ضحى أحمد

ضحى أحمد @dh_ahmd_1

محررة ذهبية

اخواتي خبيرات الكبة أو الكبيبة .. فزعتكم

اطباق عالم حواء

في حياتي لم اجرب عمل الكبة ..

ولانهم يحبونها كثيرا في البيت ولاني اشتريت منذ يومين كبة جاهزة على القلي ولم تعجبهم ابدا .. فقد قررت ان اقوم بتجربة صنعها بنفسي..

بحثت في الانترنت ولكني وجدت وصفات متضاربة..

الطريقة واحده لكن الاختلاف في المقادير.. البعض ينقع البرغل ثلاث دقائق والبعض نصف ساعه والبعض يغسل وينفذ فورا. ماهي المده الصحيحه للنقع؟

البعض قال نصف كيلو برغل لنصف كيلو لحم والبعض قال كيلو برغل لنصف لحم والبعض العكس كيلو لحم لنصف برغل.. .ماهي الكمية المضبوطه من البرغل للحم؟

قالت بعض الاخوات انها تضع نشا للعجين حتى لا يتفتت لكن ماهي كمية النشا المناسبة؟

احدى الاخوات ذكرت انه لايجب فرم بصل مع العجينة حتى لا تسود واعتقد انها نصيحة جيده...

هذا ماخرجت به بعد بحث لمده ساعتين او اكثر عن الكبة او الكبيبة ...

اريد رايكم واريد مساعدتكم اخواتي اهل الخبرة لاني انوي صنعها غدا باذن الله..

ماهي الطريقة المظبوطه والمقادير الصحيحه وماهي اسرار صناعة الكبة .. اريد ان اصنع كمية تكفي للتفريز ايضا فاتمنى ان تكون الطريقة دقيقة..

واعتذر بشده عن وضع الاستفسار هنا ان لم يكن المكان مناسب له فقد بحثت في المنتدى عن مكان وضع الاسئلة لكني لم استدل عليه فالعذر من المشرفات ان كان هذا المكان غير مخصص للاسئلة ..
15
8K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

نور ستايل
نور ستايل
اختي كل الطرق صحيحه وطعمها روعه
وافضلها كيلو برغل وكيلو لحمه
وينقع لمدة ربع ساعه ثم يعصر
وطعمها رووووعه
استخدمي اي طريقه تعجبك
كلها حلوه
aaa999
aaa999
سبحان الله يامحاسن الصدف انا اليوم بالضبط بسويها وتخيلي لحد هالوقت وانا ابحث عن طريقه واسئلتك كلها ببالي وانتي سالتي عني هههههههه
تخيلي راح زوجي اليوم كارفور المعادي وقلت له يجيب لي برغل وهبره بدون دهن ومفرومه ويالله بروح اسويها وان شاء الله اذا ضبطت بقولك وش سويت
ابشري ياختي
والله يعين حتى زوجي يموت فيها
* أميرة الظلام *
ياقلبي علييييييييييك بكبة ام عزيزان الله يخليهااااااااااااا كبة البرغل باللحم

والله رووووووووووووعة جنااااااااان

بصراحة اعتمدتها من العاااااااااااااام
رحــيــل
رحــيــل
:(
معاناة مزمنة ...أنا مابعرف شيء أسمه 50 كيلو غرام

أنا حدي كباية وإلا مقدار محدد معروف بس للأسف مقدرت

بتتفكك علي ..؟؟!!
الجوQــــرQ
الجوQــــرQ
الله يجزاك خير على السؤال نفس المشكله لكن ماأعرف كم يعادل كيلو اللحم بالكوب أرجوكم وضحوا لي