هدى الشام
هدى الشام
حاسه فيكي الله يعينك يارب
اول شيء اشتري حبوب حديد وكوليها واشتري لك فيتامين د وكل يوم نقطي لكي بكوب مويا واشربيه على مدار الاسبوع خلصي علبه وترا العلبه ب 5 ريال ،، الشيء الثاني سوي بوصية رسولنا صلى الله عليه وسلم لابنته فاطمه لما اشتكت من عدم وجود خادمه تساعدها ،، الشيء الثالث اول ماتصحي الصباح ضروري كوب شاي وقهوه كمان عشان تصحصحي وابعدي عن الحليب واللبن تكسل اشربيهم بالليل ،، زوجك اذا شاف تغيير بيتغير هو كمان ،،، الان ابدأي بالغسيل خلصيه كله ونشريه ،، المجلى حق المطبخ لازم كلوركس عشان ينظف ويفتح النفس ،، الجدران جيبي منشفه وحطي ملطف بمويا ومسحي الجدران والابواب والطاولات وغرفة النوم كلها مسحيها منه عشان الريحه ،، بخري دايما وشغلي قران والله تنشطي باذن الله ،، والغسيل خليه يوم بعد يوم واليوم اللي ماعندك غسيل ملابس نظفي غازك واغسلي ارضية المطبخ ،، ونظمي نومي عيالك واجلسي لك ساعه بالليل برواق قبل تنامي دلعي نفسك
صفااء'
صفااء'
الطريقه الذهبيه لكن ياربات البيوت ....الشغل اول باول ....المواعين اول باول ماتخليها تتراكم ...الملابس يوميا شغلي الغساله ...صدقيني بترتاحين لانه لما يتراكم هنا تكون الكارثه واما الاطفال شي طبيعي يحوسون ويكبون ويوسخون لازم نتحملهم ونصبر عليهم ولانصير وحوش عليهم عشان شوية كركبه....الله يعينك ...
صفااء'
صفااء'
ايضا حديث الرسول صلى الله عليه وسلم لفاطمه رضي الله عنها....والله ان فيها قوه عجيبه للشغل واذا نسيتها اتكاسل....السنه النبويه مليئه بالدرر...بس احنا نسيناها
ام بنتي الجميله
ام بنتي الجميله
شوفي انا احيان اتكيسل للامانه
بس ححلاص صار لي موقف عقبه لايمكن اطلع بيت معفوووس

لازم ارتبه
وصرت اكافىء نفسي وتشجعت والحمدلله عدت المرحله بكل سهوله
وصرت اشغل قران او اناشيد
واقعد استغفر واذكر الله يروح الوقت ماحسيت
واذا فيه شي صعب علي بالحيل
جبت شغاله بالساعه ترتب
وتروح
لايكلف الله نفسا الا وسععها
انتي علمي اطفالك واللي ينثر يرتب وراه
حتى لو كان عمره سنه
علميهم احسن
عشان ماعاد يرمون شي بالارض
دعواتك ليييي
ياسمينة عطرة
ياسمينة عطرة
اهم شي تعالجي صحتك
وأولادك علميهم يرتبوا غرفتهم واذا بيتك كبير كتير خلي غرفة للألعاب بس ما تحطي فيها شي تاتي وخليهم كل النهار كل النهار يلعبوا فيها وقبل النوم يرتبوا كل شي مكانه

والشغل لازم تقسميه كل يوم غرفة تنظيف عميق وباقي البيت تنظيف عادي

صدقيني بس تنظمي اطفالك بيخف الشغل عليكي
قوليلهم حرام ماما تعبانة ومريضة بيخافوا عليكي وبيساعدوكي على طول وكافئيهم بأي شي بيحبوه لو حبة حلو او بالونات يلعبوا فيها بتلاقيهم تشجعوا او فيكي تسري سبق بينهم مين بيجمع العاب اكتر بالعلبة بيكون البطل
الاولاد بتضحكي عليهم بكلمة حلوة بس المهم انتي ما تهملي صحتك