مصرقعة هانم

مصرقعة هانم @msrkaa_hanm

كبيرة محررات

ابغى رأي اللي عندها خبره (تضارب الاراء بين الوالدين )

الأمومة والطفل

""السلام عليكم ورحمة الله وبركاته""

فيه وحده اراسلها من شوي في المنتدى شكت من موضوع واستأذنت منها انزله وآخذ رأيكم
طبعا الموضوع بشكل عااام هو لما تشوفين يالام شي حلو لطفلك او تصرف حلو ويشوف الاب العكس وطبعا كلمة الاب هي اللي تمشي :16:
وش نسوي بشكل عاام
بشكل خااااص القصه ومافيها
ان ولدها يدرس في الابتدائيه وكالعاده لابد من ضربني وضربته ودفني ودفيته وقالي وقلتله
المهم الولد جااااء لامه يوم الاربعاء وقال : ماما انا متعازم انا واصحابي وكل واحد بيجيب شي وانا بجيب سندويشات ....... ( من نوع معين وفيها مقادير غير متوفره في بيتهم هالفتره )
المهم الام قالت :شووف ابحط لك السندويشات ان شاء الله لكن لا تسوي هالتصرف مره ثانيه ولو فكرت تتعازم مع اصحااابك شاورني قبل بيوم واعطيك الموافقه من عدمها لكن هالمره بمشيها (تحاول تتفاهم معااه وتعزز ثقته وتحسسه ان كلمته مانزلتها عند اصحابه غير الوفاء بالوعد )
قال : خلاص ماما آخر مره
قالت : اوكي ذكرني اشتري الاغراض
جاااء الجمعه ورااح الولد وقال لابوه اني عازم فلااان وفلان وفلان
قال الاب : ولا تسووون لهم شي ولااشوفك قاااط معهم
قال الولد بصوت باكي : لكني وعدتهم وانا لازم اكون عند وعدي وكلمتي
قال الاب : انت كيف تمشي مع عيال يضربونك وووو(للاسف عنده هالصفه انه يحاول يكبر المواضيع حقاات الضرب من كان الولد صغير وصار الولد شخصيته ضعيفه من كثر ما يردد عليه الاب : ليه تمشي مع فلان وهو يضربك ؟ ليه ما تضربه ؟ انت لا تحب فلان وووووو<< من الجمل اللي تحس الام انها تضعف من شخصية ولدها لان الاطفال لازم يخوضون تجاربهم بانفسهم
غير ان هالكلام ممكن فعلا يرسخ بالذهن ويحس الولد انه ضعيف ولاعاااد يضرب احد ويصير ملطشه وللاسف هذا اللي اصبح عليه الولد
ومهما تناقشت الام مع الاب ترجع حليمه لعاداتها القديمه ولا ينفع الكلاااام
المهم الولد لمااا جاااء وقت النوم وهو يحاااول مع الاب<< للحين ما تدخلت الام
جااا للام وقال لها : ياماما انا ابغى اوفي بوعدي وانت دااائما تقولين المسلم يفي بوعده
قالت له : ابوك قااال كلمته ولاعاد اقدر اقول شي << في خاااطرها ان الاب غلطااان لكن ماتقدر تتدخل قداام الولد
راااح الولد ينام وهو متضايق وترجى الام تحاااول مع ابوه
بالليل تكلمت مع الاب وقالت له الاسباب اللي مذكوره فووق وقالت هذي آخر مره وكل الموضوع تعزيز كلمة ولدك وثقته وماراح يكررها واخذت منه هالوعد يوم الاربعاء
رفضضضضضضضضض الاب
قالت : بياثر عليه وعلى اخلاقه وانا ابني وانت تهدم << فعلا فيه هالصفه بكلاااامهااا
قال : مره وحده ماراح تضره <<قصده مره وحده انه ما يفي بوعده

بناااااات
اللحين الام بين نارين
طبعا ماراح تسوي السندويش <<ماتبغى مشاااكل مع الاب لو انه رضى ممكن
ومع ذلك خاااايفه على الولد بكره اذا صحى هي تعرف ولدها وهو حساس وزي ما قلت لكم شخصيته شوي مهزوزه وضعيفه
وتبغاااه ما يتاثر بهالموضوع
ممكن بكره يرفض يرووح للمدرسه ومتوقع منه العصيااان اول الصبااح وتاخير الصلاة وعدم الاكل << ما ألومه حاسه فيه
يعني تخيلي لو تتعازمين مع احد ويرفضون انك تسوين الشي اللي انت مختاره تسوينه :06:

عاااد انتم وعقوولكم كيييييييييف تتعامل مع ولدها بكره الصبااح
بحيث انها تمتص ضيقته وفي نفس الوقت ما تتاثر نفسيته ؟

ومشكووورررررررررات جميعا مقدماااا
10
894

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

عالي شموخي
عالي شموخي
انا من رايي انها تعطيه فلوس وتقوله انها ماقدرت تسوي السندويشات لان مقاديره ماهي متوفره باالبيت
وتقوله اشتر اي شي من المقصف لكم وتفهمه انه اهم شي انه يشاركهم بالعزيمه ماهو شرط يجيب السندويشات
وبكذا ترضي الولد وماتكسر كلمة الاب
وبعدين اتوقع ان الاولاد مايدققون كثير بهالامور اهم شي انه جاب شي معه وبس >>>العوض ولا القطيعه
مصرقعة هانم
مصرقعة هانم
الله يسعدك ياعالي شموووخي
لكن اخاااف الاب يعرف ويتضايق وتصير سالفه فوووق راس الام
يعني بياخذها الاب ككسر لكلمته قدام الولد والام بعد
لانه رافض المبدأ ان الولد يقط مع اولاد يتضارب معهم
غير ايضا غلط ان الام تقوله ابوك لايدري بالطريقه هذي تكسر شخصية الاب عند الولد
والولد لو عطته الام من غير تحذير ان الاب يدري على نياته بيجي ويتكلم عند ابوه وبتصير سالفه لو عطته الفلوس
ام حصوصي222
ام حصوصي222
تونى اشوف الموضوع
تعطيه فلوس تتفق معه لاتقول لابوك شي
مصرقعة هانم
مصرقعة هانم
تونى اشوف الموضوع تعطيه فلوس تتفق معه لاتقول لابوك شي
تونى اشوف الموضوع تعطيه فلوس تتفق معه لاتقول لابوك شي
صعبه هالحل لانه غلط تتعود الولد على هالاسلوب
وانا داااخله اشوف وش صار عليها كوودها تدخل وترسل لي انا موصيتها :)
مصرقعة هانم
مصرقعة هانم
للاسف صار الاسوء
الولد قااام من الهم من الساعه 5
وقالت له امه توضا وصل الفجر ورااح وصلى الله يهديه ويصلحه ويحفظه وسالها
وقالت له : ابوك يبغى مصلحتك واذا قالو لك: ليه ما صلحت لنا قل ما اصلح للي يضربوني تأدبو معاي وابشرو وقالت هالكلام وقلبها معصور على شكله
وحاااول وهي ساكته ماتقدر على شي
اللي صار انه مغصه بطنه << مدري صدق والا تمثيل لكنها تقول ان وجهه اصفر ويروع وممكن شايل هم
وموب من عااادته يسوي هالحركه علشان يغاااب يعني شكله فعلا تعبان
وعطته الحليب ورفض وجلس يبكي من الوجع
ولبسته وعطته اغراض المدرسه وهم عند الباب بيرحون للمدرسه جلس يبكي من وجع بطنه وطلب الغييييياب
ووافق الاب للاسف
يعني
الولد صار جبااااااااااااان وخاف من المواجهه
والاب عزز هالشي
ولا احد استفااااااااااااااااااااااد من الوضع
تعمق عند الولد شعور بالنقص
ورااح شعور المسئوليه
والوفاء بالوعد
وتعزز شعور الضعف وزاااد عليه الهروووب من المواجهه
الله يعيييييييييييييييييييين