ريماز العتيبي
ريماز العتيبي
السلام عليكم انا بعد لي مده افكر بهالموضوع اتمني االي عندها خبره تساعدني جزاكم الله خير وترسل لي ع الخاص اذا تقدر ولكم جزيل الشكر
جماينة
جماينة
فوووووق
أم سارة التونسية
السلام عليكم
شكرا لطرح الموضوع
راح احاول افيدكم بتجربتي البسيطة واتمنى تستفيدون منها
انا بدات تقريبا من سنة في تجارة الاكسسوارات
اشتري من موقع علي اكسبراس
الموقع سهل التعامل معه ومضمون للي يعرف يستخدمه
اول شي لازم تختاري تاجر تقييمه عالي يكون جنب اسمه عدد من الجواهر
بالنسبة لتجار الاكسسوارات في علي اكسبراس اغلبهم يسوون عروض اذا اشتريتي منهم بقيمة 200 دولار مثلا يشحنون لك طلبيتك شحن سريع مجانا يعني بفيدكس او دي اتش ال
الموقع يستلم الفلوس ويحتفظ بها ما يعطيها للتاجر الا لما توصلك بضاعتك وتعطيهم خبر انها وصلت كاملة سليمة ومطابقة للصورة هذيك الساعة هم يحولون الفلوس للتاجر فلا تخافي تضيع عليك فلوسك لانو اذا وصلت البضاعة ناقصة او مكسرة او ما وصلك شي ممكن تفتحي شكوى في الموقع وهم يردون لك فلوس
لكن لازم تنتبهي
ان كل طلبية عندها اجل محدد وتنتهي تقريبا شهرين اذا خلصو الشهرين وانت ما رديتي عليهم اذاكان وصلت طلبيتك ولا لا ، الموقع راح يعتبر الطلبية وصلت ويسكر طلبيتك وبعدها ماراح تقدري تفتحي اي شكوى ، عشان كذا لازم تكوني متابعة لمراحل طلبيتك اول باول
الموقع يتطلب معرفة بسيطة بالانجليزية عشان تقدري تتواصلي مع التاجر بالرسائل وتتفاهمو على البضاعة
هذا بالنسبة للطلب
بالنسبة لشركات الشحن داخل السعودية :
اولا: زاجل ايجابياتها : سريعة ، رخيصة تقريبا 15 ريال كل المناطق
سلبياتها : فيها فوضى كثيرة وغير مرتبة وهذا السبب في ضياع العديد من الطلبيات ( انا ضاعت لي يمكن 4 طلبيات وبعين هونت ماعاد اتعامل معهم )
احدى طلبياتي انسرقت من عمالها : قبل ماتوصل للزبونة رجعولي الكرتون مفتوح وفارغ مكتوب عليه كرتون فارغ!!! ( يمكن عشان الكرتون صغير يحسبونه ايفون)
كمان لما توصل الطلبية للزبون وما يستلمها تضيع مايردونها لك
بعض المناطق مافيها فروع لزاجل
ثانيا: البريد السعودي: ايجابياته : مضمون الى حد ما ( انا طول تعاملي معهم ما خسرت اي شحنة بس سمعت من تاجرات انه احيانا تضيع الله اعلم)
مرتب ومنظم
له فروع في كل المناطق
اذا وصلت الشحنة للزبون وما استلمها يرجعونها لك بعد مدة
البريد العادي ب15 ريال
البريد الممتاز ب50 ريال
ممكن تسوي اشتراك في البريد الممتاز وتشترين دفتر بوليصات من عندهم تطلع عليك البوليصة ب30 او 35 ريال بدال 50 ريال
سلبياته: بطيء، البريد العادي ياخذ من اسبوع ل10 ايام عشان يوصل
والبريد الممتاز من يوم لاربعة ايام
ثالثا: ارامكس وفيدكس
مااعرف معلومات كثيرة عليهم لاني قليل اتعامل معهم لانهم غالين
بالنسبة للي عندها سجل تجاري ممكن تشترك معهم وتصير البوليصة ب35 اعتقد
اما الي ما عندها فالشحن يتراوح بين 65 الى120
اتمنى اكون افدتكم ولو قليلا واي سؤال انا حاضرة
ماابي غير دعوة لوالدي بالرحمة
الله يوفقكم جميعا
المفتخرة بدينها
ااختي ام سارة اذا طلبت ملابس اطفال 30 قطعة مثلا كم بيكلف شحنها بالبريد العادي
او بارامكس