ميار209

ميار209 @myar209

عضوة نشيطة

اعراض نقص د هي نفسها اعراض نقص المغنيسيوم/ قديم

الصحة واللياقة

بنات انا دخلت على حساب الدككتورة ريم العنزي بالانستقرام طبعا هي تقول ان نقص د عندنا ناتج عن نقص المغنيسوم عن الكالسيوي م
وطبعا انا اخذت لفة في عمنا قوقل وفعلا الاعراض من دوخة والم بالعظام وحتى التوتر هي اعراض نقص المغنيسيوم
الدكتورة ريم تقول انه اذا ارتفع المغنيسيوم فيتامين دال يطلع تلقائي وحاطه برنامج غذائي للي عندهم نقص
طبعا انا بمشي على البرنامج إن شاء
امس مريت الصيدليه وعطانني حبوب مغنيسيوم اوكي وش رايكم فيها ومن جربها
22
113K

هذا الموضوع مغلق.

*أم المنصور*
*أم المنصور*
عزيزتي شوفي مصادر المغنيسيوم الطبيعيه
وسوي بحث عنه....بقوقل وركزي عليه باكلك
واعتقد ان التمر اقوي مصادر المغنسيوم...
وكل ماكااان المصدر طبيعي يكووون افضل.
*أم المنصور*
*أم المنصور*
يعد عنصر المغنيسيوم أحد اﻻ‌مﻼ‌ح المعدنية الهامة، وهو عنصر كيميائي فلزي ، عدده الذري 12، وهو رابع أهم المعادن الطبيعية في الجسم. إن 50% من المغنيسيوم موجود في العظام و 49% داخل خﻼ‌يا اﻻ‌نسجة و 1% في الدم . يحتاج الجسم إلى 300ملغ من المغنيسيوم يوميآ .

وظائف المغنيسيوم:
·          يساعد في استرخاء العضﻼ‌ت المحيطة بالمجاري الدموية لتسهيل عملية انتقال الدم.
·          ضروري لتخليق البروتين.
·          ضروري لعمل الجهاز العصبي بشكل طبيعي.
·          ضروري لتحويل الطعام إلى طاقة.
·          يرفع حظوظ الشفاء بعد اﻻ‌صابات القلبية ويمنع تجلط الدم.
·          يسهل مشاكل ما قبل الحيض عند النساء.
·          يساعد في المحافظة على ثبات الضغط عند مرضى السكري.
·          يرفع نسبة الكولسترول النافع في الدم ويخفض نسبة الكوليسترول الضار.

يؤدي نقص المغنيسيوم إلى تشنجات في الجهاز العصبي ، الشد العضلي، رعشة في اﻻ‌طراف ، تشنجات في الحنجرة ، العصبيه ، الضغط النفسي، اﻻ‌رهاق ، آﻻ‌م في المفاصل.

يؤدي اﻻ‌فراط في تناول المغنيسيوم إلى اﻻ‌سهال ، المغص ، التسمم.

مصادر المغنيسيوم:
بذر اليقطين ، نخالة الحبوب ، بذر دوار الشمس ، السمسم ، القمح ، اللوز ، الفستق السوداني ، الجوز ، الحليب ، القرع ، السبانخ ، التين المجفف ، البامية ، الجبنة ، السمك ، المشمش المجفف ، الدراق المجفف .
دلوعة زوجها44
دلوعة زوجها44
ممكن حساب الدكتوره
اغصان الشمال
اغصان الشمال
حتى انا ابي حساب الدكتوره وابي منك تعطيني البرنامج الغذائي اذا ممكن
اما نصيحتي لك خليك على الطبيعي وكثري منه وابعدي عن الحبوب افضلك والله يشفينا يارب
اغصان الشمال
اغصان الشمال
ابي اسالك اخت ميار معليش على هالسؤال
تحسين انك مالك خلق تضحكين وتحسين انك متوتره دايما ومكتئبه وخايفه ماادري هي من اعراض المغنيسيوم او لا
الله يهدينا هذي نتيجة سوء تغذيتنا