فتاه سعودية
فتاه سعودية
مشكورين يا أخوات ................وإنشاء الله بأجرب كل طبخه................... وراح أقولكم وش صار معي
أم هلولة
أم هلولة
الأخت مشروم السلام عليكم حبيت انبهك على قولك عن اعياد الميلاد فلا يوجد عند المسلمين الا عيدين فقط.. واما مايسمى بعيد الميلاد او عيد الحب عيد الأم اواواواوكلها لاتجوز...
*أم مروة*
*أم مروة*
الاخوات ما قصروا بارك الله فيكم

اما انا دائما اجرب كيكة وتطلع رووووووووووووعة

ومقاديرها مثل الاخت همس الغرام بس انا اضع لها 4 حبات بيض مش 3

بالنسبة للاخت مشرووووووم

مشكوووورة اختي علي النصائح المفيدة

وبالنسبة

- قسمى الكيكة طبقتين أو ثلاثة و اسقيها بعصير الفاكهة أو ماء الكمبوت المعلب أو السفن أب ثم ابدئى فى التزيين

هذا ما يعملونه في كيكات الافراح والمناسبات وتطلع الكيكة جنان

صح انا ما جربتها بس ابن الجيران في بيت اهلي مخصوص في عمل افخم الكيكات للافراح والمناسبات وانا سالت اخويا يساله السبب فقاله انك لازم تسقي الكيكة بعصير الفاكهة أو ماء الكمبوت المعلب

بس نسيت اساله هل تسقي عند خروجها من الفرن او حتي تبرد وكم الكمية

اختي مشرووووووووم اذا عندك فكرة افيدينا بارك الله فيك

اختكم
ام مروة
:26:
مشروووم
مشروووم
عزيزتى بنت الجزائر (على فكرة أنا صحيح مصرية بس مولودة فى بيجاية )
بالنسبة لتزيين الكيكة
أولاً يفضل أن تكون الكيكة مخبوزة فى اليوم السابق للتزيين و ذلك حتى لا تتفتت و أنتى تقسمينها وبهذا فإن سقيها يكون و هى باردة تماماً لآن لو سقيتيها و هى ساخنة ستصبح عجين
اما عن كمية السائل الازم لسقى الكيكة فهو فى حدود ثلث كوب لكل شريحة و يسقى بالملعقة و لكن حذار من أن تصبح الكيكة عصير فقط أكتفى بأن تكون مبلله
و بعد ذلك تفرد طبقة الكريم شانتى و من ثم المكسرات أو قطع الفواكه الصغيرة ثم نضع الشريحة التالية و هكذا ثم نحيطها من جميع الجهات بالكريم شانتى و نزينها كما نحب
أما بالنسبة للمقادير فلأننا نستخدم الكثير من الكريمة فى التزيين فلابد ألا يكون فى الكيكة أى مواد دهنية (زيت - سمن - ذبد - قشطة) و إلا فالنتيجة ستصبح دسمة للغاية
و أنا تحت أمر أى صديقة فى أى سؤال
*أم مروة*
*أم مروة*
مشكووووووووورة اختي مشروووووو م علي الرد

لكن لم افهم قولك انكي مصرية بس مولودة فى بيجاية

في انتضارك
:26: