أزهــار
أزهــار
أخت عقد الياسمين و فعلا اثرتي نقطه حلوه ان الطفل ممكن يتعلم الفاظ و تصرفات ما تبينها بس انا شاهدت حاله العكسطفل انضبط سلوكه و قدرت امه تتعامل بطريقه اسهل لانه كان معجب بمعلمته

اخت وهج البدر الله يعين يا اختي الحضانه وجدت لاسباب الكل يعرفها و لكن نتناقش حولها لان عندنا خيار ثاني الا هوالخادمه فايهما افضل !!؟
هناء 2007
هناء 2007
والله يا أختي أتوقع أن أفضل الأمرين هو الحضانة ,

على الأقل يكون الطفل مع ناس مؤهلين للرعاية , وأذا حصلة إظرف يكونون في تواصل مع الأم.
ام رمرومتي11
ام رمرومتي11
اممممممممممم الحضانه والله يا جماعة الخير رحت مرة مع رفيقتي تجيت ابنها من الحضانه ما بعرف لو كل الحضانات زي بعضهم بس شفت شي الله لا يرويكم خصوصا للاطفال بعمر اشهر بس بدي افهم كيف الامهات بخلو طفل عمره شهر وشهرين بحاضنه الي شفته شي غير مطمئن للاسف اولاد يضربون بعضهم والي بالاشهر مسدحينهم على بطونهم ولي يرجع انتو اكبر قدر ولي يبكي ولا حد سائل فيهم وروائح كريهة اكيد هالمنظر خلاني اقول لاااااااااااا ولاااااااااااااااااا ولاااااااااااااااااا للحضانه انا مستعدة اترك عملي عشان ولدي اغلى شيئ في حياتي لو خيروني وكام خياري الاخير اكيد ابني الاولوية له وبضل جنبه على حساب اي شي
وهج البدر
وهج البدر
اخت ازهار
الحضانة افضل من ترك الطفل لوحده مع الخادمة وذلك لاننا احيانا لا نتحمل تصرفات اطفالنا فكيف بخادمة لا تمت له بصلة ان تتحمله...
شاهدت برنامجا في قناة الجزيرة مرة كان عن موضوع ذهاب الاطفال للحضانة في سن مبكر
كان موضوع جيد المشكلة اننا في الخليج لا توجد لدينا العديد من الخيارات وفكرة الحضانات هذه نشأت مع وعي الشباب هذه الايام والاطلاع بشكل اوسع على سلبيات وجود الخدم...
بالنسبة لي استطيع ان ادير بيتي لوحدي رغم انني انتهي من عملي حوالي الثالثة بعد الظهر الا انه لا يوجد لدي من اترك معه طفلي اضطررت لاستخدام الخادمة وكنت اترك الجدة معها رغم كبر سنها على الاقل اشعر بان هناك احد اخر في البيت غير الخادمة

ام رمرومتي11 ..ليس من السهل على ام ان تترك طفلها بالصورة التي شاهدت ولكن الظروف المادية هي التي ترغم المرأه اليوم على الخروج للعمل...
هناك اعتبارات يجب ان تراعيها الام فما دامت قد اتخذت قرارا بوضع طفلها لدى الحاضنة فيجب ان تراعي:
- ان تكون الحضانة نظيفة
- وعدد العاملين يتناسب مع عدد الاطفال
- التأكد من قوانين لالاكل والذهاب للحمام وجدول الرحلات ان وجد... وغيرها
- التأكد من ان الحضانة مصرح لها ولا توجد دعاوى ضدها
واشياء اخرى كثيرة....
عذرا للاطالة........................................
عقد_الياسمين
عقد_الياسمين
اممممممممممم الحضانه والله يا جماعة الخير رحت مرة مع رفيقتي تجيت ابنها من الحضانه ما بعرف لو كل الحضانات زي بعضهم بس شفت شي الله لا يرويكم خصوصا للاطفال بعمر اشهر بس بدي افهم كيف الامهات بخلو طفل عمره شهر وشهرين بحاضنه الي شفته شي غير مطمئن للاسف اولاد يضربون بعضهم والي بالاشهر مسدحينهم على بطونهم ولي يرجع انتو اكبر قدر ولي يبكي ولا حد سائل فيهم وروائح كريهة اكيد هالمنظر خلاني اقول لاااااااااااا ولاااااااااااااااااا ولاااااااااااااااااا للحضانه انا مستعدة اترك عملي عشان ولدي اغلى شيئ في حياتي لو خيروني وكام خياري الاخير اكيد ابني الاولوية له وبضل جنبه على حساب اي شي
اممممممممممم الحضانه والله يا جماعة الخير رحت مرة مع رفيقتي تجيت ابنها من الحضانه ما بعرف لو كل...
اختي الكريمه كان يجب على صديقتك انها تغير الحضانه او تخاطب المديره بخصوص هذا الشي ......وبيني وبينك هي مسالة ضمير من قبل هذي المربيات الله يحفظ اطفالنا يارب.....وبعد الشخص لازم من حقه يدش الحضانه قبل تسجيل الطفل يعني انا دخلت وشفت غرفة النوم والالعاب وغرفة تغيير الحفايظ وفيه طابق ثاني للاطفال من سنتين فما فوق هي فصول دراسيه وترفيهيه ما شفتها ما خلصنا اطلع وخصوصا ان بنتي لساها بالاشهر...........من حق الام انها تجلس مع ولدها تشوف الاهتمام حتى لو ليوم كامل بالحضانه.............تتصلي وتتطماني والحمد لله يخبروني في حالة الامساك او الاسهال.
ومثل ما قالت الاخت وهج البدر تراه الظروف تخلي الواحد يضطر ويمكن ما تكون الظروف بس يعني كل شخص من حقه بعد سنوات الدراسه انه يشوف حياته العلميه والعمليه وفي نفس الوقت لازم ولازم تختار لولدها او بنتها الحضانه المناسبه وبالنسبه عندنا بعمان هذي الحضانات متابعه من قبل وزارة التنمية الاجتماعيه (اذا ما خانتني الذاكره) :)....................وهذي الحضانه اللي ذكرتيها حطي صديقتك تعلم عليها اذا ما تعدلوا