مطلقة أو معلقة؟

الأسرة والمجتمع

السلام عليكم..
أولا عيدكم مبارك و كل عام وانتم بخير..عيديتي للغاليات قبل الزحام و الانشغال..
الأمر الثاني.. وبعد تردد وحيرة قررت أن اكتب قضيتي و أستشيركم و اسأل الله أن أجد لديكن أخواتي في الله مشورة حسنه تخرجني من حيرتي,و الله يشهد أنني مداومة على الأستخاره وربما من نتائجه أن اكتب قضيتي هنا واجد لديكن مشورة أو نصيحة استنير بها لاتخاذ قرار حاسم و قطعي,انهي فيه ترددي وحيرتي.
قصتي كانت من الطفولة وتعلقي الشديد بأمي رحمها الله واسكنها فسيح الجنان آمنين, تطلقت أمي وأنا عمري عامين فقط وكان عمرها 35 سنه.ضحت بشبابها وربتني وسهرت ليالي وأيام لكي أكون كما أنا اليوم و لله الحمد متعلمة موظفة مربية أجيال,وفاء لتلك التضحية رفضت الزواج قطعيا لكي ابقى بجوارها و اخدمها لعلي افي ولو بشيء يسير من حقها 0 ولن أفيها حقها حتى لو قطعت قلبي من نياطه), المهم توفيت الوالدة و بشكل مفاجئ وسريع أصابها المرض الخبيث ولم يمنحني فرصة أن اشبع منها ,رحلت وتركتني وحيدة بعمر 39 سنة , وللأسف في مجتمع لايحترم خصوصية و لايعترف بحرية,فكونك أنثى وحيده إذا أنتي خاطئة و محل ريبة, كنت مجبره على أن أرضا بأي عريس أي احد , تبدلت كل قيمي وكل شروطي في زوج المستقبل كنت أحلم برجل على أقل تقدير اكبر منى بـ10 سنوات أرمل وليس لدية أطفال ,و أجد نفسي اليوم متزوجة رجل معدد لدية زوجتين و 16 بنت وولد,لا يحمل أي مؤهل علمي ,يفتقر لابس أساسيات الثقافة و اللباقة او حتى الرومانسية,لم اجد الحضن الحنون وجدت رجل يريد إشباع رغباته الجنسية فقط يريد فراش لا زوجة, كان نصيبي من تلك الزيجة 3 ايام في الشهر ,بلا مصروف ولا بيت مؤثث ,حتى حينما امرض انا من اذهب للطبيب وانا من ادفع علاجي وطعامي و كسائي,كان يمكن أن اتحمل كل تلك الصفات البغيضة فيه,كان يمكن أن اتحمل سفالة وحقارة زوجتة الثانية والتي كانت تتصل به ليلة زواجنا ...كل تلك الامور في منظاري العقلاني تفاهات ,ولكن ماقصم ظهري أنه يعلم انه غير قادر على الإنجاب وانه مصاب بالعقم ولم يصارحني وانا بعد الزواج كنت كل شهر انتظر الحمل ,ذهبت للطبيبة وفحصت وكانت فحوصاتي سليمة 100%, وعندما واجهته اعترف و اعطاني تقرير الطبيب لم استسلم و اخبرته انه لابد أن يتعالج ضحك على و اوهمني أنه يتعالج من أجلي لأكتشف انه يتعالج حتى تحمل زوجتة الثانية ولكي يثبت للناس انني عقيمة ولكن سبحان الله حرمة الله تلك الفرصة, صبرت لمدة عامين على امل التغيير ولكنه بداء يتواقح و يقل ادبه على و للاسف يرفض ان يذهب بي للمدينة التي تسكنها زوجته عندما اريد زيارة اخوالي او التسوق من هناك و يحضرها لمدينتي و بجلس معها و يطلب منى أن امكنه من نفسي في النهار لكي يبيت عندها في الليل رغم انها ايامي, قررت طلب الطلاق ولكنه رفض و هددني بالتعليق,و سوف ارفع طلب خلع من المحكمه .
سؤالي هل استعجلت؟
بعد الطلاق سوف اسكن في بيتي وهو ملكي و المجتمع لن يرحمني ..ماذا افعل؟
اريد حل الله يوفقكم.
اعتذر عن الأطاله وشكر
للعلم له شهرين لم يتصل و لم يرسل رسائل..خيره
11
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

احساس وردي
احساس وردي
والله ماادري ايش اقولك بس ماحبيت ادخل واطلع بدون رد لآني حآآآآسه بوضعك واصعب شي على الانسان ان يحتار بين امرين احلآهما مر ..

طبعا الاستخااااارهـ لآزم تكون على يقين تآآآآآآم .. بان الله يقدر لك الافضل حتى لو كان من وجهة نظرك ليس الافضل

لكنني التمست فيك اخيتي رجآحة العقل .. وارائك اللي تختاريها لنفسك سديدهـ لانك ادرى بوضعك ..

واتضح لي انه ماعندك احد تسكني عنده بعد طلآقك وانتي اصلا بهذا الوقت ثلاث ارباع الوقت جآلسه لحالك .. يعني ماتفرق معاك هالشغله

امسكي ورقه وقلم وحددي اولويااتك والسلبيات والايجابيات بهذا الزواج ...

شوفي ايش الافضل طلاقك وراحتك منه او عيشتك معاه اللي ماادري ايش الفايده منها ..

حبيبتي ..." ماخلقنا لنعذب "

ان شئتي تجلسي معاه وتحتسبي الاجر من الله وتسعين معاه في علاجه ..وتنجبي باذن الله طفل يملى عليك دنيتك وهذا الهدف من الزوااج بنظري..

وان شئتي .. تركتيه .. بس انتي متردده انك تتركيه بس عشان كلام الناااس وجلستك لحالك حبيبتي الناااس مااايدروا عن العذاب اللي انتي عاايشه فيه انتي الووحيده اللي ذآيقه المر ..

انتي خايفه من الطلاق بس عشان نظرة المجتمع وووووووين المجتمع عنك لما زوجك يهجرك بالليالي ..

حبيبتي حاولي تصلحي وضعك مع زوجك وتفهميه اذا كان ينفع معااااه الكلام ان اللي يسويه ذنب كبييير وخليه فتره ان شاء الله ينفع معاه ..

سمعت من شيخ انه فيه وحده زوجها كان نفس طريقة زوجك وكانت تدعي بين الاذان والاقامه وتقول " اللهم ارض عني " وفعلا انصلح حال زوجها "

اسأل الله لكم الهدآية والتوفيق وتنوير القلوب والبصآئر ..

احسآآآس ,..,,
وردي ,,...,,,
إبداااع
إبداااع
كان الله في عونك استشري استشاري اسري لكي لاتندمي وادعي ربك في الشهر الفضيل واستخيري من بيده ملكوت السموات والارض الله يوفقك
انا في حيره
انا في حيره
احساس وردي..
اسأل الله في هذا الشهر المبارك و الساعة المباركة ..
ان يفرج كربك ويرزقك من حيث لا تحتسبين..
اللهم ياحنان يامنان فرج كربتي وكربة أختي احساس. أنك على كل شيء قدير,,آمين
جزيتي خير يا أخيه.
بدايةامل
بدايةامل
اختي فهميني كيف مصاب بالعقم وعنده 16 ولد وبنت
ام الولد المطلقه
الله يكون بعونك استخيري والله معك