أنوثه طاغية
أنوثه طاغية
انا ام جديده لاول بنوته
عمرها ماشاء الله شهر ونص يعني لساتها بيبي صغيره
حايسه حوسه مايعلم فيها الا ربي مو قادره انام ولا ارتب وضعي ونفسي
احس كل شي صار ملخبط ماعرف كيف اعدل نومها وهل اقدر اهعدلو دحين ولا متى ؟؟؟؟
طبعا نظامي اغيرلها ملابسها لازم اول بأول كل ما اتعدمت
واحممها يوم ايوا ويوم لا يعني يوم بعد يوم وهذه نصيحه الدكتوره قالتلي كل يومين او ثلاثه حمميها الين يكمل عمرها شهرين ونص لانهم لسا جدد على الدنيا وجسمهم بسرعه يتعب ولو لا سمح الله حممتها كثير ممكن تنصفق هواء او يصير شي مو كويس لا سمح الله
صرت احممها يوم ايوا ويوم لا

متعبتني في الرضاعه صدري مايدر حليب كثير ولمن احطها على صدري تجلس ترضع وتبكي لانو مابيطلعلها غير نقط بسيطه جدا
ومجبره طبعا اعطيها رضاعه والمشكله انو ماتكمل رضعتها ترضع شويه وتدفها وبعد ربع ساعه ترجع تبغاها وعلى هذه الحاله طول اليوم ماترضع كويس مع اني اعطيها الحليب دافي ومره اعطيها هو فاتر بحرارة الغرفه يعني مو معودتها على حراره معينه ومو عارفه كيف اتصرف معاها في الرضاعه ابغاها ترضع رضاعتها وتشبع لاكن مستحيييييييييل حتى صرت اخليها تجوع وتبكي تبكي تبكي وبعدين اعطيها اقول يمكن مع الجوع تكملها وبرضو مع الاسف مافي فايده

ابغاكم تنصحوني كيف اتصرف معاها في الرضاعه ؟؟؟
وكيف اعدل نومها ومتى يبدأ يتعدل النوم ؟؟؟؟
وايش تنصحوني اكل او اشرب عشان يدر الحليب في صدري ؟؟؟

معليش جيتكم اشتكي وابغا نصيحتكم بلييييييييييز :(
أم توماا
أم توماا
انا ام جديده لاول بنوته عمرها ماشاء الله شهر ونص يعني لساتها بيبي صغيره حايسه حوسه مايعلم فيها الا ربي مو قادره انام ولا ارتب وضعي ونفسي احس كل شي صار ملخبط ماعرف كيف اعدل نومها وهل اقدر اهعدلو دحين ولا متى ؟؟؟؟ طبعا نظامي اغيرلها ملابسها لازم اول بأول كل ما اتعدمت واحممها يوم ايوا ويوم لا يعني يوم بعد يوم وهذه نصيحه الدكتوره قالتلي كل يومين او ثلاثه حمميها الين يكمل عمرها شهرين ونص لانهم لسا جدد على الدنيا وجسمهم بسرعه يتعب ولو لا سمح الله حممتها كثير ممكن تنصفق هواء او يصير شي مو كويس لا سمح الله صرت احممها يوم ايوا ويوم لا متعبتني في الرضاعه صدري مايدر حليب كثير ولمن احطها على صدري تجلس ترضع وتبكي لانو مابيطلعلها غير نقط بسيطه جدا ومجبره طبعا اعطيها رضاعه والمشكله انو ماتكمل رضعتها ترضع شويه وتدفها وبعد ربع ساعه ترجع تبغاها وعلى هذه الحاله طول اليوم ماترضع كويس مع اني اعطيها الحليب دافي ومره اعطيها هو فاتر بحرارة الغرفه يعني مو معودتها على حراره معينه ومو عارفه كيف اتصرف معاها في الرضاعه ابغاها ترضع رضاعتها وتشبع لاكن مستحيييييييييل حتى صرت اخليها تجوع وتبكي تبكي تبكي وبعدين اعطيها اقول يمكن مع الجوع تكملها وبرضو مع الاسف مافي فايده ابغاكم تنصحوني كيف اتصرف معاها في الرضاعه ؟؟؟ وكيف اعدل نومها ومتى يبدأ يتعدل النوم ؟؟؟؟ وايش تنصحوني اكل او اشرب عشان يدر الحليب في صدري ؟؟؟ معليش جيتكم اشتكي وابغا نصيحتكم بلييييييييييز :(
انا ام جديده لاول بنوته عمرها ماشاء الله شهر ونص يعني لساتها بيبي صغيره حايسه حوسه مايعلم فيها...
انا كنت نفس معاناتك بس من كملت ثلاث شهور تعدل كل شي
وصدقيني بترتاحين بعدين حاولي فيها وتصبري والله يعينك لأنه فعلا شي متعب
أم جمآنه القاضي
أم جمآنه القاضي
لولا

طرح راائع ومفيد وفكرة ممتازة ان نتشارك في تبادل الخبرات بهالخصوص
الله يعطيك العافية..

يستحق التقييم
"

لي عودة للمشاركة بإذن الله
"

أم جمآنه القاضي
أم جمآنه القاضي
الله يعطيكم العافية بنات.. ويحفظ أبنائكم ويتربوا بعزكم
"

أختي أنوثة طاغية

تجربتي مع 4 أطفال
باتباع نصايح المختصين والخبيرات وأهالينا المجربين
بقولك الي فادني

"
بنتك لس صغيرة الله يحفظها وتتربى بعزك
عادي البداية دايم كذا
الرضعات كل ساعتين أو ثلات حسب جوعها مو أقل ومو أكثر

تقدري تعدلي نومها تدريجيا لين 3 أو 4 شهور وهذا ع حسب ماتعوديه
ونوع أكلك وشربك له دور كبير
ابتعدي عالمنبهات والمشروبات الغنية بفيتامين سي لأني كنت مثلك ونصحني الدكتور بهالشي

وحاولي قبل موعد نومك بساعتين تكون صاحية سويلها حركات رياضية خفيفة ومساج وحمميها
واغلي شوي بابونج ويانسون وشربيها رقم واحد برضعتها بالنسبة لعمرها وكل 3 شهور زودي رقم
والبابونج واليانسون خلطة صحية موثوقة من الولادة
تلقينهم بالصيدلية مثل شاي الكيس
تغلي الموية مقدار كوب وتنقعيه 10 دقايق وتصفيه وتاخذي كمية رقم واحد بالرضاعةوتشربيها
والباقي اشربيه انتي

وحتى لو كنتي ترضعي طبيعي تكون
آخر وجبة قبل النوم رضعة حليب صناعي بعد البابونج بعشر دقايق
وخلاص الحين شبعانة ورويانة ونظيفةوأهم شي تتجشأ بعد رضعتها<< مدري شتقولونه

و نوميها}
وخليها حتى لو بكت شوي تحملي
تاخذ فترة وتتعود وتتعودي ..

وتبدي نظيمك لرضعاتها بدااية من الليل من هالرضعة حتنام 4 ساعت بهالعمر
تنام ولو صحت آخر الليل وبكت قبل لا تتم أربع ساعات لا تشيليها بس تأكدي لو حفاظها نظيف
شربيها موية معقمة تكون بجنبك برضعة الصغيرة الخاصة بالسوائل
"
وبعد أربع ساعات لو صحت رضعيها من صدرك هذا يعتبر فطورها
وبعد كل رضعة ساعتين وهكذا لليل أخر رضعة حليب صناعي

وكل ما تقدم عمرها بعد 3 و4 شهور حتزيد ساعات النوم من 4 إلى 6 بالليل غير ساعات النهار
وتكون المدة بين الرضعات 3 ساعات
حتى لعمر السنة ولو دخلنا بنظامهم أكل لازم فترة مو أقل من 3 ساعات بين الوجبات لعمر السنة

{ ونظام التغدية لحاله يبي تفصيل}

الله يوفقك
اعتذر ع الإطالة
حبيت أفيدك بالتفصيل

وبالنسبة لإدرار الحليب
غلي الشمر واليانسون ممتازااااات
وكثري سواااااااائل لترين ماء من غير الحليب من كوبين إلى 3 و4 يوميا نص دسم لو خايفة ع جسمك المهم مو خالي الدسم
والعصاير تكون طبيعية وقللي الي فيها فيتامين سي لأنه منبه بيروح لطفلك في حليبك وكذلك المنبهات ومافي ماتع من كوب شاي أخضر

وأكلي السمسم لأنه مدر أيضا ملعقتين بالصباح ع الفطور لأنه فيه سعرات حرارية وصباحا لا يخوف يحترق بكامل اليوم

والمكسرات بصفة عامة حفنة يوميا وجبة سناك وتكون نيئة الأفضل
والسمك مدر للحليب ومفيد بتكوين مادة في الحليب تساعد على بناء أنسجة المخ تنفع لذكاء الطفل
أم جمآنه القاضي
أم جمآنه القاضي
بالنسبة للماء المغلي للتعقيم ويكون دافي مهم قبل العام
عشان ماتنتفخ البطن وتكون غازات لأن المعدة حساسة وتتعود تدريجيا
بس عقولة الأخت أحيانا نعطيهم ماء عادي و بعدها أول فرصة أعوض بمغلي البابونج واليانسون

والطفل في الحر و كذلك إذا يرضع حليب صناعي لاازم من شرب الماء لأنه يعطش حياخذ بنفسه كفايته
احكي لعمر قبل 4 أربعة أشهر وبعدها يصير عنصر أساسي