سكون & !

سكون & ! @skon_amp

عضوة جديدة

كلام في الصميم عن الخدامات ل الدكتورة نعيمة الهاشمي

الأسرة والمجتمع

كلام في الصميم عن الخادمات
للدكتورة / ناعمة الهاشمي
كل امرأة حنيما ترى مآسي الخادمات تقول في نفسها، إلا انا، خادمتي انا غير، خادمتي طيبة، والحقيقة ان كل من تعرضن لمصائب الخادمات قلن نفس الشيء
عزيزتي كل من تعرضت لجريمة على يدي خادمة، تعرضت لها لانها وثقت بها، وتركت لها ابنائها، وكلها اعتقاد ان خادمتها هي غير وطيبة."
أحالت النيابة العامة في أبو ظبي خادمة أسيوية إلى محكمة الجنايات لقيامها بهتك عرض طفل مخدوميها والجلوس عليه لتجانسه
واكتشفت الام بواسطة كاميرا المراقبة المنزلية، أن خادمتها الآسيوية تضرب طفلها الذي لم يتجاوز عاما واحدا وتغتصبه، اثناء غيابهما
وكانت الخادمة تعمد إلى ضرب الطفل ووضع الوسادة على وجهه لمنعه من البكاء وبمواجهتها بالفيلم اعترفت الخادمة تفصيلياً بالواقعة."
أن القانون في دولة الإمارات يتعامل بحزم وشدة مع كل ما يمكن أن يمس بسلامة الأطفال جسدياً ونفسياً ومادياً، ويتحمل الوالدين كامل المسئولية"
كم من مرة سنعيد ونكرر لا تتركوا ابناءكم للخدم، خذوهم للحضانات، هناك اكثر امنا، لكن لازالت هناك امهات غافلات."
كانت لدي عميلة صارحها زوجها انه حينما كان طفلا (8 سنوات)كانت خادمتهم تعاشره معاشرة الازواج، لمدة عامين كاملين، واصبح مدمن اسيويات بشكل مرضي."
وإحدى عميلاتي المراهقات اخبرتني انها حينما كانت طفلة تعلمت العادة السرية على يدي الخادمة، واصبحت للاسف سحاقية، وفصلت من المدرسة لهذا السبب.
تبدوا الخادمة ذات الميول الشاذ او المجرمة، هادئة الطباع، مسالمة للغاية، وفي منتهى الطيبة، إن المجرمين غالبا ما يظهرون عكس ما يبطنون."
(الحضانة غااااااااااالية علينا) إن كان راتب الوظيفة لا يغطي تكاليف الحضانة، فاعتقد ان ترك الوظيفة افضل،"
وحذر المصدر أن النيابة العامة في أبو ظبي لن تتهاون مع أي والدين يتعرض أطفالهما للخطر نتيجة الإهمال،"
( و النيابة العامة في أبو ظبي تملك الحق في تحريك دعوى جنائية ضد من يثبت إهماله لأطفاله) رائع."
أن جريمة هتك عرض من هم دون الرابعة عشر تعتبر جناية تصل عقوبتها إلى السجن لمدة 15 عاما،"
ناعمة الهاشمي
اخبرتني عميلة انها كانت تسمح لابنها باللعب خارج المنزل تحت رقابة الخادمة ثم اكتشفت ان الخادمة تؤجر ابنها لآسيوي يتحرش به جنسيا مقابل 5 دراهم"
وخادمة اخرى كانت تتخلص من بكاء الطفلة بإطعامها مادة مسكرة، ولم تكتشف الام ذلك إلا بعد عام كامل، حينما بدأت الطفلة تصرخ من الادمان."
تقول الأم: كنت ارى ابنتي كيف تصبح هادئة بين يدي الخادمة، واعتقدت انها مربية رائعة، لانها تجعلها تهدأ بسرعة فوثقت بها اكثر."
ورفعت لها راتبها، ودللتها، وحينما سافرت بدأت ابنتي تبكي واعتقدت انها تشتاق للخادمة، إلا ان المستشفى اثبت حقيقة مرة وفضيعة."
وعميلة اخرى اخبرتني انها بعد أن استقدمت خادمتها بعام، ارسل لها احدهم بصورة الخادمة في جريدة قديمة بلغة اسيوية، وحينما طلبت الترجمة فجعت
فخادمتها ليس إلا قاتلة حيث اشتركت مع شقيقها في قتل فتاة ليل كانوا يستغلونها لجني المال، ثم خرجت الخادمة من القضية وحملها أخوها عنها""
لا احد يترك اطفاله لخادمة لانها شريرة، او متوعدة، او مريضة نفسيا، بل لانهم اعتقدوا انها صالحة ومسالمة، وتقية......استوعبي!"
أغلب الخادمات يأتون من أوساط غير مؤهلة للتربية، ولا 1% بل بالعكس، يمكن ان تكون بحاجة إلى اعادة تأهيل، وغالبا ماتكون مسكونة بالامراض النفسية."
المشكلة انكم لا تعرفون عن خلفية هذه الانسانة اي شيء، تتوقعين يا اختي من تأتي تاركة اهلها لتعمل خادمة في بيتك آتية يعني من مدرسة اهلية مثلا."
تتبجح بعض النساء وتقول انا اربي ابني تربية راقية، اني اوفر له الخدم، ....لكن الخادمة لا تعرف التربية الراقية هي بالكاد تنظف.."
واستغرب من امرأة تستقدم خادمة لاتعرف كيف تمسك بمقبض الباب لتفتحه من شدة جهلها، ومع ذلك تترك لها طفلها فلذة كبدها، ...!!!"
وهذه الأيام تسري موضة غريبة، الكل يشتري لابنائه الماركات، على اساس تربية راقية، ياأختي وفري مالك فالرقي ليس في الماركات، بل في التربية ...!!"
تتركين طفلك للخادمة وتخرجين للعمل، لتجلبي الراتب وتشتري به قميص ماركة له فتحرمنيه التربية، لتشترين له ما سترمينه العام المقبل"
تدفعين ثمن لحذاء او شنطة مبلغا كبيرا، وتستخسرين ذات المبلغ في حضانة، الامر غريب، ثمة امور اصبحت غير منطقية، وتحتاج إلى وقفة"
(يعني ما نستقدم خادمات!!) بل استقدمي، لكن الخادمة اسمها خادمة، وليست مربية، وطفلك ليس طاولة او كرسي، انه انساان
فخصصيها للتنظيف فقط."
د . ناعمة الهاشمي
8
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

هتون شتويه
هتون شتويه
والله كلامها الدكتوره في محله والحضانات أفضل ستين مره من الخادمات وانا بصراحه اكرهمم بشكل فضيع والكل يسألني ليش ماتحبينهم ليش ماعندكم خدامه !! مو لازم احبهم او اكرهم عشان أجيبهم مااحب شغلهم ولا اقدر ارتاح الا اذا اسوي الشغل بنفسي لو اجلس فيها يوم كامل والخدامات مثل ماقالت مسويه طيبه وهي بلاوي عافانا الله واياكم والله يستر على عيالنا وعيالكم يارب.
نظرتي غير
نظرتي غير
انا مره جبت شغاله يوم كنت نفاس بولدي الثاني والله كنت حتى لما ادخل الحمام الله يكرمكم اجلس موسوسه لان عيالي لحالهم مع الشغاله والله ماجلست الا يومين بس واستغنيت عنها انا مادري الي تحط عيالها عند الشغاله وتروح دوام او اي مكان كيف يطاوعها قلبها والله عيالي ماحطهم عند شغاله وامشي حتى لو اخسر وظيفتي ودراستي وكل شي عيالي اولى يمكن انا مش متعوده على الشغالات ماش ماش عجزت اتقبل اجيب شغاله تنام في بيتي ماأأمنهم ابد والمشكله طلعوا بموضه جديده تحط عيالها في البيت لحالهم وتقفل عليهم وتمشي بعرف وحده عندها طفل عمره سنه تربط رجله بطرف السرير وتحط قدامه اكل ولعب وتروح تداوم وترجع ياويلااااه قلبي متقطع عليه ايش رايكم بهذي الحركه مدري هو انا موسوسه زياده ولا كيف
ياسمينة عطرة
ياسمينة عطرة
كلامها منطقي ورغم كل القصص والبلاوي لي عم تصير من ورا الخدم في ناس بعدا بتنأمنهم ع اولادها
الحلوه المزيونه💕
انا مره جبت شغاله يوم كنت نفاس بولدي الثاني والله كنت حتى لما ادخل الحمام الله يكرمكم اجلس موسوسه لان عيالي لحالهم مع الشغاله والله ماجلست الا يومين بس واستغنيت عنها انا مادري الي تحط عيالها عند الشغاله وتروح دوام او اي مكان كيف يطاوعها قلبها والله عيالي ماحطهم عند شغاله وامشي حتى لو اخسر وظيفتي ودراستي وكل شي عيالي اولى يمكن انا مش متعوده على الشغالات ماش ماش عجزت اتقبل اجيب شغاله تنام في بيتي ماأأمنهم ابد والمشكله طلعوا بموضه جديده تحط عيالها في البيت لحالهم وتقفل عليهم وتمشي بعرف وحده عندها طفل عمره سنه تربط رجله بطرف السرير وتحط قدامه اكل ولعب وتروح تداوم وترجع ياويلااااه قلبي متقطع عليه ايش رايكم بهذي الحركه مدري هو انا موسوسه زياده ولا كيف
انا مره جبت شغاله يوم كنت نفاس بولدي الثاني والله كنت حتى لما ادخل الحمام الله يكرمكم اجلس موسوسه...
ياقوة قلبها
حرام فيها كلمة ام هذه ايش اربط ولد ابو سنه واروح اداوم 8 او 9 ساعات وهو مربوط لوحده بتجيب له الامراض والمصايب ليتها ماتعبت نفسها وخلفته وايش ذي الوظيفه اللي اضحي بولدي ونفسيته عشانها
الحمدلله الذي عافاني مما ابتلاها به
دريم ويب
دريم ويب
انا مره جبت شغاله يوم كنت نفاس بولدي الثاني والله كنت حتى لما ادخل الحمام الله يكرمكم اجلس موسوسه...
من جدك تتكلمين
عجزت استوعب
انا تحت ابيت زوجي لنزلت 10 دقايق وبنتي نايمه اوسوس