النظره المكسوره
بيلسان كلامك صحيح
مفروض تقطعو عنه المصروووف نهائي
ولايشوف ريال
انتبهو عليه ياأختي
الخوف ألحين ماعاد من الحشيش
الخوف من اللواط منتشر بقووه بين الاولاد
*الدلع شرقاوي*
الله يهديه ويصلحه الاولاد في هالسن مشاكلهم كبيرة وينخاف عليهم
خصوصا اذا طاحو عليه شلة السوء مخدرات ولواط وبلاوي زرقا
ام ابراهيم ..
ام ابراهيم ..
خلي ابوه يراقبه الى طلع من البيت يمشي وراه بدون ما يحس ويشوف ومن يروح معه وين يقضي وقته فيه وحاولو نصحه باللين والدعاء له بالهدايه الله يهديه وشباب المسلمين ويحفظهم
ليتك تمر
ليتك تمر
رفع
قصة نسيان
قصة نسيان
أسأل الله لك المعونه يا أختي والتوفيق وربي يهديه لك ويصرفه عن الشر قادر سبحانه وتعالى

أنا عندي ولدي نفس النظام ونفس التصرفات وأخوه أكبر منه بثاني ثنوي هادي ماشاء الله وبالبيت وهذا أول ثنوي وطول الوقت برى وسهر
الشاب في هذي السن زي ماقالي زوجي يحس نفسه أقوى رجل بالعالم هو مالك العالم ومحد قده طبعا اللي زي ولدك كذا وولدي
عني أنا معطيته الثقة وأنصحه وأقوله ترى عيب ومايسير وانت حر بنفسك بس كل شيئ له حدود أحسسه بانه كبير ومسؤل عن تصرفاته وفيه أمور الواحد يقبلها وفيه امور الواحد مايقبلها مثل السهر لأخر الليل لو الوالد ياخذه ويطلعوا جلسه بمطعم ولا بمكان هادي يسولف معاه ويتفق معاه ويوضحله إنوا كبر وصار مسؤل عن نفسه أكثر من أول
النقطه الثانية حاولي يكون البيت هادي مرتب نظيف الإبتسامه على وجيهكم إذا دخل حتى لو متأخر قوليله وحشتنى ياهو طال بعدك عن عيني وفقدناك وزي هالكلمات تحسسه بغلطة بطريقة غير مباشرة وماتحسسه إنكم تتأمرون فيه
أما حكاية الدخان لو تأكدتي إنه يدخن إيش حتسوي ؟ ماحتسوي شي بس الخوف اللي كان شايله بقلبه منكم يروح ويصير عنده الموضوع عادي الولد مادام يخبي عنكم إنه يدخن فحاط لكم اعتبار وهذا شي طيب فبلاش تدوروا وراه وتسألوا وتفتشوه عشان تتأكدوا يدخن أو لا لانه لو تأكدتوا مابتغيروا شي وهو ممكن يكون عنده عادي ويشربها قدامكم بلا خوف
شوفي الشاب يروح لأصحابة ويلقى الضحك واللعب والمزح والنطنطة ويرجع البيت يحصل أهله يهاوشون ويصارخون و و و أكيد يفضل أصحابه
والمفروض الأب يكون سلطة عليا قوية جدا دائما تحسسي ولدك إنوا أبوه مايدري لو دري بيزعل ويتضايق و و و
وبنفس الوقت الأب يكون زميل وصديق ولده

أنا زيك والله محاولات وطرق وأساليب لكن مانعرف وش اللي ينفع وش نسوي معاهم

لذلك نوكل امرنا لله ونستودعهم الله وندعيلهم ونتمسك إحنا أنفسنا بالدين أكثر أحس له تأثير كبير على الأبناء لما يشوفوا والديهم متمسكين بالدين من صلاه وصيام التطوع والصدقة حتى لو تشركونه مرات يروح يتصدق معاكم ودائما التذكير بالصلاه والخوف من الله بكلمات جميله ممكن تنصحي بنتك مثلا وانت قصدك ولدك يسمع

ممكن زوجك يوجهلك نصيحة وولدك يسمع وتكون لولدك بس بطريقة غير مباشرة لانوا بعض الشباب مايسمع لشي موجه له
استغلي الأوقات يكون فيها معاكم إجباري مثل السيارة شغلوا تسجيل لأحد المشائخ الفاضلين سعد البريك الفوزان مرات شغلوا قرأن وزي كذا توجيه ونصيحة غير مباشرة وإذا قالكم أنا كنت عند فلان أوكية تمام إسألي عن أم صاحبه كيفها ياوليدي كأن الموضوع عادي سلملي عليها ودي أشوفها ومن هالكلام
أنا أحيانا أنصح أحد وانا قصدي بالكلام حتى يسمع اللي بجنبه

مع العلم إني زعلت على ولدي وما بكلمه لي فترة لانه يسهر للصبح طبعا وضعي غير انا منفصله عن أبوه فالمسؤلية أحسها أكبر وأخطر من إن يكون الوالدين مع بعض يتفقوا مع بعض ويربى ولدهم مع بعض غير الله يوفقكم ولايحرمكم من بعض ..

وربك الهادي إحنا أسباب ياخيتو وابذلي اللي تقدرين عليه وخلي ثقتك بالله كبيرة وربك يحفظه لك ويخليهم لك ويسعدهم لكم