الخليط في قوالب الايس كريم
وممكن تجيبي فراوله مثلجه مع عسل مع حليب طويل الاجل قليل الدسم تخلطينه في الخلاط بحيث يكون ثقيييل وتعطينهم يسمونه السموذي مره لذيذ وصحي وممكن تستبدلي الحليب بزبادي يطلع روعه انا استخدم الزبادي لان اولادي ما ياكلونه فادخله لهم في السموذي
واسوي لهم بدائل
الفشار عندك بديل صحي عن الشيبس
الطفل لو تعود من هو صغير انه يفتح الثلاجه ويلاقي خضروات او فواكه وياكلها وان البيت ما فيه شيبس
لما يتعرض لمغريات الفاكهه او الشيبسات والحلويات يميل للفاكهه وياخذ حلويات بس ما تكون مهمه عنده
كمان التوست المحمص او الصامولي بوقت العصر ممكن تجيبي توست او صامولي تدهنيه شوي جبن سايل وتحمصيه في الفرن
وتعطينه اطفالك مع سلطه
وممكن مكسرات بس تتاكدوا انالاطفال ما يعانون من اي نوع حساسيه سواء كان تجاه اللوز او الفول السوداني
تشتري كاجو ولوز وجوز البقان وزبيب وفول سوداني وجوز وفستق وخوخ مجفف وتين مجفف وتجيبي من كل نوع 3 او 4 حبات وتحطيها في فنجان القهوه وتزودي الزبيب
وتعطونه للاطفال هذي جدا مفيده من ناحية الزيون والكالسيوم وتمنع الامساك ومغذيه جدا لكن المكسرات لازم ما تكون مملحه وتكون محفوظه في الثلاجه طبعا هذا الفنجان يوم ويوم لاااا لان كثرته مسمنه للطفل واحنا نبيه ياكل اكل صحي بطريقه صحيه
الذره ممكن تعطي الطفل ذره
تشترين الذره المثلجه تسلقينها وترشي عليها ملح وقليل جدا من الزبده وتعطيها للطفل
وممكن سندوتشات تونه
او سندوتشات فول سوداني مع مربى
او سلطة فواكه
او بطيخ
والافضل ان الطفل ما ياكل شيئ عند التلفزيون
انا دائما وقت الاكل نطفي التلفزيون لانه وقت اكل واجتماع وسواليف
وطبعا في فتره العصر اكيد انك تتقهوين مع زوجك فشي حلو يكون الجميع مجتمع عليها
وعشان الطفل يقتنع بالاكل اللي ياكله لازم الام او الاب يكون اكلهم صحي ويحبون هالنوع من الاكل مو تمنعوهم من اكل انتم تاكلونه
ويا عزيزتي انتي تقولين خبز مقلي خطأ حبيبتي ابعديهم عن القلي افضل
اشتري بطاطس اللي بالخلطه مثل كرسبي
واخبزيها في الفرن مدة 25 دقيقه بعد اول ربع ساعه قلبيها
ولما تستوي قدميها لهم تلاقينها روووووووووعه وجدا جدا لذيذه الذ من القلي

جنى88
جنى88
والله أنك صادقه وأنا بنتى الكبيره عمرها 4 سنوات وترررررفض الاكل وأذا جبرتها تجلس تلعب بالصحن ويالله تاكل لقمه 2 بالكثير وترجع تطلب شبسات و شوكولاتات حااااااولت أمنعها لكن تجلس طول اليوم بدون أكل بس اللى مطمنى انها تشرب اللبن و العصاير
والله أنك صادقه وأنا بنتى الكبيره عمرها 4 سنوات وترررررفض الاكل وأذا جبرتها تجلس تلعب بالصحن...
السلام عليكم

شوفو انا ا حب أعطي أولادي المكسرات بأنواعها

الذرة انوع لهم مرة كاملة ومره حب

الفواكه اقعد معاهم واقطع لهم

الزبادي بالفواكه

الفواكه المجففه زبيب ومشمش ,خوخ وتين وتمر

الشيكولاته السوده مفيده لانها تحتوي على سكر اقل وعشان مانحرمهم من الشوكولا وخصوصا إذا فيها مكسرات او زبيب

احاول اسويلهم فشار او بطاطا مقليه شرايح رقيقه عشان يغنيهم عن الشيبس

والعصاير (طبيعية) انوع لهم احيانا ليمون طبيعي كركديه بارد ليمون نعناع برتقال عنب مناجو

ولا ننسى الخضروات طبعا مثل الخيار ,الخس والجزر والزيتون

في كثير بدائل بس لازم نعود روحنا عليها
جنى88
جنى88
الوحيده

كنت اكتب المشاركة في نفس الوقت اللي نزلتي ردك

احس انو افكارك متقاربه مع افكارى للبدائل

وانا اخلي في بالي على طول المواد الحافظه والالوان

و حبيت اضيف للي اولادها يحبو الكورن فلكس انو في كورن فلكس اللي فيه شوفان ومكسرات وفواكه مجففه مفيد جدا
خصوصا للي عندهم انيميا او ضعف البنيه

والله اهم شي هو التعود على الشئ

لانه مثل ماتعودو على الشيبس والحلويات ممكن نعودهم على البدائل الصحيه

أمل الروح
أمل الروح
جزاكم الله خير يلوا أثروا الموضوع