شابورة
شابورة
حبيباتي انا طريقتي ..
اول ماتجي افتش اغراضها قدامها عشان تعرف اني ماني نايمة على وداني على قولة اخواننال الامصريين .. وبعدين اذا عندها ملابس ضيقة او ماتستر او عطورات او ميكياج اخذها واقوللها اني راح ارجعهالها لما تسافر ومن قبل اكون مجهزتلها ملابس مريحة وساترة للبيت وبيجامات للنوم واذا على المقاس مقاساتهم وحدة ترى كلهم صغار .. وبعدين اعطيها ملابس واخليها تاخذ دوش وبعدين اخليها تنام وترتاح من السفر ..
وثاني يوم اعلمها طريقتي في التنظيف وامليها جدول اسبوعي مثل هذا :

السبت : تغيير ملايات السرير + كنس الصالة وغرف النوم + غسيل الحمامات + ترتيب غرف النوم

الاحد : غسيل الحمامات + كنس الصالة وتنفيض الكنب + وكنس غرف النوم وترتيبها + غسل الثلاجة وتنظيفها

الاثنين : غسيل الحمامات + كنس الصالة وترتيبها مع غرف النوم + تنظيف مجلس الرجال تنظيف عميق

الثلاثاء : غسيل الحمامات + كنس الصالة وترتيبها مع غرف النوم + تنظيف مجلس الحريم تنظيف عميق

الاربعاء : غسيل الحمامات + كنس الصالة وترتيبها مع غرف النوم + غسيل الملابس

الخميس : غسل الحمامات + كنس الصالة وترتيبها مع غرف النوم + كوي الملابس

الجمعه : غسيل الحمامات + كنس الصالة وترتيبها مع غرف النوم .. وباقي اليوم راحة ..

وفيه جدول شهري مثلا .. تنظيف المطبخ تنظيف عميق يعني
تطلع كل شي من الدواليب وتنظفه + تنظيف المخزن مثلا ..
والشيئ هذا يعتمد على بيتك ..

وطبعا فيه اشياء مفروغ منها يعني تنظيف المطبخ بعد وجبة الغذاء .. وتنظيف البوتوجاز
بعد الطبخ .. هذه اشياء تصير يوميا .. وخليكي حريصة على انها تمشي على هذا الجدول
وماتتلاعب فيه .. يعني فاجأيها كل كم يوم انك تشوفي المحدد عليها تعمله ..
انا صراحة ماانظف بيدي لكن اشرف عليها ومثلا .. يوم تنفض الكنب حق الصالة احشي من
تحت مناديل وثاني يوم اسأليها نظفتي الكنب ؟؟ واذا قالت ايوة فاجئيها ووريها المناديل
وبكذا تعرف انك صاحية لها وتعمل حساب لمفجآتك .. بس لاتسوي هذه المفاجئات كثير ..
كل فترة اعملي حركة .. وممكن كمان بقلم روج تحطي خط على طاوله قزاز وتساليها اذا مسحت القزاز واذا قالت ايوة وريها الخط ..
خليكي شديدة معاها وبنفس الوقت عامليها بمنتهى الطيبة والاحترام واذا غلطت او ماساوت شغلها على اكمل وجهه لا تعللي صوتك بس بينيلها انك متضايقة ..
انا جاتني 3 شغالات ولله الحمد مشيو معايا على هذا الجدول والنظام .. وبعدين انا معودتها انها ماتطلع من البيت كثير .. يعني كل فترة عشان ماتطفش اخذها معايا السوق او السوبر ماركت او بيت اهل زوجي عشان ماتطفش بس مو دايما .. ومااخليها تصرف على نفسها لا لبس ولا اكل وراتبها كله لها بدون نقصان .. وكسوتها واكلها وشربها علينا احنا ..
شكلي كثرت كلامي .. بس اذا افتكرت شيئ ارجعلكم ..
سندس
سندس
ألف شكر أختي الحب الفياض
والله حكايه الشنطه احد يقول خليها واحد يقول خوذيها
احتياط لاتكون جايبه معاها سحر والا غيره

شابوره
تسلمي حبيبة قلبي ايوه كذا ردك ريحني اعطتيني تصور عام للبرنامج اللي تقوم فيه
واذا تذكرتي اي شي انتظررررررررك
بنت اجـاويد
بنت اجـاويد
up
بنت القصيم3
بنت القصيم3
حبيبتي سندس أولا أقولك الله يعينك على لبس القمصان في بيتك بعد ماتجيك الشغاله..
ثانيا أنا أأيد سالفة أنك تفتشين الشنطه زين ومو لازم تاخذينه يعني خوذي الأشياء اللي ماتبينه مثل البناطيل والمكياج وووو.. وحطيهم بكيس وغبيهم..
أب أقولك عن أختي أمس جته شغاله ويوم فتشت شنطته لقت بلاوي ( شورتات وبرمودا وبديات بدون كم ومكياج و طلاسم ماتفهمين منه شي وشوفي وش جايبه .... بودره بيضاء مرسوم عليه صوره رجل ومره بحركه سيئه جدا) عاد والله أعلم أن هذي البودره للمناطق
الحساسه علشان تضوق المنطقه للراغبين... الله يكفينا شرهن..
دادونيا
دادونيا
الله يعين ك والله شر لابد منه
اهم شي انتبهي لهذي النقطه يبغى لهم((((((((((( طولة بال)))))))))
قولي كيف
خاصه اللي اول مره يشتغلووووووون
اذا امرتيها على تنظيف
اول شي بتنظف اي كلام
قولي لها عيدي وريها انتي كيف تبغيها تنظف بس سوي جزئ صغغغغغغغير من الشغل وخليها تكمل هي لاتكمليه علشان ما تتعود والله كانت الشغاله اللي عندي تناظرني وانا من الجهده ومن القهر منها علشان ارتاح من غبائهههههههههها بس اخليها تشوفني
بس لا من الحين اكتشفت الشغاله السنعه يبي لها

تطولين بالك عليها