sweet

sweet @sweet_1

عضوة جديدة

سؤال عن عزيمة فطور

اطباق عالم حواء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواتي العزيزات اطلب منكم المساعدة
في ضيوف جاييني بعد اسبوعين لمدة شهرين تقريبا واريد افكار لوجبة الفطور لاني محتارة ما اعرف ايش ممكن اسوي غير البيض والفطاير
ارجوكم ساعدووووني
26
4K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

om kady
om kady

راح اقولك على كم شغلة وانشاء الله تستفيدين .....مثلا الفول ...وللفول طرق عديدة مثل فول بالطحينة او الشطة اوالعادى.....والبيض سوى عجة او بيض بالجبنة.....وحطى لبنة بالزعتر والاجبان والزيتون ........وحطى طبق لحوم باردة مثل المرتديلا+الديك الرومى(التركى)وغيرها .....وعملى سله خاصة بالخبز.....ولاتنسين الزبدة والعسل والمربى .....وعملى طبق حطى فيه خضار مقطعة مثل الخيار الطماط الخس ......اواذا عندك كيك او كروسان
وهذا كل شى انشاء الله استفدتى.....:27: :27:
بنت الكويت
بنت الكويت
هلا اختي اذا كانوا جايين لج الى امريكا لاول مره قدمي لهم الهاش بروان مع البان كيك او التوست الفرنسي....سوي لهم اومليت بالخضار مع المافن والعسل او المربى
يعني سوي لهم الفطور الامريكي

اما اذا كانوا من امريكا نفسها عرفيهم بالفطور العربي الجبن والفول واللبنه مثل ما قالت حبيبتي ام كادي
وجربي بعد السندويشات الخفيفه الموجودة في قسم الساندويشات
وانشالله اكون ساعدتج:25:
MISS_CHEF
MISS_CHEF
الله يحلي ايامج يا سويت ....فكرتج حلوة :34:

حبيبتي ام كادي ..... يا هلا وغلا ....شاخبارج .....وينج من زمان .....خلص الدجاج عنكم ....فصرنا ما نشوفكم .....الا على وقت الفطور :21: :22:
فطوري عندج والله يعينج على :34: اخاف تغيبين عنا لين رمضان وينشغل بالي :(
بس حبيت اقول ..لا تستعملين المرتديلاوالسجق واصدقائة ...لانها مش مطهوة بشكل كامل وتؤثر على المعدة .....خذت المعلومة من دكتور في الجريدة
انا يوم بايي اعرس .....باخذ عندج دروس خصوصية في كل شي :21: :19: :26:
ما شاء عليج ....يا حظ بو كادي .....قلت ما شاء الله .....يا ترى كم وزنه :22: اخاف ينافسني :21:
لا تسكرين باب مطبخكم :26: وخلي الحقوق مفضوحة :21: :24:
بنت الكويت......افكارج حلوة .....وغير تقليدية
بس وشوووووو الهاش براون ....والا حتى صورة ...يمكن اتصور معاه

:21: :22:

تحياتي
alondra
alondra
اختي الغاليه sweet
انا سوف اقترح عليك بعض الامور الخفيفه ويا رب تعجبك
بداية في صينية بيض بالبطاطا اخبزها بالفرن وكنت اعملها لصديقاتي كثيرا وقت الفطور وهي اسلقي بطاطا وقشريها وقطعيها وشبه اهرسيها ومن ثم تكوني خالطه البيض على جنب مع فلفل وبهار وملح ممكن القليل من الكاري وثم تديريه فوق البطاطا وطبعا تكوني واضعه البطاطا في صينيه ثم تشويها في الفرن الى ان تتماسك ممكن ترشي عليها القليل من الجبنه التي تدوب مع اني لا اضع عليها جبنه والله تتحمر من الاعلى ويكون مظهرها مشهي تقطع مكعبات وتصب وتقدم مع الخبز .
ممكن عمل سلطه شعيريه والله انها لديده جدااااااااااااااا وخفيفه وتصلح للفطور ايضا حيث تقلي في زيت جزر وكوسا وبازيلا مقطعه مكعبات مع مكعب ماجي وتحركيهم لحين الاستواء وتضيفي لهم القليل من الماء الى ان يتسبكوا ثم تكوني قد سلقت شعيريه وصفيتيها من الماء وتخلطي الخضار مع الشعيريه ولكن انتبهي وقت السلق حتى لا تعجن الشعيريه اسلقيها بماء ساخن .
وايضا الحمص تفنني فيه اقلي لحمه مفرومه وزيني الحمص بها مع صنوبر ان كنت لا تعلمين طريقة صنع الحمص اخبريني اكتبها لك من عيوني والله
وممكن ايضا الفطر المعلب او طبيعي قلبيه على النار ضعي زيت ودوبي فيه مكعب ماجي واقلي الفطر الى ان يتحمر انه لديد جدا
وايضا صنف خفيف لكنه لديد جدا فرمي طماطم ثم ادعكيها بقليل من الماء وملحيها وضعي كمون وليمون حسب الرغبه وقطعي جبنه بيضاء واخلطيهم معا ثمزيني بزيت الزيتون وحمصي خبز والله انها لديده جدا
كما ايضا الروب ممكن خلطه مع فلفل اخضر حلو +القليل من الشطه وتزيني وجهه بالزيت انه اكثر من رائع .
انا اعلم باني طولت عليك بس يا رب اكون قد فدتك في شيء يا رب والله ييسر لك امرك ويسعدك:32:
sweet
sweet
السلام عليكم
اخواتي العزيزات شكرا جدا على المساعدة والله ما كنت اتوقع كل هذه الردود لكن ما شاء الله عليكم دائما في الخدمة.
اختي بنت الكويت مشكورة لكن شو هو الهاش براون??